Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

روتين سهل للعناية بالبشرة المختلطة… خطوة بخطوة

زيتية قليلاً ولكن أيضاً جافة! إذا كنت مرتبكة في تحديد حالة بشرتك، فإن نوع بشرتك هو “مختلط”. اليوم سوف نشاركك روتيناً يومياً للعناية بالبشرة سيخلصك بسهولة من ارتباكك فيما يتعلق ببشرتك المختلطة.

تقشير البشرة

 

ابدأي يومك بالتوازن
مهمتك الأولى بعد الاستيقاظ في الصباح هي موازنة بشرتك. استخدمي غسول وجه متوازن يزيل الدهون الزائدة من المناطق الدهنية في بشرتك كما سيرطب المناطق الجافة من بشرتك.

متعدد الترطيب
هل مرطبك هو بتركية تناسب البشرة المختلطة ؟ إذا كانت الإجابة لا، فعليك تغيير المرطب واختيار المرطب الذي سيفهم بشرتك ويعتني بها. لكن الحل السهل بالنسبة للبشرة المختلطة هو الترطيب المتعدد. مرطب خفيف للمنطقة الدهنية على بشرتك ومرطب زيتي للحفاظ على ترطيب المناطق الجافة.

التقشير!
التقشير المنتظم مهم حقاً لإزالة الزيت الزائد والرؤوس السوداء والبيضاء من منطقة Tيمكنك استخدام مقشر متوازن لتقشير البشرة المختلطة. لا ينبغي التقشير أكثر من 23 مرات في الأسبوع، لأن التقشير المفرط يضر بالزيت الطبيعي للبشرة ويسبب مشاكل مثل جفاف الجلد وحب الشباب والتحسس.

التنظيف السليم قبل النوم
بغض النظر عن نوع بشرتك، يجب عليك تنظيف بشرتك بشكل صحيح قبل الذهاب إلى الفراش ليلاً. من المهم جداً الحفاظ على خطوات التنظيف المناسبة لإزالة المكياج اليومي والأوساخ والإرهاق، ومنح بشرتك شعوراً بالراحة.
أحد الأخطاء الشائعة التي نرتكبها هو أننا نطبق غسول الوجه مباشرة بعد العودة من الخارج. لكن يجب إزالة المكياج والأوساخ أولاً. باستخدام كرة قطنية أو وسادة قطنية مع مزيل المكياج. اتبعي ذلك بغسل وجهك بغسول وضعي كريم مرطب بعد ذلك. روتين العناية بالبشرة الخاص بك قد اكتمل..

 

خلطة طبيعية للبشرة المختلطة:

استخدمي مكونات مطبخك لصنع قناع سهل.
ماذا تحتاجين:
بياض بيضة
ملعقة كبيرة عصير ليمون
ملعقة كبيرة عسل
اخفقي بياض البيض جيداً وأضيفي عصير الليمون والعسل إلى المزيج. بعد خلط المكونات، استخدمي كرة قطنية لتطبيقها على بشرتك. بعد تركه لمدة 15 دقيقة، اغسليه بالماء الدافئ قليلاً. هذا القناع مفيد حقاً للتحكم في حب الشباب في البشرة المختلطة.

مكياج مختلط للبشرة المختلطة
نظراً لأن نوع بشرتك هو مزيج، يجب أن يكون مكياجك مزيجاً أيضاً. يمكنك استخدام المكياج غير اللامع لمنطقة T الدهنية (الجبين والأنف والذقن) ولباقي الأجزاء الجافة من بشرتك، استخدمي مكياجاً عادياً.
ملاحظة من “سيدتي.نت”: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

في هذا السياق يمكنك متابعة أفضل الحلول للحفاظ على ترطيب البشرة في الصيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *