Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

“زمالة دبي للمستقبل” ينظم ورش عمل لدراسة الفرص المستقبلية في شتى القطاعات

انطلق برنامج “زمالة دبي للمستقبل” الذي أطلقته الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، محتضنا سلسلة من ورش العمل والاجتماعات التي خصصت لأعضاء الزمالة، التي نظمت تحت إشراف ورعاية مؤسسة دبي للمستقبل.

وتعزز تلك الخطوة بدورها تدشين شبكة من قادة الفكر والخبراء المتخصصين من القطاع الخاص في دبي وتشجيع أصحاب الأفكار للإسهام في تبني أفكار وحلول إبداعية للتصدي لتحديات الغد، وتحويلها لفرص مثمرة بداية من دبي باعتبارها منصة تصميم حلول المستقبل.

ورش “زمالة دبي للمستقبل”

وخلال فعاليات ورشة زمالة دبي للمستقبل ناقش المشاركون سلسلة من الموضوعات على رأسها أهمية ابتكار حلول نوعية للتحديات في قطاعات المصارف والتكنولوجيا المالية والتمويل والفنون والصناعات الإبداعية والابتكار بجانب ريادة الأعمال، وتطور المشاريع الناشئة، واستهدفت الورشة تحقيق بعض المفاهيم أهمها:

        تكوين وعي وفهم مشترك يتكلف بجميع التحديات المستقبلية قادرا على التعمق في موضوعاتها.

        تسليط الضوء ورصد فرص التحديثات المستقبلية في إحداث تأثيرات اقتصادية وتنموية واستراتيجية إيجابية.

        تشجيع التعاون بين أعضاء البرنامج بما يخدم ريادة دبي باعتبارها مركزا عالميا لقادة الفكر.

وكانت من ضمن الموضوعات المطروحة للمناقشة في برنامج “زمالة دبي للمستقبل”، الفرص في قطاع التكنولوجيا المالية والعمل المصرفي، فضلا عن دور  تكنولوجيا المستقبل في تمكين الصناعات الإبداعية ودعم تأسيس الأعمال في القطاع الإبداعي، كما تطرقت الأحاديث للمشاريع الناشئة المتوسطة والصغيرة المنطلقة من دبي.

كما تم تسليط الضوء على بيئة دبي القادرة على دعم المبتكرين ورواد الأعمال في دبي عبر إيجاد منظومة مستقبلية متكاملة تسد وتلبي الاحتياجات والمتطلبات، بجانب ذلك تطور المهارات.

ما هو “زمالة دبي للمستقبل”

شهد أبريل 2023، تدشين  برنامج “زمالة دبي للمستقبل” من قبل  الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، وهي بمثابة منصة دولية تحتضن تحت مظلتها نخبة من الشخصيات المرموقة أصحاب الخبرات، صانعي الإنجازات البارزة في مختلف القطاعات الحكومية والاقتصادية كذلك التكنولوجية والمستقبلية.

ويتولى البرنامج مسؤولية تطوير وتنفيذ الاستراتيجيات الوطنية على مستوى دبي بشكل خاص والإمارات بشكل عام، ومن ضمن اختصاصات البرنامج  الصحة والتعليم والتكنولوجيا وريادة الأعمال والتجزئة والمصارف والبيئة والتجارة والإعلام والترفيه والقانون والفنون والسياحة وغيرها.

ومن أبرز الأسماء المنضمة للبرنامج  آمنة العويس، ونيلش فيد، وكينان حمزة، ومحمد مكي، ومديحة ستار، وبينديتا غيون، ونادين مزهر، وسعيد العور، ومنى عطايا، ومريم فرج، وأمير فرحة، وأمبارين موسى، ومارك بير، وطارق أمين، وكاتيا كوفتونوفيتش، وإياد الكردي، وكارولين كيركلاند، وخالد تلايس، وكلوديوس بولر، ورافين جولياني، وسافيتار جاجتياني، وليندا زو، ونور سويد، و سعيدة جعفر، وكلثوم البلوشي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *