Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

زوار كأس السعودية في لقاءات خاصة لـ”سيدتي”: فخورون بتراثنا

من تاريخ عريق وثقافة متجذرة استمد “كأس السعودية” روحيته الفريدة، ليصبح بمثابة مهرجان ثقافي اجتماعي رياضي زاخر بالإبداع يجسد علاقة أبناء المملكة بمملكتهم الغالية على قلوبهم، واعتزازهم بأمجادها الماضية والحاضرة، وتفاؤلهم بمستقبل مشرق ينعمون في ظله بالمزيد والمزيد من النجاحات.
فبالرغم من الطابع الرياضي العالمي الذي أُسس عليه “كأس السعودية” للفروسية وسباق الخيل، إلا أن تعاون نادي سباقات الخيل مع وزارة الثقافة في فعاليات وأجنحة متنوعة، منحه صبغة ثقافية تتمثل بمساحات العرض لجهات ثقافية مختلفة، وأجنحة تثقيفية وفنية، وأجنحة خاصة بالأزياء، وغير ذلك، وهذا ما جعله مقصد الزوار من مختلف مناطق المملكة وحتى من خارجها، ليتباهوا بأزيائهم التراثية لا سيما مع تحديد الحدث نمط الملابس بالملابس التي تمثل ثقافات مناطق المملكة وأزياءها التراثية المختلفة.

وخلال تواجدنا في النسخة الأخيرة من كأس السعودية، التقينا بالعديد من الشخصيات المعروفة اجتماعياً وثقافياً، ومشاهير الإعلام والفن ووسائل التواصل الاجتماعي والموضة، حدثونا فيها عن حماسهم للمشاركة في هذا الحدث الذي بات عالمياً بامتياز، وعن اختياراتهم من الأزياء التراثية ومصدر وحي كل منها.

 

المهندسة نوف المنيف:

المهندسة نوف المنيف

بإطلالة ساحرة باللون الأبيض أطلت المهندسة نوف المنيف، مديرة نورالرياض، على سجادة الزوار في كأس السعودية 2024، وقالت في حديث خاص لـ”سيدتي”: “كأس السعودية حدث جميل، ليس فقط رياضياً، بل ثقافياً أيضاً، وهو فرصة للمبدعين لعرض مواهبهم، والإطلالة اليوم من تصميم علامة “خرز” للمصممة شما والأكسسوارات من أكوا، واللبس مستوحى من المبخرة واستُخدم فيه الترصيع والأزرار وكسرات العود”.

 

منسقة الأزياء والمؤثرة سوسن القاضي:

المؤثرة وخبيرة المظهر سوسن القاضي

منسقة الأزياء والمؤثرة سوسن القاضي التي ظهرت بإطلالة بنفسجية ساحرة، اعتبرت أن بالنسبة لها: “كأس السعودية هو حفل الميت غالا الخاص بالسعودية”، وأضافت: “أكون سعيدة جداً بأن ألبس الأزياء وألتقط الصور وأرى ما اختاره المؤثرون والمؤثرات والمشاهير من أزياء ومن أي علامات تجارية”.
وتحدثت “القاضي” عن إطلالتها التي كانت بتوقيع سعودي بامتياز قائلة: “فستاني من كاف باي كاف ومجوهراتي من لودا، كلها علامات تجارية سعودية، هذا التصميم اخترته لأني أحب الورد واللافندر الذي هو اللون الرسمي والزهرة الرسمية للسعودية ولونها جميل ويناسب شخصيتي”. وبالحديث عن اللافندر أو الخزامى، هنا بعض فوائد نبات الخزامى الصحية.. هل تعرّفت إليها؟

 

المصمم عمار علمدار:

المصمم عمار علمدار

المصمم المعروف عمار علمدار أتى إلى كأس السعودية بنسخته الخامسة بأزياء تروي قصصاً جميلة، من الفارس الفضي إلى صائد النمور الذي تخلى عن هوايته لسبب نبيل، وكان لنا معه هذا الحوار خلال ثاني أيام الحدث فقال: “الفرحة اليوم في كأس السعودية للفروسية، كانت مرتين وذلك لفوز الخيل السعودي، وبالنسبة لهذه النسخة من الحدث فأنا أجد أن كل سنة تكون مختلفة وهذه السنة فيها تجدد وتوسع أكثر وفي المقابل فيها تقنن في الاختيار”.
وتحدث علمدار عن إطلالته قائلاً: “ملابسي اليوم تروي قصة وتهدف للحفاظ على النمر العربي، لذلك ارتديت غطاء رأس عليه رسومات النمر وكأنني كنت صياد نمور وتوقفت عن ذلك حفاظاً على النمر العربي وحماية البيئة”.

 

المؤثرة وصانعة المحتوى سارة البوعينين:

المؤثرة وصانعة المحتوى سارة البوعينين

من جهتها اعتبرت المؤثرة وصانعة المحتوى سارة البوعينين أن “كأس السعودية هو أكبر حدث في المنطقة وأغلى الكؤوس” وأشارت إلى أنها اختارت له زياً “من تصميم المصممة مشاعل القنيبط وهو مستوحى من تصميم الأبواب النجدية”.

 

الفنان مهند عبدالعزيز:

الفنان مهند عبد العزيز

أعرب الفنان مهند عبدالعزيز عن اعتزازه بهذا الحدث الذي يعد “محفلاً عالمياً كبيرا”، كما وصفه، وقال لـ”سيدتي” “سعداء بتواجدكم معنا هنا اليوم في كأس السعودية الذي بتنا نتشوق له في كل عام لنرتدي الزي السعودي ونفاخر به، وأنا اخترت لهذه المناسبة تصميماً للمصممة نهى المطيري”.

عارضة الأزياء عبير سندر:

عارضة الأزياء عبير سندر

رحبت العارضة السعودية العالمية عبير سندر بـ”سيدتي”، وعبرت عن سعادتها لتواجدها في هذا الحدث قائلة: “متحمسة جداً لأكشف ما يحمله الحدث هذا العام، واخترت لإطلالتي تصميماً لـ المصممة السعودية نبيلة ناظر وهو مستوحى من اللبس الحجازي القديم وأحببته جداً وأتمنى أن تكونوا قد أحببتموه أنتم أيضاً”.

المصممة السعودية هبة فراش:

المصممة هبة فراش وولداها

أما المصممة هبة فراش فكانت لها أكثر من بصمة في هذا الحدث، فإلى جانب ظهورها الجميل بأكثر من زي من تصميمها، صممت أيضاً أزياء ولديها، وأزياء عدد من النجوم، وقالت في حديث خاص لـ”سيدتي”: “أحببت أن أصمم قطعاً خاصة لكأس السعودية ضمن المجموعة الجديدة، ومن تصاميم اليوم الأول كان تصميم خاص لكل من المؤثرة روان العمرو والفنان معاذ بقنة، وأتى معي اليوم ولداي، حفظهما الله، فيصل وسعد، وطبعاً كان لا بد من تصاميم خاصة لهما، والتصاميم كلها مستوحاة من الدرعية واستخدمت المونوغرام للتصميم”.

 

المؤثرة روان العمرو والفنان معاذ بقنة:

المؤثرة روان العمرو والفنان معاذ بقنه

وكان لا بد من الحديث مع المؤثرة روان العمرو والفنان معاذ بقنة حول التصميمين اللذين ارتدياهما وكانا من تصميم المصممة هبة فراش، وكانا سعيدين جداً فقالا: “سعيدان بالتواجد في النسخة الخامسة من كأس السعودية بهاتين الإطلالتين الجميلتين من تصميم المبدعة هبة فراش”، وأشارت روان العمرو: “فستاني يحاكي الفارسة السعودية، وهو تصميم مزين بالرسوم اليدوية وهذه القبعة تم صنعها يدوياً “، فيما قال معاذ بقنة “الزي الذي أرتديه مستلهم من الدرعية”.

 

الإعلامية حصة الحديثي:

الإعلامية حصة الحديثي

الإعلامية حصة الحديثي أعربت عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث قائلة في حديث لـ”سيدتي”: “سعيدة بتواجدي اليوم في كأس السعودية في هذه الأيام الجميلة التي تتصادف مع يوم تأسيس مملكتنا الحبيبة، أدام الله العز والسعادة والأمن والأمان علينا جميعا “.
وأضافت: “نحن اليوم موجودون في كأس السعودية، الجائزة الأغلى في سباقات الخيل بـ20,000,000 دولار واخترت الظهور بالزي الشمالي من تصميم المصممة زمرد، والزي كما ترون جميلاً وخفيفاً رغم سماكة القماش، لكنه خفيف الحركة، وفيه تفصيل غريب هو أنه أصلاً طويل، ولكن يتم ربطه من الوسط وهناك بالتأكيد سبب لهذا التصميم”.

 

الإعلامية سارة عبدالعزيز:

الإعلامية سارة عبد العزيز

الإعلامية سارة عبدالعزيز وبعد الترحيب بـ”سيدتي” وشكرها على تواجدها لتغطية أهم الأحداث قالت: “حياكم الله في كأس السعودية الأغلى حول العالم”، وتحدثت عن الزي الذي اختارته للمناسبة قائلة: التصميم للمصممة السعودية الرائعة تغريد السبيعي، مستوحى من الطراز النجدي”.

 

الدكتورة سلمى غلاييني والمصممة نورا قابل:

الدكتورة سلمى غلاييني والمصممة نورا قابل

في لقاء جمعهما مع “سيدتي”، تحدثت كل من المصممة نورا قابل والدكتورة سلمى غلاييني، عن التصميم الذي كان بتوقيع قابل، وقالت الدكتورة سلمى غلاييني: “نحن ننتظر كأس السعودية من سنة لأخرى، وهذه السنة إطلالتي هي من توقيع المصممة نورا قابل”.
ومن جهتها أشارت المصممة نورا قابل إلى أن: “الزي الذي ارتدته الدكتورة مستوحى من الطراز السلماني، وتم الدمج بينه وبين ملابس الإغريق وحضارتهم، ويأخذ الطراز السلماني في المباني، ويظهر التصميم على أنه عصري لكن في التفاصيل نرى ما يشبه بيوت نجد القديمة التي كنا نراها في المسلسلات، والقطعة اسمها ليل ونجوم، ورمزنا لليل من خلال اللون الكحلي الغامق، أما بالنسبة للنجوم فظهرت من خلال القطع الفضية في المثلثات من الطراز السلماني وكأنها نجوم تتلألأ في السماء”.

 

كارينا كومل أخصائية مظهر روسية:

كارينا كومل أخصائية مظهر روسية

ومن الزوار الذين تركوا انطباعاً مميزاً خلال الحدث أخصائية المظهر الروسية كارينا كومل، حيث ظهرت بإطلالة من توقيع دار أزياء سعودية، وقالت: “سعيدة جداً بالتواجد في كأس السعودية 2024، وبالنسبة لإطلالتي فأنا وبكل فخر أرتدي تصميماً سعودياً من دار NHDESIGN مستوحى من النخيل”.

 

المؤثرة ريماس والمصممة رها عبيد:

المؤثرة ريماس والمصممة رها عبيد

سوياً تحدثت كل من المؤثرة ريماس والمصممة رها عبيد عن التصميم الخاص الذي ارتدته ريماس وهو من تصميم رها عبيد، وقالتا: “الزي مستوحى من سفرة سعود، وكل ما ترونه من تفاصيل هو عمل يدوي استغرق مدة أسبوعين من العمل، كذلك هذه الحقيبة التي تأتي متجانسة مع الزي لتكون التفاصيل كاملة، وعليها أيضاً تصميم مستوحى من سفرة سعود وهو تصميم ميزه الملك سعود، رحمه الله، برمزي السيف والنخلة، ونحن طبقناه على الزي الذي ترتديه ريماس”.

 

المؤثرة ياسمين الدخيل:

المؤثرة ياسمين الدخيل

إطلالة جميلة مفعمة بالألوان ظهرت فيها المؤثرة ياسمين الدخيل، في النسخة الخامسة من كأس السعودية، وتحدثت لنا عن إطلالتها قائلة: “اليوم نحن في كأس السعودية بنسخته الخامسة ولبسي من المصممة سميرة العتيبي، وبما أنني حجازية، فاللبس مستوحى من لبس العروس التي تعيش في المناطق الجبلية في منطقة الحجاز، وكما ترون أضفنا له لمسات جمالية بسيطة ليليق بجمال الحدث الذي نحن نتواجد فيه اليوم”.

 

الإعلامية إيمان الرجب:

الإعلامية إيمان الرجب

خلال حديثها مع “سيدتي” على سجادة كأس السعودية، وصفت الإعلامية إيمان الرجب سيدتي بالمجلة العريقة والرائعة وأضافت: “نحن اليوم متواجدون في كأس السعودية بنسخته الخامسة وفعلاً نلاحظ هذا النجاح المشهود له، وهذا النمو الحاصل بشكل عام في المملكة العربية السعودية في جميع القطاعات، وفي جميع المجالات التي تواكب رؤية 2030، نحن فخورون جداً أننا أصبحنا محط أنظار العالم، فاليوم تواجدنا في كأس السعودية بهذا المظهر الجميل من تصميم الجوهرة السبيعي بثلاث قطع وفيها التل المنفوش وأيضاً العقال، لأننا نعتز بالعراقة والأصالة والتراث، فالمصممة أخذت من هذا التراث الأصيل وأبرزناه بهذا الشكل، وأتمنى أن يكون قد حاز على استحسان الناس، فأنا من جهتي أحببته كثيراً”.

 

صانعة المحتوى لما العمري:

صانعة المحتوى لما العمري

أثناء مرورها على سجادة كأس السعودية في يومه الثاني أعربت المؤثرة لما العمري، عن سعادتها بالتواجد في هذا الحدث المميز، وقالت: “اخترت لهذه المناسبة الزي العسيري من منطقة الجنوب”.

 

سيدة الأعمال والفنانة التشكيلية عزيزة القرني:

سيدة الأعمال والفنانة التشكيلية عزيزة القرني

ومن الزوار الذين اختاروا إطلالة ملفتة ضمن الحدث، سيدة الأعمال السعودية عزيزة القرني وكان لنا معها حديث جميل قالت فيه: “مجال الفنون هو مجالي، وقد مثلت المرأة السعودية في 30 دولة حول العالم في مجال الفن مع وزارة الثقافة والتعليم العالي ولله الحمد، وفي السفارات والملحقيات، واليوم اخترت إطلالة تراثية من تصميم المصممة سديم علي هي اختارت هذا الزي، وطبعاً يعتبر زياً جنوبياً، مزجنا فيه بين الحضارة والتاريخ وأضفنا أيضاً البرقع والذي يتميز به أهل الحجاز وليس أهل الجنوب، كما حاولنا أن نبرز تبادل الثقافات فأضفنا الفستان الداخلي من العلامة العالمية ديور وأتى الزي السعودي ليزين الخارج فأصبح مزجاً بين الثقافة والتاريخ”.

 

عارضة الأزياء والمؤثرة غايا محمد:

عارضة الأزياء والمؤثرة غايا محمد

أما عارضة الأزياء والمؤثرة فكان لقاؤنا معها خلال اليوم الثاني من كأس السعودية وأخرتنا عن الزي الذي اختارته لليوم الثاني من الحدث قائلة: “اليوم اخترت تصميماً للمصممة غادة الكردي وهو لبس العروسة في يوم الحنة في المدينة”.

 

المؤثرتان نهى وآية أحمد:

المؤثرتان نهى وآية أحمد

بإطلالتين متكاملتين ظهرت المؤثرتان نهى وآية أحمد، حيث ارتديتا تصميماً موحداً بلونين مختلفين وقالتا لـ”سيدتي”: “سعيدتان بتواجدنا في هذه الفعالية وكما ترون نرتدي نفس الملابس بألوان متعاكسة وهو من تصميم العلامة frame ويمثل السدو السعودي لأنكم كما تعرفون هناك أنواع وألوان مختلفة للسدو”.

ومع كل هذه الانطباعات الجميلة حول الحدث نستعيد معاً أهم التفاصيل التي تميزت بها النسخة الخامسة من الحدث لا سيما وأن كأس السعودية 2024 جمع الأبطال والنجوم وخطف أنظار العالم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *