Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

زيارة إلى المنامة الوجهة الغنية بتاريخ عريق وثقافة جذابة

المنامة هي وجهة جميلة تتميز بالكثير من الهندسة المعمارية الفريدة والمعالم السياحية التي تستحق المشاهدة وتضم أفضل الفنادق ومراكز التسوق التي تجذب المسافرين من جميع أنحاء العالم.  تنبض العاصمة البحرينية بتاريخه غني وثقافة متنوعة. بالنسبة لأولئك الذين يفكرون في الأشياء التي يمكنهم القيام بها في المنامة، فإن استكشاف متحف البحرين الوطني، الذي يقدم الغوص العميق في ماضي البلاد وثقافتها، وزيارة مسجد الفاتح الكبير، أحد أكبر المساجد في العالم، من أفضل الأنشطة.

إطلالة على العاصمة المنامة

ما الذي يميز البحرين؟

تشتهر البحرين بأشياء كثيرة، بما في ذلك تاريخها وثقافتها الغنية وشواطئها الجميلة ومطاعمها النابضة بالحياة. وتشتهر البلاد أيضًا بالغوص بحثًا عن اللؤلؤ. بالإضافة إلى ذلك، تعد البحرين موطنًا للعديد من المعالم السياحية الحديثة مثل مركز البحرين التجاري العالمي وقلعة البحرين الشهيرة.

ما هو الوقت المفضل لزيارة البحرين؟

من ديسمبر إلى مارس. تبقى درجات الحرارة معتدلة للغاية في الأرخبيل خلال هذه الأشهر. مع هبوب النسيم الخفيف والأمطار العرضية، يمكن القول أنه من الأفضل زيارة البحرين بين شهري ديسمبر ومارس.

محطات سياحية في المنامة

إذا استكشفت ما تحت المباني المتلألئة وناطحات السحاب ذات اللون الرمادي الفولاذي التي تصطف على الكورنيش، فستجد مدينة عربية مثيرة تتمتع بتاريخ غني وثقافة جذابة. يمكن العثور على بعض المعالم الرائعة في المنامة في الأسواق النابضة بالحياة حيث يمكنك اكتشاف التوابل واللؤلؤ والسجاد الرائع، ويمكنك أيضًا القيام برحلة إلى متحف البحرين الوطني للتعرف إلى كل شيء عن ماضي هذه المدينة . إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك أيضًا العثور على الكثير من مراكز التسوق الأنيقة، بالإضافة إلى المنتجعات الفاخرة التي تقع على طول ساحل الخليج. في الآتي، جولة على العناوين السياحية البارزة في المنامة.

متحف البحرين الوطني

مدخل متحف البحرين الوطني

يعتبر هذا المتحف من المعالم السياحية الأكثر شعبية في البلاد، وهو يقدم نظرة متعمقة لتاريخ البحرين. يقع المتحف الوطني في مبنى مذهل يطفو على الماء وهو مثير للإعجاب في حد ذاته. تعتبر الجولة في المتحف بمثابة رحلة عبر الزمن عبر التاريخ الفني والأثري والثقافي للبلاد. هناك تسع قاعات تحتوي على معروضات، منها الحرف التقليدية، وواحدة من الوثائق والمخطوطات، وما إلى ذلك.

قلعة البحرين

تقع قلعة البحرين على بعد 4 كم من المنامة. تم بناء منطقة قلعة البحرين في الأصل من قبل البرتغاليين للدفاع عن مواقعهم الاستيطانية في الخليج، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. كان هذا الموقع يومًا ما عاصمة حضارة دلمون القديمة، وكان شاهدًا على دور البحرين كمركز للتجارة. خصص فترة ما بعد الظهر هنا لاستكشاف الآثار والمصنوعات اليدوية ومواقع التنقيب.

مسرح البحرين الوطني

يعد هذا ثالث أكبر مسرح في الشرق الأوسط بعد أوبرا القاهرة ومسقط. يعد هذا المبنى الجميل أحد الأعمال المعمارية الرائعة الأخرى، وهو مجاور للمتحف الوطني. المثير للاهتمام في هذا المسرح هو تصميمه الذي يرجع نشأته إلى التقاليد المحلية بدءًا من شرائح الألمنيوم المتشابكة في السقف التي تحاكي المنازل التقليدية، ويمثل الجزء الداخلي مراكب شراعية تبحر في البحر بعدد مقاعد يبلغ 1001 مقعدًا.

جامع الفاتح الكبير

أكبر مسجد في البحرين وواحد من أكبر المساجد في العالم. من المعروف أن هذا المسجد قادر على استيعاب 7000 مصلي في وقت واحد، وهو مغطى بأكبر قبة من الألياف الزجاجية في العالم. تم شراء مواد البناء من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الهند، وتم نحتها على يد حرفيين محليين. سوف تنبهر بالنقوش الخطية الجميلة على الجدران. تأكد من أنك ترتدي ملابس محتشمة أثناء الزيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *