Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

ساعات الملكة إليزابيث الراحلة  he Queen of All Times 

كتب الكثير عن الملكة إليزابيث الثانية الراحلة، عن تفاصيل أناقتها وتيجانها ومجوهراتها، وأيضاً عن الساعات التي كانت تمتلكها وترتديها خلال سنوات عهدها السبعين. وإذا كانت تمتلك عدداً كبيراً من هذه الساعات، إلا أنّه كانت تكرّر ارتداء بعض منها، ما يجعل خبراء العرش البريطاني يجزمون أنّ هذه القطع هي الأقرب إلى قلبها. ما هي هذه القطع؟ ولأي علامات تنتمي؟ في هذا التقرير، لنا جولة على أبرز ساعات الملكة الراحلة، والقصّة التي تكمن خلف كلّ منها.

بيروت | إيلين الرشماني

Embed from Getty Images

Vacheron Constantin 4481

 

Embed from Getty Images

 

 

الساعة من فاشرون كونستانتان Vacheron Constantin 4481

مُنحت الملكة إليزابيث هذه الساعة من فاشرون كونستانتان Vacheron Constantin 4481 في عام 1947، من قبل الاتحاد السويسري، بمناسبة زفافها إلى الملازم الأول فيليب ماونتباتن. هي ساعة كوكتيل مرصّعة بالذهب والماس، انتقلت ملكيتها لاحقاً إلى الأميرة ديانا لتزيّن معصمّها في مرّات عديدة.

JaegerLeCoultre 101

Embed from Getty Images

 

ساعات الملكة إليزابيث
ساعة من جيجر لوكولتر عيار 101 JaegerLeCoultre Caliber 101

قدّم الرئيس الفرنسي الأسبق فنسنت أوريول Vincent Auriol، للملكة إليزابيث بمناسبة تتويجها عام 1953، ساعة هدية هي جيجرلوكولتر عيار 101 JaegerLeCoultre Caliber 101. تحتوي هذه الساعة المرصّعة بالماس على أصغر حركة ميكانيكية تم إنتاجها على الإطلاق، حيث يبلغ طولها 14 مم، وعرضها 4.8 مم، وسمكها 3.4 مم، وتتألف من 98 جزءًا، وتزن غرامًا واحدًا فقط. وفي عام 2012، قدم الرئيس التنفيذي لشركة JaegerLeCoultre للملكة، ساعة أخرى جديدة بعيار 101، للاحتفال بيوبيلها الماسي.

Patek Philippe Ellipse Ref. 3609 / 1

Embed from Getty Images

 

Patek Philippe Ellipse Ref. 3609 / 1 من أشهر ساعات إليزابيث الثانية ساعة Patek Philippe Ellipse التي كانت ترتديها في عدد كبير من مناسباتها العامة، كما أنّها تظهر على يد الملكة في إحدى لوحات البورتريه الرسمية لها، من رسم يوسف كارش عام 1984. الساعة مشغولة بالذهب، ولها إطار مرصّع بالماس قطع البريليانت، أما سوارها فمشبّك بكامله.

من أشهر ساعات إليزابيث الثانية ساعة Patek Philippe Ellipse التي كانت ترتديها في عدد كبير من مناسباتها العامة، كما أنّها تظهر على يد الملكة في إحدى لوحات البورتريه الرسمية لها، من رسم يوسف كارش عام 1984. الساعة مشغولة بالذهب، ولها إطار مرصّع بالماس قطع البريليانت، أما سوارها فمشبّك بكامله.

Patek Philippe Ladies’ Calatrava 4706/11

Embed from Getty Images

 

ساعات الملكة إليزابيث
ساعة لايديز كالاترافا من باتيك فيليب

ساعة لايديز كالاترافا من باتيك فيليب تعود لأواخر التسعينيات من القرن الماضي. مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط، ولها قطر 20 مم. سوارها مصمّم على شكل حبّات الأرزّ، وتتميّز بعقربين منفّذين بشكل لولبيّ، وهو شكل نادر جداً في الساعات العصرية.
 

Patek Philippe Ref. 4975/1G

Embed from Getty Images

 

ساعات الملكة إليزابيث
هذه الساعة من باتيك فيليب

هذه الساعة من باتيك فيليب Patek Philippe Ref. 4975 / 1G هي من دون شكّ إحدى أشهر وأثمن ساعات الملكة إليزابيث الثانية، وقد صنعت خصيصاً لها من قبل الدار السويسرية. وفي عام 2015، أعارت الملكة ساعتها لمعرض دار باتيك فيليب Watch Art Grand Exhibition في لندن، حيث تسنّى للعامة رؤيتها عن قرب.

الساعة مرصّعة بالماس قطع بريليانت وقطع باغيت، وسوارها مؤلف من صفوف متعدّدة من اللؤلؤ.

Audemars Piguet Jules Audemars

Embed from Getty Images
كثيراً ما كانت الملكة الراحلة ترتدي ساعتها الذهبية أودمار بيغيه جولز أودمارس Audemars Piguet Jules Audemars، ويبدو أنّ سوار الساعة الواسع حول المعصم شكّل ميزة إضافية ارتاحت لها الملكة، حتى كانت تعتمد الساعة بشكل يومي. ومن الواضح أيضاً أنّ الساعات الذهبية بالطراز نفسه كانت المفضّلة لديها، على غرار ساعة Omega DeVille Ladymatic، وساعة Patek Philippe Ladies’ Calatrava.

 

Cartier Tank Cintrée Dual Time

Embed from Getty Images

 

ساعات الملكة إليزابيث
كارتييه تانك سانتريه ديوال تايم Cartier Tank Cintrée Dual Time

شوهدت الملكة إليزابيث في سباق للخيل في ويندسور عام 1988، وهي ترتدي حول معصمها ساعتين، هما ساعتها Omega DeVille Ladymatic، وساعة أخرى هي كارتييه تانك سانتريه ديوال تايم Cartier Tank Cintrée Dual Time. الصورة جذبت الكثير من الترجيحات، حيث قيل آنذاك أنّ الساعة لا بد وأن تكون ملكاً للأمير فيليب، أو لأحد أفراد أسرتها المشاركين في السباق. وللمفارقة، شوهدت كذلك الأميرة ديانا وهي ترتدي ساعتين في يدها، إحداهما لزوجها الأمير تشارلز.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *