Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

سكني يكشف عن الإجراء المتبع لمستفيدي الضمان الاجتماعي للحصول على الدعم السكني

كشف برنامج سكني التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، عبر حسابه الرسمي على منصة “تويتر”، عن الإجراء الواجب اتباعه من مستفيدي الضمان الاجتماعي الراغبين في الحصول على الدعم السكني.

الإجراء المتبع للحصول على الدعم السكني

وتفصيلاً، أوضحت خدمة “العناية بالمستفيدين” التابعة لبرنامج “سكني”، على موقع “تويتر”، أن التقديم يكون من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج “سكني”، مشيرةً، إلى أنه في حال تبين أن الطلب يخص حالة مدرجة ضمن قوائم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية “الضمان الاجتماعي” ومستحق، فيتم تحويل الطلب تلقائيا للإسكان التنموي لضمان البدء بعملية التواصل بين الجمعية والمستفيد.

28 ألف أسرة استفادت من الخيارات السكنية منذ بداية 2023

وفي وقت سابق، كشف برنامج “سكني” عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، عن استفادة 27,994 أسرة سعودية منذ بداية العام حتى نهاية شهر مارس الماضي، من جميع الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي يتيحها البرنامج إلكترونياً لمستفيديه ضمن إجراءات سهلة وميسرة، فيما بلغ عددٌ الأسر التي سكنت منازلها 29,793 أسرة، وذلك في إطار الجهود المشتركة لتحسين القدرة على تحمل تكاليف السكن؛ تحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان أحد برامج رؤية السعودية 2030، عبر إتاحة فرص تملك المسكن الملائم للأسر السعودية، من خلال توفير منتجات السكنية متعددة وحلول تمويلية متنوعة.

عن برنامج سكني

“سكني” هو برنامج تمويل سكني مدعوم الأرباح يقدمه الصندوق العقاري بمبلغ يصل حتى 500 ألف ريال، ويخدم البرنامج المستفيدين بعد حصولهم على تمويل عقاري من البنوك والشركات التمويلية المشاركة.

ويقدم الصندوق العقاري مبلغ دعم شهري يغطي أرباح التمويل بنسبة تتراوح بين 35 في المئة كحد أدنى، و100 في المائة كحد أعلى، ويُحول المبلغ لحساب المستفيد مباشرةً بعد سداده للقسط الشهري المستحق عليه من جهة التمويل.

خيارات برنامج سكني

ويتيح البرنامج للمستفيدين صرف القرض في أحد الأمور التالية:

شراء وحدة سكنية جاهزة.

تمويل البناء الذاتي.

شراء وحدة سكنية قيد الإنشاء.

تمويل برهن العقار.

دعم التمويل القائم.

ويسعى البرنامج من خلال هذه الخيارات لتمكين المواطنين المدرجين في قوائم الوزارة وصندوق التنمية العقارية من الحصول على السكن المناسب، ورفع نسبة التملك بين المواطنين إلى 60% بحلول عام 2020 والوصول إلى 70% عام 2030.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *