Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

سلمى حايك في يوم ميلادها.. هكذا شقت طريقها في الدفاع عن حقوق المرأة

يوافق اليوم الثاني من سبتمبر، يوم ميلاد الممثلة والمخرجة والمنتجة المكسيكية الأمريكية سلمى حايك، حيث ولدت في 2 سبتمبر 1966. ظهرت في أول دور تمثيلي لها في المسلسل المكسيكي Teresa. بعد انتقالها إلى هوليوود، أصبحت واحدة من أوائل الممثلات اللاتينيات اللاتي حققن مسيرة سينمائية ناجحة في الولايات المتحدة في مطلع القرن.

سلمى حايك مدافعة عن حقوق المرأة

الممثلة المكسيكية سلمى حايك تعمل بشكل كبير في مجال رفع مستوى الوعي حول العنف ضد المرأة والتمييز ضد المهاجرين، ومنذ ولادة ابنتها، أضافت حملات مساعدة الأطفال إلى قائمة أعمالها الخيرية.

مؤسستها الخيرية، مؤسسة سلمى حايك (التي أسستها عام 2005)، التي كانت تدعم في السابق المنظمات التي تقدم المساعدة وترفع مستوى الوعي للنساء المعنفات، تفرعت الآن للعمل مع الأطفال المحرومين في شوارع المكسيك، لمساعدتهم على التغلب على مشاكل مثل الإدمان أو العنف أو نقص الغذاء، والتعليم.

كما أنها تساعد في رفع مستوى الوعي وجمع الأموال التي تسمح لليونيسف بتوفير لقاحات التيتانوس للنساء الحوامل، وحماية النساء لمدة تصل إلى 15 عاماً، وأطفالهن لعدة أشهر بعد الولادة.

قالت حايك عن البرنامج: “لقد كنت منذ فترة طويلة مؤيدة لحق كل طفل في الصحة والسعادة. كأم جديدة، يسعدني أن أساعد اليونيسف في رفع مستوى الوعي بمبادرتهما لتوفير لقاحات التيتانوس لأولئك المعرضين للخطر.
قد ترغبين في معرفة سلمى حايك حديث مواقع التواصل في حفل “بريت أواردز”… ماذا ارتدت؟

لهذه الأسباب تتمتع سلمى حايك بحب الجمهور لها

إنها تعمل من أجل قضية ما

لقد تعاونت مع شركة بروكتر آند جامبل ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة لجمع التمويل من أجل تحصين الأمهات والأطفال حديثي الولادة ضد مرض التيتانوس. لقد كانت حايك من داعمي اليونيسف منذ فترة طويلة، وقد حصلت حتى على جائزة اليونيسيف الإنسانية.

إنها تنقذ الحيوانات

تمتلك الممثلة العديد من الحيوانات الأليفة، بما في ذلك الكلاب والخيول والأرانب والدجاج. تدير حايك محمية للحيوانات، ويتم إنقاذ معظم حيواناتها الأليفة من الشوارع.

كانت سفيرة الفاتيكان

تم اختيار سلمى لتكون سفيرة لمنظمة Scholas Occurrentes. وتهدف المبادرة إلى توظيف تعليم الفنون والتكنولوجيا لتعزيز التفاهم والسلام.
تعرفي معنا عن كيف أطفأت سلمى حايك شمعتها الـ 56؟

أبرز محطات سلمى حايك المهنية

عام 1989 حصلت على أول دور قيادي لها

حصلت حايك على طعم النجومية لأول مرة عندما شاركت في المسلسل التلفزيوني المكسيكي الشهير Teresa.

عام 2000 بداية رحلتها كمنتجة

أصبح فيلمها الأول كمنتجة El Coronel No Tiene Quien Le Escriba هو الإدخال الرسمي للمكسيك لأفضل فيلم أجنبي في حفل توزيع جوائز الأوسكار.

عام 2001 امرأة العام

حصلت سلمى حايك على جائزة “امرأة العام” من مجلة “Glamour”.

2002 الترشيح لجائزة الأوسكار

في فيلم Frida، شاركت حايك في إنتاج وأداء الأغنية المكسيكية التقليدية La Bruja، مما أكسبها ترشيحاً لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة.

عام 2003 الحصول على جائزة إيمي

فازت بجائزة Daytime Emmy Award عن عملها في فيلم The Maldonado Miracle.

عام 2021 حصلت على نجمة في ممشى المشاهير

غرفة التجارة في هوليوود منحت حايك النجمة رقم 2709 على ممشى المشاهير في هوليوود في 19 نوفمبر 2021.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *