Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

سيدات الأخضر تواجهن الأردن في افتتاح بطولة غرب آسيا لكرة القدم

أقيمت صباح اليوم 5 فبراير في عمان بالأردن قرعة بطولة غرب آسيا للسيدات 2024 بمشاركة 8 منتخبات هي: “السعودية الأردن سوريا لبنان نيبال العراق غوام فلسطين”.

نتائج القرعة

أسفرت قرعة بطولة غرب آسيا للسيدات السعودية 2024 عن وقوع المستضيف المنتخب السعودي الأول للسيدات في المجموعة الأولى بجوار منتخبات لبنان والأردن وغوام، بينما جاءت المجموعة الثانية بمنتخبات فلسطين وسوريا والعراق ونيبال، وسيواجه المنتخب السعودي في الافتتاح شقيقه المنتخب الأردني يوم 19 فبراير الساعة 8 مساءً على ملعب رديف مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

نظام البطولة

تقام البطولة على شكل مجموعتين، كل مجموعة تضم 4 منتخبات، يصعد أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة لدور النصف النهائي؛ حيث يتقابل أصحاب المركز الأول من كل مجموعة مع المركز الثاني من المجموعة الأخرى، ثم المباراة النهائية يوم 29 فبراير على استاد مدينة الأمير عبد الله الفيصل بجدة.

بطولة اتحاد غرب آسيا للسيدات 2024

الجدير بالذكر أن محافظة جدة سوف تستضيف النسخة الثامنة من بطولة اتحاد غرب آسيا للسيدات بمشاركة 8 منتخبات وهي: “المنتخب السعودي – الأردن – سوريا – العراق – لبنان – فلسطين – نيبال غوام”، ويعتمد نظام بطولة اتحاد غرب آسيا للسيدات على تقسيم المنتخبات المشاركة لمجموعتين كل 4 منتخبات في مجموعة، وستنطلق منافسات الدور الأول بنظام الدوري في مرحلة واحدة، على مدينة الملك عبدالله الرياضية، فيما يستضيف استاد الأمير عبدالله الفيصل الأدوار نصف النهائية والنهائية.

المشاركة الأولى الرسمية

وتأتي خطوة استضافة المملكة العربية السعودية لهذه البطولة تأكيداً على تطور كرة القدم النسائية في السعودية، والتي استطاعت أن تحجز مقعداً لها في إنجازات الرياضة السعودية في فترة قصيرة، وهو ما أكدت عليه نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم لمياء بنت إبراهيم بن بهيان، والتي بدورها رحبت بجميع المنتخبات المشارِكة في البطولة.

من جانبه صرح خليل السالم الأمين العام لاتحاد غرب آسيا، ”أن البطولة الجديدة ستشهد منافسة عالية المستوى وتنظيماً مميزاً، عطفاً على ما قدمه الاتحاد السعودي لكرة القدم في البطولات التي استضافها، سواء في اتحاد غرب آسيا أو على كافة الأصعدة والمستويات.“

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها المنتخب الوطني للسيدات في البطولات بشكل رسمي، بقيادة ”لويس كورتيس“، وتعد تلك الخطوة شاهدة على تطور الرياضة النسائية في السعودية وتأهيل لمنتخب السيدات، وتؤكد هذه الخطوة أيضاً دعم الاتحاد السعودي لكرة القدم لكافة الأنشطة الرياضية والكروية التي تقام في إقليم غرب آسيا وبالتحديد كرة القدم للسيدات.

مشاركة المنتخب السعودي للسيدات في البطولات بشكل رسمي للمرة الأولى الصورة من حساب SAFF WFD على إنستقرام

على قدم وساق

وكانت استعدادات المنتخب السعودي الأول للسيدات للبطولة انطلقت على قدم وساق؛ حيث اختتم مؤخراً معسكراً تدريبياً في مدينة جدة تخللته مباراتان وديتان ضد المنتخب السوري للسيدات، وانتهت المواجهة الأولى بفوز الأخضر بهدفين مقابل لا شيء، بينما انتهت المباراة الثانية بثلاثية نظيفة للأخضر السعودي.

المنتخب السعودي للسيدات بعد فوزهن على سوريا في المعسكر التدريبي الماضي الصورة من حساب SAFF WFD على إنستقرام

تابعوا المزيد: انضمام الدولية أنستازيا لينيك لنادي الهلال السعودي للسيدات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *