Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

شقيقة الملك تشارلز تدعمه قبل التتويج.. من هي الأميرة “آن”؟

وصفت الأميرة “آن” شقيقها الملك تشارلز الثالث، قبل أيام من تتويجه، بأنه الأكثر دفاعاً عن العائلة الملكية، معتبرة أن النظام الملكي ضمان استقرار المملكة المتحدة، وحرصت الأميرة “آن”، والتي تعد أكثر أفراد العائلة الملكية التزاماً بدورها الملكي، قبل أيام من تتويج شقيقها “تشارلز”، على دعمه، عبر حوار تلفزيوني أجرته عن أهمية استمرار العائلة الملكية، ولاسيما في وقت تكشف تقارير بريطانية عن تراجع الشعبية الملكية، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

الأميرة آن تتحدث عن شقيقها الملك تشارلز

في الوقت الذي يتعرض فيه القصر إلى هجمات بسبب مذكرات الأمير هاري وأزمة الأمير أندرو، لم تنفِ الأميرة “آن” هذه الاتهامات، مؤكدة تعرض قصر باكنغهام لحالة من الضعف.

ولكنها في الوقت نفسه اعتبرت الملك تشارلز الثالث أنه صاحب العمل الأكثر جدية في قصر باكنغهام، لافتة إلى أنه يقوم بدوره على أكمل وجه، مما يؤكد أنه سيكون ملكاً استثنائياً. فيما عارضت المطالب بإلغاء الملكية، معتبرة أنها ضمان استقرار بريطانيا.

(LR) Britain’s Prince Edward, Earl of Wessex, Britain’s King Charles III, Britain’s Prince William, Prince of Wales and Britain’s Princess Anne, Princess Royal attend the Remembrance Sunday ceremony at the Cenotaph on Whitehall in central London, on November 13, 2022. Remembrance Sunday is an annual commemoration held on the closest Sunday to Armistice Day, November 11, the anniversary of the end of the First World War and services across Commonwealth countries remember servicemen and women who have fallen in the line of duty since WWI.
ISABEL INFANTES / POOL / AFP

كما أشارت إلى أن طلب تقليص الأدوار الملكية لم يعد منطقياً في الوقت الحالي، كون هناك الكثير من أفراد العائلة الملكية خرجوا بالفعل من الخدمة الملكية، ضاربة مثلاً على ذلك بخروج الأميرين هاري وأندرو وزوجتهما من الخدمة الملكية.

دور الأميرة آن في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث

من المقرر أن تصبح الأميرة “آن” وصيفة الملك خلال التتويج، وستقوم بحمل العصا الذهبية، قائلة إنها سعيدة بأنها ستظل تحمل السيف خلف الملك لحمايته، ومؤكدة أن ذلك سيبقى دورها حتى آخر لحظة في حياتها.

(FILES) In this file photo taken on September 19, 2022 Britain’s King Charles III (L) and Britain’s Princess Anne, Princess Royal follow behind the hearse carrying the coffin as it arrives at St George’s Chapel inside Windsor Castle ahead of the Committal Service for Britain’s Queen Elizabeth II. Princess Anne has said slimming down the British monarchy is not a good idea in an interview with Canadian public broadcaster CBC on May 2, 2023 ahead of her brother’s coronation this weekend.
Owen Humphreys / POOL / AFP

والأميرة “آن” المعروفة بخفة ظلها، لم تنه اللقاء دون إلقاء مزحة كعادتها، حيث أكدت أن مهمتها خلال التتويج؛ حل أزمة بحثها عن أزياء مناسبة كبقية نساء العائلة الملكية.

خفة ظل الأميرة آن

ورغم أن “آن” صاحبة لقب الأميرة الملكية معروفة بحسمها، وتظهر في أغلب المناسبات بالزي العسكري للفروسية، ولكنها تعرف بخفة ظلها التي دوماً ما تصدم المواطنين. وتقول “آن”: “الكثير يتوقع مني أن أكون جادة وأصرّ على إظهار أسناني”.

Britain’s Princess Anne, Princess Royal arrives to attend on the final day of the Cheltenham Festival at Cheltenham Racecourse, in Cheltenham, western England on March 17, 2023.
Glyn KIRK / AFP

وتضيف: “حتى البعض ينتظر أن أصهل مثل الفرس وأخدش الأرض وأهز ذيلي ولكن هذه أمور صعبة، مؤكدة أنها لا تستطيع أن تصبح الشخص الجاد الذي يتوقعه الناس”.

وقد اتخذت هذه النظرة عن دوقة أدنبرة؛ نظراً لتميزها في مجال الفروسية، وفوزها بالعديد من الألقاب في المسابقات الأوليمبية. كما تم ترشيح الابنة الثانية للملكة إليزابيث لجائزة نوبل للسلام عام 1991، لما قامت به من جهود خلال ترؤسها منظمة “أنقذوا الأطفال” الخيريّة.

الأميرة الأكثر انشغالاً

Britain’s Princess Anne (2ndR), Princess Royal, as CommodoreinChief Portsmouth, meets with Royal Navy personnel, who took part in Queen Elizabeth II’s funeral procession, at Portsmouth Naval Base on September 22, 2022.
Andrew Matthews / POOL / AFP

أُعلنت الأميرة “آن” أكثر أعضاء أفراد الأسرة الملكية البريطانية انشغالاً في عام 2017، حيث حضرت 455 مناسبة عامة، من بينها أنشطة خيرية وحفلات، و85 مناسبة خارج البلاد، ومع ذلك لم تخلُ حياتها من بعض المشاكل التي تعرضت إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *