Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

شوارع وميادين جدة تتزين احتفالا بيوم العلم السعودي

هيأت أمانة محافظة جدة اليوم الشوارع والميادين احتفاء بيوم العلم الذي يصادف 11 مارس من كل عام، من خلال تعليق العلم؛ في مختلف أرجاء المحافظة، إلى جانب تقديم عروض الليزر ثلاثية الأبعاد، والتي تعبر عن مظاهر الاحتفاء بهذه المناسبة الغالية، حيث توشحت الشوارع والطرق بـ 4 آلاف من الأعلام، تعبيراً عن مشاعر الاعتزاز والفخر بهذا الوطن الغالي، وتعزيز معاني الولاء تحت راية التوحيد.

وأوضح مدير عام خدمة المجتمع بأمانة محافظة جدة ماجد بن عمر السلمي ؛ أن الأمانة إلى جانب تزيين الشوارع الرئيسية والميادين العامة بالعلم الوطني ؛ هيأت الشاشات واللوحات الإعلانية على الطرق، وتركيب الإضاءات الخضراء على مبنى الأمانة وميدان السارية للاحتفاء بهذه المناسبة.
وأشار إلى أن الفعاليات شملت أيضاً إقامة اركان تعريفية بالمبنى الرئيس للأمانة إلى جانب فعالية أقيمت في ميدان خادم الحرمين الشريفين التي تضمنت مشاركة الأطفال واستعراض الخيول تعبيراً عن هذه المناسبة وبما يعكس مشاعر الفخر والاعتزاز والمعاني الوطنية والإنجازات العظيمة، التي تحققت على أرض المملكة في ظل القيادة الرشيدة.

أهمية العلم

يعد العلم رمزاً لسيادة الوطن وعزته وكرامته، ورمزاً لولاء الشعب لقيادته ووطنه، كما أنه يعبر عن هوية الدولة وتاريخها، ويسمَّى رسمياً بـ “العلم الوطني”، ويحظى علم المملكة العربية السعودية باحترام وتقدير المواطنين والمقيمين على أرضها؛ لما يحمله من معاني الانتماء والمواطنة، إلى جانب أنه يحمل جميع دلالات التوحيد، والقوة، والعدل، والنماء، والرخاء، كما يحظى باحترام العالم الإسلامي لما يحمله من دلالات دينية، وما يرمز إليه من دولة كريمة مهتمة بشؤون العالم الإسلامي، وقائمة على شؤون الحرمين الشريفين، فضلاً عن الاحترام العالمي له نظراً لمواقف الدولة التي يرمز لها هذ العلم، والقائمة على الجانب الإنساني، والعدل، والاحترام المتبادل.

للمزيد الاطلاع على: السعودية تحتفي بيوم العلم.

أمر ملكي

وفي يوم 9 شعبان 1444هـ “1 مارس 2023م” أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمره الملكي برقم “أ / 303” بأن يكون يوم “11 مارس” من كل عام يوماً خاصاً بالعلم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *