Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

يطرد السموم من الجلد.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول هذا النوع من الطعام


10:30 م


الجمعة 24 مايو 2024

كتب – سيد متولي
في سعيهم للحصول على بشرة مشرقة وصحية، غالبًا ما يبحث الأفراد عن علاجات طبيعية، ومن بينها تظهر بذور الكتان، التي تحظى بتقدير كبير لخصائصها القوية في إزالة السموم.

بذور الكتان غنية بالعناصر الغذائية الأساسية والمركبات النشطة بيولوجيًا، بما في ذلك إزالة السموم من الجلد .

وتعمل بذور الكتان الغنية بالمواد المغذية على إزالة السموم من الجلد عن طريق تنظيم الالتهاب، وتحييد الإجهاد التأكسدي، وموازنة ميكروبيوم الأمعاء، إذ يتم استخدامها في تركيبات العناية بالبشرة للحصول على بشرة مشرقة وصحية، بحسب تايمز أوف إنديا.

التركيب الغذائي لبذور الكتان
بذور الكتان، هي مصادر طاقة صغيرة للتغذية، ومليئة بمجموعة من العناصر الغذائية الأساسية الحيوية للصحة العامة.

وتشتهر هذه البذور بشكل خاص بمحتواها العالي من أحماض أوميجا 3 الدهنية، والمغنيسيوم والفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية.

آليات إزالة السموم من الجلد
تُعزى تأثيرات إزالة السموم من بذور الكتان على الجلد إلى آليات عملها متعددة الأوجه، والتي تستهدف العوامل الأساسية المختلفة التي تساهم في احتقان الجلد، والبهتان، والشوائب.

أولاً، يساعد التركيز العالي لأحماض أوميجا 3 الدهنية في بذور الكتان على تنظيم الالتهابات داخل الجسم، وبالتالي تخفيف الأمراض الجلدية الالتهابية مثل حب الشباب والأكزيما والصدفية.

من خلال تعديل المسارات الالتهابية، تعمل أحماض أوميجا 3 الدهنية على تعزيز بشرة أكثر نقاءً وتحسين نسيج الجلد.

علاوة على ذلك، فإن القشور الموجودة في بذور الكتان تظهر خصائص قوية مضادة للأكسدة، وتتخلص من الجذور الحرة وتحييد الضرر الناتج عن الإجهاد التأكسدي للجلد.

تساهم الجذور الحرة، التي يتم إنشاؤها كمنتج ثانوي لعمليات التمثيل الغذائي والتعرض البيئي، في الشيخوخة المبكرة، وبهتان الجلد، وتكوين العيوب.

من خلال مقاومة الإجهاد التأكسدي، تساعد بذور الكتان على تجديد شباب البشرة وتعزيز توهج الشباب وتعزيز إشراقها الطبيعي.

كما تلعب الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان الموجودة في بذور الكتان دورًا حاسمًا في دعم صحة الجهاز الهضمي وتسهيل التخلص من السموم من الجسم.

يرتبط ميكروبيوم الأمعاء الصحي بشكل معقد بصحة الجلد، حيث يمكن أن تظهر الاختلالات في فلورا الأمعاء على شكل مشاكل جلدية مثل حب الشباب والوردية والتهاب الجلد.

من خلال تعزيز حركات الأمعاء المنتظمة وتحسين وظيفة الجهاز الهضمي، تساهم بذور الكتان في إزالة السموم بشكل عام، وتقليل عبء السموم في الجسم وتعزيز بشرة أكثر صحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *