Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

صفات شريك الحياة المناسب.. تعرفي إليها لتتجنبي الندم

من منا لم يبحث بدقة عن شريك الحياة المناسب ليبدأ معه رحلة عمرية طويلة، قد نخطئ في الاختيار ولكن نعود وندرك أننا وراء ذلك، فقد نختار بعقولنا، ولا ندرك أن الاختيار الصحيح يقوم على أساس المزج بين العقل والقلب معاً، بل ويكون مبنياً على أساس الدين والخلق… بالسياق التالي سيدتي التقت استشاري العلاقات الأسرية والإنسانية سمير توفيق في حديث حول صفات شريك الحياة المناسب.

اختيار صعب

اتخاذ القرار في اختيار شريك حياتك ليس بالأمر السهل (المصدر: pexels)

يقول استشاري العلاقات الأسرية والإنسانية سمير توفيق لسيدتي: اتخاذ القرار في اختيار شريك حياتكِ ليس بالأمر السهل، فالاختيار صعب ويحتاج إلى جهد كبير ومتصل، فيجب أن تدركي أنك ستختارين صفات شريك الحياة وهي صفات ستشاركك حياتكِ وليست مجرد صفات واجهة اجتماعية تظهرين من خلالها وتتظاهرين بها أمام الآخرين، فالزواج مسئولية كبيرة تقع على عاتقك، ويترتب عليها الكثير من المسئوليات في الحياة و بناء أسرة بأكملها، وقد يؤدي سوء الاختيار إلى هدم الكيان الأسري بأكمله.
يؤكد توفيق أن اختيار شريك الحياة المناسب هو قرار مؤثر في حياتك العملية، فقبل الدخول في أي علاقة عاطفية لابد من البحث عن صفات شريك الحياة المناسب وهو شخص ذو سمات تناسب شخصيتك حتى تكون العلاقة صحيّة ويصبح الزواج سعيداً وناجحاً بالنهاية.

صفات توضح أنكِ فزتِ بشريك حياة مناسب

لابد أن يكون هناك أفكار وآراء مشتركة بينكما (المصدر: pexels)

يجب قبل الدخول في أي ارتباط رسمي البحث عن شخص يتسم ببعض الصفات لكي تضفي على حياتك شعوراً بالسعادة والأمان والاستقرار وهي:

• شخص موثوق به

الثقة هي أحد أهم صفات شريك الحياة، فيجب أن يكون الزوج لديه أعراف وتقاليد ويعرف كيف يرشد ويقود أسرته إلى الطريق الصحيح، وتشعرين بوجوده بجانبك، عندما تحتاجينه، فهو سنداً لكِ وقائداً مثالياً تعتمدين عليه بكل ثقة.

• القدرة على تحمل المسئولية

الحياة الزوجية مودة ورحمة وسكن، ومسئولية وأمانة ورعاية، ولابد أن يكون الشريك الجيد قادراً على تحمل المسؤوليات سواء الأسرية أو الزوجية.

• الإخلاص

الإخلاص خلق من الأخلاق الحسنة، في الحضور والغياب بالقول والفعل، يعطيها الشعور الكامل بالأمان والراحة النفسية مما يجعل هذا الشعور ينعكس على استقرار الحياة، ويكون أميناً في حُبه، مخلصاً يظل واضحاً وصريحاً معك مهما كلفه الأمر لأنه يعلم جيداً مدى الثقة التي بينكما.

• بينكما أشياء مشتركة

لابد أن يكون هناك قيم وآراء مشتركة، فلا يكون من بيئة مختلفة عن بيئتك، تتبنى قيماً مختلفة عن قيمك، فيكون هناك تناقض تام في كل القيم، لأنه سيكون لكل منكما أولوياته في الحياة والتي قد تختلف عن أولويات وطموحات ورغبات واحتياجاتك أنت.

• يقدر على التسامح والنسيان

التسامح أحد أجمل صفات شريك الحياة والتي لو توافرت به فهذا يعني أنه لا يحمل في قلبه ضغينة ولا حقداً ولا غلاً، وعنده القدرة على العفو والغفران والتسامح والنسيان، فالتسامح طوق النجاة من الغرق في دوامة المشاكل والأحقاد والعداوات.

• يحترمك كإمرأة

لا بد لشريك الحياة أن يشعرك باحترامه لك كامرأة (المصدر: pexels)

يحترمكِ كإمرأة وشريكة، حتى وإن اختلف معكِ في الرأي أو المشورة، يعلم جيداً أنه لابد أن يحترم وجودكِ وكيانكِ، وعنده الرغبة بتفهمكِ واحترام رأيكِ في كافة الأمور.

• متواضع

بعيداً عن الغرور يتمتع بالسلام الداخلي، ليس مفتخراً بنفسه ولا متكبراً بل يتواضع معكِ ومع الآخرين من حوله لا يتعالى عليكِ ومتسامح إلى حد كبير.

• الثبات الانفعالي

عنده الثبات الانفعالي، وهو أعلى درجات سيطرة الإنسان على ذاته وتحكمه في نفسه عند الغضب، لذلك ستجدينه لا يغضب منك بسهولة أو حتى من الآخرين، حتى في المشاكل والضغوط، ولا يكون سريع الغضب حتى في الشدائد بل يكون حليماً عند الغضب.

• لا يحب الكذب

لابد أن يكون صادقاً وشفافاً معكِ لا يحب الكذب ولا المراوغة حتى تثقي به وبصدقه، فالرجل الكاذب لن يحترم مشاعرك أبداً.

• متعاطف معك

والتعاطف وهي قدرته على وضع نفسه مكان الآخرين، ويختار ألفاظه بعناية قبل أن يتحدث معك، والإنسان الذي يتحلى بهذه الصفة يعامل شريك حياته برأفة ولطف.

• واضح وغير معقد

من الصفات الطيبة أن يكون شخصاً واضحاً من داخله يبتعد عن الخبث والمراوغة يتحدث عن مشاكله واحتياجاته بوضوح، ولا يحبذ الدخول في طرق مخادعة ليحصل على ما يريده.

• لديه توقعات إيجابية

عندما يكون هذا الشريك لديه توقعات إيجابية تجاه علاقتكما، ومتفائلا بالعلاقة ولا يدقق في صغائر الأمور السلبية، ويتجاوز عن الهفوات، ويعطي أفضل ما لديه لك، ويركز في كيفية إسعادك.

• يتمتع بحس فكاهي ومرح

يساعد شريك الحياة الذي يتمتع بحس فكاهي على تهدئة التوتر، ويجعلكما تتمتعان بحياة زوجية هانئة تملؤها السعادة، أيضاً يستطيع بسهولة نزع فتيل الصراع وتحويل اللحظات السيئة إلى مرحة.

• الروح القيادية

يمتلك صفة القيادة، والتي يتمتع صاحبها ببعض الملكات التي يندر وجودها في الشخصيات الأخرى، يتمتع بلباقة عالية في الحديث ويجيد التعبير، ويمتلك صاحبه مستوى عالٍ من الذكاء، خاصة في العلاقات الاجتماعية التي تجعله يفهم الآخرين ويفهم نفسه ويفهمك بسهولة.
وإذا أردت التعرف على المزيد من الصفات الجيدة لشريك الحياة تابعي نصائح ذهبية لاختيار شريك الحياة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *