Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

صندوق الاستثمارات العامة بالسعودية يحذر من عمليات الاحتيال

حذر صندوق الاستثمارات العامة من عمليات الاحتيال التي قد يتعرض لها المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، من الجهات التي تنتحل صفة الصندوق وتقوم بمراسلة الأشخاص بغرض طلب مبالغ أو حوالات مالية، وأكد على هذا التحذير خلال المنصة الرسمية له على إكس، داعيا المواطنين لضرورة تحري الدقة والإبلاغ عن الجرائم المعلوماتية.

تحذير من عمليات الاحتيال

غرد صندوق الاستثمارات السعودية عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، محذرا المتابعين من التواصل الوهمي تحت هوية الصندوق بهدف الاحتيال والاستيلاء على الأموال دون وجه حق، وأكد أن الصندوق لا يقدم خدمات مباشرة للأفراد، ودعا المواطنين لضرورة الإبلاغ عن الجرائم المعلوماتية خلال تطبيق كلنا أمن.

ويعد تطبيق كلنا أمن، بمثابة خدمة تتيح للمواطنين والمقيمين تقديم البلاغات الأمنية والجنائية والبلاغات المتعلقة بالمساس بالحياة الشخصية والتهديد، وانتحال الشخصية، والابتزاز واختراق حسابات التواصل الاجتماعي والتشهير والنصب والاحتيال وغيرها من الجرائم الجنائية والبلاغات الأمنية، بشكل إلكتروني، وتتوفر الخدمة بشكل مجاني للمواطنين باللغتين العربية والإنجليزية.

في نفس النطاق، تحرص وزارة الموارد البشرية السعودية يوميا عبر منصتها الرسمية على منصة إكس، على تحذير المستفيدين من رسائل الاحتيال، مغردة ” نحذر من التعامل مع الحسابات الوهمية والمشبوهة التي تدّعي تقديم الخدمات الحكومية عبر تويتر او الإتصالات أو الرسائل النصية والروابط”، واستعرضت بدورها الحسابات الرسمية للوزارة ويمكنك زيارتها من هنا.

صندوق الاستثمارات العامة

يعد صندوق الاستثمارات العامة محفزا رئيسيا لتحقيق الأهداف الاقتصادية والبيئية لرؤية السعودية 2030، عبر تنويع وتنمية الاقتصاد داخل المملكة العربية السعودية بتأسيس الشركات الوطنية واستحداث الوظائف وإطلاق قدرات القطاعات الواعدة.

ويضع الصندوق خطة واضحة أمامه يستهدف خلالها زيادة حجم المحتوى المحلي إلى 60% بنهاية عام 2025، خلال استحداث فرص استثمارية للقطاع الخاص، ويساهم الصندوق من خلال استثماراته ومبادراته في تحقيق أهداف المملكة البيئية وإطلاق قطاعات مستدامة، بالشكل الذي يدعم جودة الحياة في السعودية.

للمزيد تابع صندوق الاستثمارات العامة والشركة السعودية للقهوة يحتفيان بـ “بن أرابيكا السعودي” ويطلقان “جازين” للقهوة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *