Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

صندوق تنمية الموارد البشرية يطلق هاكاثون الابتكار الرقمي الأول

نظم صندوق تنمية الموارد البشرية هاكاثون الابتكار الرقمي الأول بمشاركة عدد من طلاب وطالبات المرحلة الجامعية ومنسوبي الصندوق، بهدف نشر ثقافة الابتكار الرقمي والاستفادة من التقنيات الناشئة والحديثة لإيجاد حلول رقمية مبتكرة، وأقيم الهاكاثون تحت شعار “كل فكرة هدف”.

واستهدف حل التحديات في مجالات الإرشاد المهني وخدمة العملاء وتجربة المستخدم، بهدف رفع جودة وكفاءة البرامج.

الأفكار الفائزة

فازت ثلاثة أفكار رقمية إبداعية في مسارات الهاكاثون المختلفة، وهي فكرة “بوصلة” في مسار الإرشاد المهني، وفكرة “اكتشف ذاتك” في مسار تجربة المستخدم، وفكرة “مساعد” في مسار خدمة العملاء.

يذكر أن تنظيم هاكاثون الابتكار الرقمي يعكس التزام صندوق تنمية الموارد البشرية(هدف)، بتعزيز الابتكار والاستفادة من التقنيات الرقمية في تطوير القوى العاملة وتعزيز التحول الرقمي في المملكة. ومن خلال المساهمة في رفع مؤشر التحول الرقمي ومؤشر الأمم المتحدة لمعيار الابتكار والحلول الابتكارية، يساهم الصندوق في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز قدرات المجتمع والاقتصاد.

من جهته كشف مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية، الأستاذ تركي بن عبدالله الجعويني، عن أن 1.9 مليون مواطن ومواطنة استفادوا من خدمات ومنتجات الصندوق خلال عام 2023م، وزاد عدد المنشآت المستفيدة لنحو 120 ألف منشأة في مختلف مناطق المملكة، وتعمل في جميع القطاعات الحيوية، ومنها نحو 89% من المنشآت المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.

للمزيد الاطلاع على: صندوق تنمية الموارد البشرية يحتفل بتخريج دفعة جديدة من برنامج هدف للقيادة.

وأشار الجعويني إلى أن الصندوق ساهم في توظيف نحو 374 ألف مواطن ومواطنة في منشآت القطاع الخاص خلال العام، وقدم دعمًا بقيمة 8.7 مليار ريال في برامج التدريب والإرشاد والتمكين.

استراتيجية الصندوق

وأضاف، أن الاستراتيجية الجديدة للصندوق التي دُشنت في الربع الأول من العام الماضي ساهمت في تعزيز استفادة الأفراد والمنشآت من برامج وخدمات الصندوق، مضيفًا أنها تهدف لتحقيق ثلاث غايات رئيسية تتمثل في تعزيز تنمية رأس المال البشري الوطني لتلبية متطلبات سوق العمل المتطورة، وتحسين العلاقة بين العرض والطلب في سوق العمل، وتمكين التوظيف واستدامته في القطاع الخاص

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *