Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

ضيوف برنامج خادم الحرمين للعمرة يغادرون إلى أوطانهم

بدأ ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، منذ يومين مغادرة مكة المكرمة عائدين إلى أوطانهم، بعد أن أدوا مناسك العمرة وزاروا المسجد النبوي.
وأعرب الضيوف عن بالغ سرورهم إثر ما لمسوه منذ وصولهم إلى المدينة المنورة من كرم الاستضافة، وحفاوة الاستقبال، وجودة الخدمات التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين، وكان لها أكبر الأثر في إتمامهم مناسكهم بكل يسر وسهولة.
وابتهل الضيوف إلى الله تعالى أن يجزي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده، خير الجزاء إثر تمكينهم من أداء مناسك العمرة، سائلين الله أن يجعل هذه الأعمال في ميزان حسناتهم.

الدفعة الرابعة

يشار إلى أن الدفعة الرابعة والأخيرة لعام 2024 من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، الذين صدر أمر خادم الحرمين الشريفين باستضافتهم ضمن البرنامج تضم 250 معتمراً ومعتمرة من الشخصيات الإسلامية البارزة يمثلون 16 دولة من قارتي أوروبا وآسيا، وهي “روسيا، بنجلاديش، طاجاكستان، أستراليا، سيرلانكا، المالديف، الهند، كازاخستان، باكستان، أذربيجان، النيبال، تركيا، كوسوفو، قرغيزستان، تركمانستان، نيوزيلاندا”.

التقاء وكيل الوزارة بضيوف الرحمن

كان الدكتور عواد بن سبتي العنزي، وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المكلف، التقى بضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، في مقر إقامتهم بمكة المكرمة.
ورحب الدكتور العنزي بالضيوف في بلدهم الثاني، مؤكداً حرص الوزارة على خدمتهم وتسهيل كل الإجراءات لأداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف.
وأبان أن هذا البرنامج يستهدف التواصل مع الضيوف والتعاون على البر والتقوى واجتماع الكلمة، والدعوة إلى السلام والإسلام والمحبة، والتكامل في العمل الإسلامي.
تابعوا المزيد: “الحج والعمرة”: يجب على ضيوف الرحمن الحجز المسبق للصلاة بالروضة الشريفة

عن برنامج خدمة ضيوف الرحمن

برنامج خدمة ضيوف الرحمن هو أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030 ويتمثل دور البرنامج في إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المسلمين لأداء فريضتي الحج والعمرة على أكمل وجه، والعمل على إثراء وتعميق تجربتهم، من خلال تهيئة الحرمين الشريفين، وتحقيق رسالة الإسلام العالمية، وتهيئة المواقع السياحية والثقافية، وإتاحة أفضل الخدمات قبل وأثناء وبعد زيارتهم لمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، وعكس الصورة المشرِّفة والحضارية للمملكة في خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن.
أُطلق برنامج خدمة ضيوف الرحمن في عام 2019م من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، امتداداً لشرف خدمة الحرمين الشريفين من ملوك هذه البلاد منذ عهد المؤسس طيب الله ثراه.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *