Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

طرد البليهي من مباراة الهلال والنصر يضعه في مأزق

مباراة قوية جمعت أمس بين ديربي السعودية الهلال ونظيره النصر لحسم صدارة دوري روشن السعودي، ورغم أن النتيجة كللت لصالح الهلال عن استحقاقية ضمن أحداث الشوط الثاني بعدما سدد ثلاثية نظيفة في مرمى النصر دون أي أهداف من الأخير، إلا أن الدقائق الأخيرة من المباراة شهدت طرد علي البليهي من المباراة تحديدا في الدقيقة الـ93.

وانتشرت التقارير التي تفيد بأن طرد البليهي جاء على إثر محاولته لاستفزاز جمهور النصر، بعد فوز فريقه بالمباراة ومحافظته على الصدارة برصيد 41 نقطة، خاصةً وأن الهلال حتى الآن لم يخسر أي مباراة شارك فيها منذ بداية الدوري السعودي، فقد فاز بـ13 مباراة وتعادل في 2 فقط.

طرد البليهي من مباراة ديربي السعودية

تلقى لاعب الهلال علي البليهي البطاقة الحمراء في الدقيقة الـ93 وذلك بعد تسديد إلكساندر ميتروفيتش الهدف الثالث للهلال في الدقيقة الـ92، واختلفت ردود الأفعال حول تصرف البليهي، وبدوره علق المستشار التحكيمي محمد فودة خلال لقاؤه في إحدى البرامج التحليلية لدوري روشن السعودي، موضحا أن سلوك البليهي عقب تسديد الهدف الثالث هو ما تسبب في طرده خاصةً وأنه احتك بطريقة “عجيبة” حسب وصفه مع اللاعبين ومنهم رونالدو، كما أنه احتضن الشباك عقب الهدف الثالث في محاولة لإثارة جماهير نادي النصر، معلقا “هذا سلوك غير رياضي”.

على الجانب الآخر، علق المستشار القانوني لعدد من الأندية واللاعبين والمحامي أمام الفيفا أحمد الشيخي، على سلوك البليهي في المباراة، موضحا العقوبات التي يمكن أن تنتظر اللاعب عقب حصوله على البطاقة الحمراء، وغرد “إذا كان طرد لاعب الهلال علي البليهي بسبب استفزازه لجماهير النصر “فهو طرد غير صحيح”، وبالتالي لن يعاقب اللاعب انضباطيا عليه بإيقاف إضافي، لأن عقوبة الاستفزاز بحسب قانون اللعبة هي (الإنذار) فقط وليس الطرد”.

وتابع “أما إذا كان الطرد بسبب لفظ فستكون العقوبة، الوقف مباراتان إذا كان اللفظ ضد أحد اللاعبين، و4 مباريات إذا كان ضد أحد مسؤولي المباراة”، واستعرض مع التغريدة قانون العقوبات التي يمكن أن تقع على اللاعبين أثناء الاحتفال بتسديد الأجوال في المباريات.

ما حدث بالمباراة عبر الهلال يخطف الفوز من النصر بثلاثية نظيفة ويحافظ على صدارة الدوري

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *