Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

طرق التنظيف الفعالة لوسادات الرأس في المنزل خطوة خطوة

وسادات الرأس التي توضع تحت مفرش السرير الخارجي، من الأغراض الشخصية التي تتطلب العناية بها. في السطور الآتية، طرق التنظيف الفعالة لوسادات الرأس في المنزل خطوة خطوةط، للقضاء على أي أوساخ وجراثيم.

خطوات التنظيف لأغطية وسادات السرير

ما هي الطريقة الفعالة لتنظيف أغطية وسادات الرأس؟ (الصورة من shutterstock)

تقضي الطريقة الفعالة لتنظيف أغطية وسادات الرأس، بـ:
1. نزع الغطاء عن كل وسادة، فالغسل في الغسالة، في دورة لطيفة، مع استخدام منظّف معتدل وماء بارد.
2. لنزع البقع عن غطاء الوسادة، يصحّ اختيار مزيل طبيعي للبقع قبل الغسل، بعيدًا عن مزيل البقع الكيميائي القاسي،الذي قد يلحق الضرر بالنسيج.
3. نشر غطاء الوسادة، بعد الغسيل، في الهواء الطلق، لغرض التجفيف.

كيفية غسل وسادات السرير؟

قد تتطلب الوسادة المصنوعة من الريش أو من ألياف البوليستر الغسل اليدوي (الصورة من shutterstock)

أثناء تجفيف غطاء كل وسادة من وسادات الرأس، يُنصح برمي الأخيرة في المجفف الآلي (على دورة الزغب المنخفض أو الهواء)، مع إضافة كرات التجفيف الصوف للحصول على وسادة لطيفة ومنفوشة.

كرات التجفيف الصوف (الصورة من shutterstock)

إذا كانت الوسادة تشكو من التلطخ والبقع، تُبلّل إسفنجة نظيفة بالماء، وتُعصر. ثمّ، تُضاف قطرة من شامبو الأثاث (أو الصابون اللطيف أو مزيل البقع القائم على الإنزيم)، مع العصر. تُدعك الوسادة، بوساطة الإسفنجة (أو الفرشاة)، ثم تُدع جانبًا لبعض الوقت (نحو 10 دقائق على الأقل). يلي ذلك، رمي الوسادة، في المجفف.
من جهة ثانية، قد تتطلب الوسادة المصنوعة من الريش أو من ألياف البوليستر الغسل اليدوي، مع الحرص على عدم استخدام كمية مبالغ بها من المنظفات، وذلك لتجنب الالتواء الشديد والعصر.
إذا كانت هناك بقع مرئية على الوسادة الريش أو البوليستر، يجب استخدام القليل من منظف البقع الجاهز على المنطقة المتسخة، مع الدعك بوساطة الفرشاة الناعمة والانتظار لمدة 10 دقائق على الأقل قبل غسل الوسادة.
في هذا الإطار، تُغسل الوسادة المصنوعة من الريش، على دورة لطيفة والماء البارد. بالمقابل، يمكن غسل الوسادة المليئة بالبوليستر بالماء البارد أو الدافئ.
الجدير بالذكر أنه يمكن أن تتسبب بقايا منتجات الغسيل بتكتل الريش، لذا يُنصح باستخدام كمية ضئيلة للغاية (ملعقة صغيرة أو ملعقتان صغيرتان) من منظف الغسيل عالي الكفاءة ومنخفض رغوة الصابون ، عند غسل أي نوع من وسادات الرأس.
ينصح بفرد الوسادة بعد الفراغ من الغسل، ووضعها في المجفف على درجة حرارة متوسطة وإضافة بعض كرات تجفيف الصوف للمساعدة في تفتيت كتل الريش الرطبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *