Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

طرق تنظيف المناشف البيض والملونة وإزالة الروائح الكريهة منها

إذا كانت رائحة مناشف اليد والاستحمام، كريهة، وتبدو في مظهر غير نظيف حتى بعد غسلها، فقد حان الوقت ربما للعناية بها بطرق أخرى، علمًا أن المناشف ذات الرائحة الكريهة أو العفنة، ضارة بالسلامة الصحية.
في السطور الآتية، شروح عن كيفية تنظيف المناشف البيض والملوّنة، وإزالة الروائح الكريهة منها، باستخدام مواد، مثل: الخل الأبيض وبيكربونات الصودا، بالإضافة إلى مجموعة من الأخطاء الشائعة المتعلقة في العناية بالمناشف.

كيفية إزالة الروائح الكريهة من المناشف؟

مناشف بيض نظيفة
  • تُضاف المناشف إلى حلة الغسيل، في الغسالة، التي تُشغّل، بعد استخدام الماء الدافئ أو الساخن ومُنظّف الغسيل العادي ومقدار مواز لكوب واحد من الخل الأبيض. يقوم الأخير، بتنعيم المناشف، خصوصًا عند إضافة السائل المذكور إلى دورة الشطف. من جهة ثانية، يمكنك نقع المناشف ذات الرائحة الكريهة، في حوض محتو على الخلّ الأبيض المُقطّر، وذلك لمدة ثلاث دقائق قبل إضافتها إلى الغسالة، الأمر الذي سيُنعّم أنسجتها ويقضي على رائحتها الكريهة.
  • تُغسل المناشف في الغسالة، باستخدام الماء الدافئ أو الساخن ونصف كوب من بيكربونات الصوديوم (أو صودا الخبز)، من دون استخدام أي منظف أو منعم للأقمشة. صودا الخبز، وحده، كفيل بالقيام بمهمة التنظيف.

بعد غسل المناشف، باتباع إحدى الطريقتين المذكورتين آنفًا، هي تُجفّف على حبل الغسيل أو في المجفّف، مع ضبط الأخير على درجة حرارة متوسطة، مع أهمية توزيع كرات التجفيف الصوف داخل الآلة، الأمر الذي سيجعل المناشف أكثر ليونة. يجدر بك السماح للمناشف بأن تجفّ تمامًا، فالرطوبة هي السبب الأول لصدور الروائح الكريهة وتكوّن العفن.
من جهة ثانية، من المهم المسارعة إلى توزيع المناشف في المجفف أو على حبل الغسيل، في ضوء الشمس الساطع المباشر، بعد الفراغ من غسلها.
من جهة ثانية، يجدر بك تنظيف مرشح الوبر في الغسالة، بانتظام، للتأكد من أن المجفف يعمل بكفاءة. أما إذا لاحظتِ أن تجفيف المناشف يستغرق وقتًا طويلًا، فقد تكون لديك مشكلة في غسالتك. كما يستحسن تنظيف الغسالة، أي تشغيلها فارغة، باستخدام الماء الساخن والبرنامج الأطول، بعد إضافة 4 أكواب من الخل الأبيض.
أضيفي إلى ذلك، ولتجنب الرائحة الكريهة، تأكدي من أن المناشف جافة تمامًا قبل طيها وتخزينها.

كيفية تنظيف المناشف البيض والملونة؟

من الأفضل غسل المناشف ذات الألوان المشابهة، مع بعضها البعض، وذلك لتلافي نزيف الألوان.
أضيفي إلى ذلك، من الأفضل غسل المناشف المصنوعة من الألياف الطبيعية (القطن، مثلًا) مع بعضها البعض، من دون الجمع بين مناشف مصنوعة من القطن وأخرى منفذة من مواد اصطناعية.
من الضروري عدم المبالغة في إضافة منظف الغسيل إلى الغسالة. ولا تغفلي عن صب الخل.
لناحية المناشف البيض، هي تتطلب استخدام الماء الساخن، بالإضافة إلى مبيّض خالٍ من الكلور ومنعّم طبيعي للأقمشة.

أخطاء شائعة عند غسل المناشف

هناك مجموعة من الأخطاء الشائعة عند غسل المناشف، مثل:

  • التحميل الزائد للغسالة بالمناشف، الأمر الذي يقود إلى إتلاف أسطوانة الغسالة وتقليل كفاءتها. نتيجة لذلك، قد تحتاج المناشف إلى الغسل مجدّدًا، لإزالة البقع عنها، كما الروائح، وذلك لأنها لم تتحرك بحرية أثناء دورة الغسيل.
  • إيداع المناشف المبللة لوقت طويل في حلة الغسيل، بعد الغسل، الأمر الذي يجعل رائحة الفوط المذكورة كريهة. بالمقابل، من الضروري القيام بتجفيف المناشف مباشرة بعد غسلها. ثم، هي تطوى وترتب في الدولاب.
  • غسل المناشف، قبل معالجة البقع مسبقًا، باستخدم مزيل البقع أو منظف الغسيل الأنزيمي.
  • ضبط الغسالة على الدورة الأقصر واستخدام الماء البارد، فيما غسل المناشف في الغسالة يتطلب الماء الأكثر سخونة والدورة الأطول، إذ يساعد الماء الساخن على قتل الجراثيم والبكتيريا والمواد المسببة للحساسية، كما يذيب زيوت الجسم والبقايا الأخرى التي تتجمع على المناشف. إلى ذلك، كلما طالت الدورة، عمل الماء الساخن والمنظف، بشكل أفضل.
  • استخدام منعم الأقمشة الجاهز، إذ تدع المكونات المتوافرة في تركيبة منعم الأقمشة بقايا تجعل المناشف مسطحة وأقل قدرة على الامتصاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *