Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

طرق مفضلة في إزالة البقع عن الملابس الشتوية

تتبقّع الملابس الشتوية المصنوعة من الصوف أو الكشمير أو الجلد أو الفرو، ممّا يتطلّب البحث عن أفضل الطرق في التنظيف والغسيل. لذا، جرّبي الوصفات المنزلية السهلة الآتية، في إزالة البقع من الملابس الشتوية.

تنظيف الملابس الصوف المبقعة

التنظيف الصحيح للملابس الشتوية خطوة خطوة

لتنظيف الملابس الصوف المُبقعة بالحليب، يُستخدم محلول مؤلف من نصف ملعقة صغيرة من الملح وكوب واحد من الماء الفاتر، مع الشطف جيدًا ومسح الماء الزائد. من جهة ثانية، تُفيد الاستعانة بالخل الأبيض المُخفّف بالماء، في التنظيف.
لبقع القهوة والشاي والشوكولاتة الساخنة، تُمرر على اللطخات، فوطة من القماش خالية من الوبر، مُبلّلة بمحلول عبارة عن منظف الغسيل والماء الفاتر، مع أهمية المسح بلطف.
يُفيد أيضًا، في هذا الإطار استخدام منظف منزلي من نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز وكوب واحد من الماء الفاتر.
لبقع أحمر الشفاه أو المكياج، يُربّت بلطف على حافة البقعة، بوساطة فوطة مُبلّلة بالماء، ففوطة ثانية مُرطّبة بالخل الأبيض غير المُخفّف، ثم بالماء البارد.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على دليلك لتنظيف الملابس البيض والملونة مهما كانت أنسجتها

كيفية إزالة البقع من الملابس الكشمير؟

تتمثّل الطريقة الأولى في إزالة البقع من الملابس الكشمير، الشطف باستخدام الماء البارد. ثم، يُضاف بضع قطرات من غسول الكشمير أو مُنظّف لطيف إلى الماء البارد.
تُترك قطعة الملابس منقوعة في الخليط، حتى تختفي البقع، فتغسل بالماء البارد لإزالة أي آثار.
أما الطريقة الثانية تقضي باستخدام محلول صودا الخبز، الذي يعد عن طريق إضافة ملعقة صغيرة (أو نصف ملعقة) من مسحوق صودا الخبز إلى كوب من الماء الفاتر.

قد يهمك أيضًا، الاطلاع على خطوات للحصول على ملابس ناعمة الملمس بعد الغسيل

تبلل فوطة مصنوعة من القماش خالية من الوبر في محلول صودا الخبز وتُستخدم في فرك المنطقة الملطخة، بلطف، وذلك حتى تختفي البقعة.
ثم، تشطف قطعة الكشمير بالماء البارد لإزالة أي بقايا.
من جهة ثانية، يمكن أن تكون بقع التعرق “عنيدة”، بشكل خاص، على قطعة الملابس الكشمير. لمعالجتها بشكل فعال، اتبعي الخطوات الآتية:

  • اكشطي أي حطام ظاهر على البقعة.
  • استخدمي الماء البارد ومنظف الغسيل المناسب (أو شامبو الأطفال)، مع نقع القطعة لبضع دقائق، ثم الشطف بالماء البارد.
  • فكري في معالجة بقع التعرق بالخل، الذي يساعد في تفكيك البقايا.

كيفية إزالة البقع من الملابس الجلد؟

السترة الجلد تتبقع ببقع مختلفة

تُصيب بقع الماء الملابس الجلد، فتُخلّف حلقات بيض، عندما يتبخر الماء. في إطار التنظيف، تُبلّل فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة بالماء المقطر، وتُستخدم في مسح الجلد بلطف، مع التحرك بصور دائرية، فالانتظار حتى تجف. تكرر العملية. مع اختفاء البقعة، يرطّب الجلد بمنتج موصى به من الشركة المصنعة.
أمّا بقع الشحوم التي قد تُخلفها زيوت البشرة ومنتجات المكياج، تتطلب النزع، باستخدام فوطة مصنوعة من القماش بيضاء خالية من الوبر. ثمّ، يُنثر نشاء الذرة أو بودرة التلك على البقع المذكورة، مع الانتظار طوال الليل، قبل النفض والمسح. من جهة ثانية، يفيد استخدام سائل الجلي، بعد إزالة البقعة، فمرطب للجلد.

خطوات متبعة في تنظيف البقع من الملابس الفرو

تنظيف السترة الفرو
  1. تهز السترة الفرو، بقوة، لتسهيل إزاحة وإزالة الأوساخ السائبة والحطام وجزيئات الغبار.
  2. تُستخدم فرشاة فراء ذات شعيرات سلكية في التنظيف. في غياب الفرشاة المذكورة، تمرر أصابع الكف على السترة، لإزالة أي بقايا أو غبار.
  3. تُنظّف البقع، باستخدام فوطة مرطبة بالماء، علمًا أنه يجب أن يظل الفراء جافًّا قدر الإمكان وبعيدًا عن الحرارة المُباشرة.
  4. يعرف صانعو الفراء المحترفون مدى “حساسية” معاطف الفرو الطبيعي، لذا هم يلجأون إلى حيلة في التنظيف تتطلب استخدام نشارة الخشب، من خلال فرد المعطف على سطح نظيف ومستوٍ، ثم رش بعض النشارة، على المناطق الملطخة والانتظار طوال الليل لامتصاص الأوساخ. تنظّف نشارة الخشب بوساطة المكنسة الكهربائية.
  5. بعد تنظيف المعطف المصنوع من الفرو الطبيعي، يعلق على الشماعة العريضة والمبطنة، مما يحافظ على شكل الكتفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *