Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

عبارات لليوم الوطني السعودي 93

تحتفل المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر من كل عام بذكرى اليوم الوطني السعودي، ويعود هذا التاريخ إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبدالعزيز برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351 هـ، القاضي بتحويل اسم الدولة من “مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها” إلى المملكة العربية السعودية، ابتداءً من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351 هـ الموافق للأول من الميزان ويقابل يوم 23 سبتمبر 1932م.

أهمية اليوم الوطني

ويتمتع اليوم الوطني السعودية بأهمية خاصة جداً لدى جميع المواطنين السعوديين، فهو يدل على اليوم الذي تأسست به المملكة العربية السعودية على يد الملك عبدالعزيز آل سعود عام 1932م، والذي يعتبر اللبنة الأولى في طريق التنمية الكاملة والنهضة التي شهدتها الدولة في كافة المجالات.
وتهدف احتفالات اليوم الوطني إلى تعزيز الشعور الوطني، والترفيه عن العائلات، حيث تشمل أكبر عرض جوي وبحري في التاريخ، بالإضافة إلى مجموعة من الحفلات الترفيهية، حيث تبدأ حفلات غنائية في جدة والرياض بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية، وعروض عسكرية ومسيرة لرجال الداخلية.

شعار اليوم الوطني

كما أن الشعار المختار للاحتفال باليوم الوطني “نحلم ونحقق” يعكس روح التفاؤل والتطلع نحو مستقبل مشرق للمملكة العربية السعودية، إن هذا الشعار يشجع على العمل والتطور لتحقيق أهداف وطموحات الوطن.
تابعي المزيد: أجمل خواطر عن اليوم الوطني السعودي 93

عبارات لليوم الوطني السعودي 93

ويحرص المواطنون السعوديون على استخدام عبارات تهنئة للأحبة والأصدقاء بهذه المناسبة العزيزة والغالية على قلوب كل من يقطن هذا البلد الأمين، وللتعبير عن مشاعر فخر واحترام للمملكة العربية السعودية:
حب الوطن أول حب زرع في قلبي، كل عام وأنت فخري يا أجمل الأوطان.
من حبك يا وطني، أيقنت أن للحب معاني كثيرة لا يعرفها ولا يتقنها أكبر العشاق.
“أطيب التهاني بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 93.. نفتخر بتاريخنا الغني والتقاليد الثرية للمملكة العربية السعودية. دام عزكم وازدهاركم، وعاشت المملكة”
93 عاماً.. عام يأتي وعام يمضي وكُل عام يُخلد حب الوطن أكثر من الّذي مضى.. حماك الله يا دولة التُوحيد.
“في هذا اليوم المجيد، نزف أجمل التهاني والتبريكات للمملكة العربية السعودية وأهلها. نحن فخورون بتطوركم وازدهاركم المستدام”
كل عام وكل سعودي على أرض المملكة في خير وسعادة وفي أفضل حال ونسأل الجميع أن يرزقنا دوام الرقي والازدهار.
كُل عام والسعودية تعانق السّماء مجداً، وتحضن السّحاب فخراً وعزاً، دُمتِ يا بلادي حُباً وعشقاً للأبد.
تحت سمائك حلمت بأجمل مستقبل وعلى أرضك حققت أجمل أحلامي.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *