Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

عبد الله آل عياف: “نورة” فيلم رائع ومن يقف خلفه السبب الرئيسي في نجاحه.. فيديو خاص سيدتي

تحدث عبد الله آل عياف الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام السعودية عن الجناح السعودى في مهرجان كان السينمائي بدورته الـ 77 وأهمية تواجد صناع السينما السعودية في كان، وقال خلال لقاء خاص مع “سيدتي” إن الجناح السعودي في السنوات الأخيرة أصبح قبلة سينمائية ليس فقط لصناع الأفلام السعودية ولكن لصناع الأفلام العرب أيضاً.
فريق الفيديو:
إعداد: معتز الشافعي
تصوير: يوسف بوهوش
أعده للنشر: محمد المعصراوي

أهمية الجناح السعودي فى مهرجان كان

وأشار عبد الله آل عياف إلى أن مهرجان كان يعد واحداً من أهم مهرجانات السينما في العالم إن لم يكن الأهم، موضحاً: “الجناح السعودي في كان مرحب فيه للكل، ويعرض فيه آخر إنجازات السينما السعودية، والمراحل التي تم إنجازها، إضافة إلى مناقشة مشاريع رائعة من قبل صناع الأفلام السعودية ونظرائها حول العالم، كما يتم بحث سبل التعاون مع الشركاء سواء في البنية التحتية أو تطوير المهارات أو مشاريع الإنتاج”.

يمكنكم قراءة.. فيلم العلا تنظّم حفل استقبال لأبطال فيلم نورة في مهرجان كان 2024
وتابع عبد الله آل عياف أن هناك بعض التطويرات التي حدثت في الجناح السعودي بـ مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 77 هذا العام، مشيراً إلى أنه تم تخصيص جناح داخلى من أجل دعم القطاع الخاص من الشركاء والزملاء من الشركات السعودية، وإتاحة الفرصة لمقابلة شركات أخرى لبحث سبل التعاون وهذا سيجعل النمو يستمر.

الحضور السعودي مختلف هذا العام بعرض فيلم نورة

وأكد عبد الله آل عياف على أن الحضور السعودي هذا العام مختلف أيضاً لأنه لأول مرة في تاريخ السينما السعودية يشارك فيلم في المهرجان وهو “نورة” الذي جعل الكل فخوراً به، قائلاً: “نورة فيلم جميل، ومن يقفون خلفه هم السبب الرئيسي في نجاحه، ونحن فقط جهة داعمة ونفخر بأن برنامج ضوء هو من احتوى واحتضن الفيلم أولاَ”.

إقرأ أيضاً.. بينهم نجوم سعوديون.. مركز السينما العربية يصدر قائمة الـ101 الأكثر تأثيراً بصناعة السينما في مهرجان كان
واستكمل الرئيس التنفيذي لـ هيئة الأفلام أن فيلماً لم يجذبهم لأن قصته جميلة فقط ولكن بسبب الإخلاص من مخرجه توفيق الزايدي وباقى فريق العمل موضحاً: “ذلك جعلنا نربطهم مع شركاء وطنيين آخرين، ودورنا لم يكن يقتصر على الدعم المالي فقط، بل على دعم العلاقات والدعم اللوجيستى، وساعد ذلك على الدعم اللا محدود من هيئة الأفلام”.

عرض فيلم نورة فى مسابقة نظرة ما

يذكر أن الفيلم السعودي “نورة” يشارك في مسابقة “نظرة ما” لتسجل السينما السعودية أول مشاركة لها في المسابقات الرسمية لمهرجان كان، ويعد “نورة” أول فيلمٍ سعودي من فئة الأفلام الروائية الطويلة تمّ تصويره في مدينة العلا الأثرية، وعُرض ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ولاقى ترحيباً كبيراً من الحضور وصُناع السينما، وحصد جائزة أفضل فيلم سعودي في المهرجان.

وتدور أحداث فيلم “نورة” خلال حقبة التسعينيات، وذلك من خلال سرد قصة “نورة” والتي تجسِّد شخصيتها الفنانة ماريا بحراوي وهي فتاةٌ طموحة وحالمةٌ، تحبُّ الحياة والفن، على الرغم من عدم توفُّر الفرص الفنية المتاحة أمامها، وتتعرَّف خلال أحداث الفيلم على المعلم “نادر” والذي يجسّد شخصيته الفنان يعقوب الفرحان؛ والذي يأتي من المدينة، ويكشف لهم أن الفن يمكن أن يكون وسيلةً للتواصل.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *