Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

عرض فيلم هجان بمهرجان مالمو للسينما العربية بحضور السفيرة السعودية في ستوكهولم

أقام مهرجان مالمو للسينما العربية 2024، عرضاً خاصة للفيلم السعودي “هجان” ضمن برنامج فعاليات “ليالي عربية”، الذي يهدف إلى تقديم تجربة سينمائية فريدة من نوعها للجمهور، وشهد عرض الفيلم  سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة السويد إيناس بنت أحمد الشهوان ومخرج الفيلم أبو بكر شوقي.

الأفلام السعودية في مهرجان مالمو

ويعرض فيلم هجّان على هامش مهرجان مالمو للسينما العربية بجانب 3 أفلام سعودية أخرى وهي: فيلم “حوجن”، وفيلم “أمس بعد بكرة”، وفيلم “مندوب الليل” وذلك في جولة تنظمها هيئة الأفلام لعرض الأفلام السعودية في 5 مدن مختلفة بالسويد بهدف الترويج للأفلام السعودية عالمياً ودعم صانعيها، هذا بالإضافة إلى عرض 3 أفلام سعودية ضمن القائمة الرسمية المختارة للمهرجان وهي: فيلم “مندوب الليل” وفيلم “سليق” ، وفيلم “ترياق”.

 

“هجّان” فيلم روائي طويل إنتاج سعودي مصري أردني، تأليف وإخراج أبو بكر شوقي، وتمثيل الطفل عمر العطاوي والذي يظهر للمرة الأولى أمام الكاميرا، وعزام النمري، وتولين بربود، وعبد المحسن النمر، وشيماء الطيب، وإبراهيم الحساوي، ومحمد هلال، وكان عرضه العالمي الأول في الدورة الأخيرة لمهرجان تورنتو، قبل أن يعرض في الدورة الأخيرة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

قصة فيلم هجان

فيلم “هجان” يروي قصة حول “مطر” وهو أصغر طفل في عائلة سعودية من فرسان الهجن، يجد نفسه مضطراً لمواجهة تحديات الحياة والموت في رحلة ملحمية بعد وفاة شقيقه وفرصة الانتقال للعيش في المدينة. بدلاً من ذلك، يخوض “مطر” وناقته “حفيرة” مغامرة شجاعة عبر الصحراء، بحثا عن حياة أفضل وحرية حقيقية.

 

وانطلقت الدورة الـ 14 من مهرجان مالمو للسينما العربية يوم في حفل افتتاح الدورة الـ14 المخرج الكبير خيري بشارة، يوم الاثنين الماضي الموافق 22 إبريل وتختتم الفعاليات بعد غد الأحد 28 إبريل، وشارك في المهرجان 26 فيلماً (12 فيلماً طويلاً و14 فيلماً قصيراً) من إنتاج 13 دولة عربية مع شراكاتٍ إنتاجية من 10 دول أجنبية، علاوة عن عروض المدارس والليالي العربية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *