Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

عمر السعيد يشيد بالجناح السعودي في مهرجان كان ويؤكد: نحن أمام تجربة مميزة.. فيديو خاص سيدتي

التقت مجلة “سيدتي” بالفنان عمر السعيد على هامش حضوره مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 77، وقال السعيد خلال لقاء خاص، إنه ليس غريباً على مهرجان كان فهو يحضره للمرة الثالثة، حيث حضر للمرة الأولى في عام 2011 وكان وقتها ممثلاً جديداً لديه عامان فقط في التمثيل، والمرة الثانية كانت عام 2013.
إعداد الفيديو: معتز الشافعي
تصوير الفيديو: يوسف بوهوش
إعداد: محمد المعصراوي
وعن التواجد السعودي هذا العام بوجود فيلم “نورة” وكذلك جناح سعودي قال عمر السعيد: “عندما حضرت آخر مرة في مهرجان كان السينمائي الدولي عام 2013 لم يكن موجوداً جناح سعودي، ولكن اليوم نحن أمام الجناح الأكبر في كان مساحة، وهناك أمور عديدة تغيرت، فهناك أيضاً فيلم نورة مشارك في المهرجان، إضافة إلى وجود دول كثيرة موجودة وكذلك أفلام أكثر، فأنت أمام حراك ثقافي عربي في المكان”.

يمكنكم قراءة.. فيلم العلا يحصد جائزتين عالميتين في حفل جوائز الإنتاج بمدينة كان
وتحدث عمر السعيد عن صناعة السينما ودعم مؤسسة البحر الأحمر السينمائي للأفلام موضحاً: “فكرة كيفية توظيف الأموال في العمل، فعندما تكون هناك مؤسسة تدعم الأفلام يأتي هذا الدعم بثماره، رغم أن هناك من يحاول التقليل من ذلك، والقول إنه الطبيعى أن يتم ضخ أموال في الأفلام، ولكن الموضوع ليس كذلك”.
وتابع عمر السعيد: “الأمور تدار بشكل مؤسسي، فهناك أشخاص يختارون الأفلام التي سيتم دعمها، والدليل أن هذه الأفلام تعرض بعد ذلك في المهرجان ويشيد بها النقاد، فنحن أمام تجربة مميزة فهي في بدايتها ولكنها تسير على الطريق الصحيح وبنظام جيد”.

اقرأ أيضاً.. ياسمين صبري لـ”سيدتي”: مهرجان كان حلم لكل فنان وسعيدة بمشاركة السعودية بفيلم نورة
وتطرق عمر السعيد،إلى أحدث أعماله الفنية قائلا: انتهيت مؤخراً من فيلم “المنبر” بمشاركة أحمد حاتم، وهو فيلم ليس وثائقياً مثلما يعتقد الجمهور، ولكنه عن الأزهر، وسيتم طرحه على منصة وليس في السينما، والمفاجأة أن المنتج سعودي وهو أستاذ جمال أمين”.
وعن تكريم الفنانة ميريل ستريب وتشبيه الفنانة المصرية يسرا بها، أشار عمر السعيد إلى أنه يعتبر يسرا بالنسبة له مثل ميريل ستريب بالفعل، وأنه يرى يسرا أجمل شيء في الدنيا لأنه يعرفها جيداً، قائلاً:”من يعرف يسرا ولا يحبها فهو لديه مشكلة، فهي فنانة كبيرة ولكن من داخلها تجد عمرها 20 عاماً.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *