Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

عناية مكثفة للشعر المجهد Post-Summer Hair Routine

بعد شهور من التعرض للأشعة فوق البنفسجية، والرطوبة، والسباحة في المياه المالحة أو الكلور، قد يتأثر الشعر سلباً، فيفقد رطوبته وحجمه، وحتى لمعانه. لحماية الشعر الجاف والتالف من عناصر الصيف الشديدة، ثمّة تعديلات ينصح بإدراجها في روتين العناية بالشعر، تسهم في استعادة صحة شعرك من الجذور حتى الأطراف، نستعرضها في الآتي.

Switch to a Hydrating Formula
الانتقال إلى المستحضرات المرطبة

في حين أن الترطيب ضروري للحفاظ على شعر صحي على مدار العام، إلا أنه مهم بشكل خاص في الأشهر التي تلي الصيف مباشرة. لضمان عدم ترك شعرك جافاً وهشاً قبل بدء الأشهر الباردة، نوصي بتعديل روتين العناية بشعرك، واختيار شامبو وبلسم بتركيبة فائقة الترطيب وخالية من أي مواد كيميائية قاسية، مثل البارافين والكبريتات والبارابين، التي تُسبب في تكسر الشعر. ومراعاة أهداف الشعر المقاومة للتلف إلى تركيبتك. فكري في اختيار منتجات العناية بالشعر المخصصة «للحالة العميقة» أو «تجديد الشعر» أو «إصلاح الأطراف المتقصفة» لمساعدة شعرك على البقاء ناعماً ولامعاً طوال الفصول.

Less Is More
استخدمي الشامبو باعتدال

من أهم الخطوات للعناية بالشعر، لا سيما في الأجواء المعتدلة، عدم الإفراط في غسله واستخدام كميات وافرة من الشامبو، وذلك تفادياً لعدم تجريد الشعر من زيوته الطبيعية، والتي تحمي بصيلات الشعر بما في ذلك فروة الرأس.

PRO TIP

 

الحرص على استعمال الشامبو المناسب لنوع شعرك، واختياره بتركيبة خالية من مواد السلفات والبارافين والكبريتات. لعلاج الشعر بعد الصيف، ينصح في اختيار الشامبو المقوي والمغذي، والذي يحتوي بتركيبته على البروتين. مع الحرص على ألا يتخطى غسل الشعر ثلاث مرات أسبوعياً.
في هذا السياق يمكنك متابعة كيفية تزييت شعرك بالطريقة الصحيحة لمنع التلف

مستحضرات من اختيارنا

Deep Conditioning
ادمجي علاج تكييف الشعر

غالباً ما يُشار إلى علاج تكييف الشعر بالبلسم، وهو عامل تكييف أو ترطيب للشعر، يتكون بشكل عام من مكونات مثل السيليكون والزيوت والمطريات. يعتبر الخطوة التي تلي غسل الشعر بالشامبو، ويطبق على أطراف الشعر بعيداً عن فروة الرأس. يتميز البلسم بقدرته على تحسين ملمس وشكل الشعر بشكل فوري بعد استعماله، كما أنه يساعد على إدارة الشعر ومنحه التسريحة المطلوبة بسهولة أكبر، لاحتوائه على مواد مرطبة ومغذية يمتصها الشعر بشكل سريع.

PRO TIP

لشعر ناعم كالحرير، يطبق بلسم الشعر بعد غسل الأخير بالشامبو، ويترك لبضعة دقائق قبل شطفه بالماء فقط. يستخدم البلسم بعد كل استحمام، ليصبح الشعر أكثر نعومة ومرونة.

Quality Mask
اختاري قناعاً عالي الجودة

أقنعة الشعر المغذية، أو ماسكات الشعر، تعتبر من العلاجات المهمة لإصلاح تلف الشعر وحمايته من الجفاف والتقصف، نظراً لاحتوائها على تركيبات غنية بمكونات نشطة ومغذية، تساعد على ترطيب ألياف الشعر من الداخل إلى الخارج، عن طريق استعادة مستويات الرطوبة والزيوت الطبيعية المفقودة خلال الصيف. لذا، من المهم تعزيز صحة شعرك وتطبيق قناع مغذٍ للشعر، على أن يتم اختيار قناع الشعر الذي يحتوي على المكونات الغذائية وبجودة عالية، والمناسب لاحتياجات ونوع الشعر. يُمكن الإستفادة من خصائص مستخلص الساكي الياباني، وزيت الأرغان، وزيت الجوجوبا، وغيرها من الزيوت الطبيعية في أقنعة ترطيب الشعر وتغذيته، بما في ذلك تنشيط فروة الرأس.

PRO TIP

تستخدم الأقنعة بشكل عام بعد غسل الشعر بالشامبو (والبلسم، إذا لزم الأمر). وتطبق على الشعر بعد غسل الأخير بالشامبو، والانتظار لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء فقط. إذا كان شعرك ناعماً أو رقيقاً أو عرضة لجذور دهنية، يطبق القناع على أطراف الشعر، وذلك تفادياً لعدم إثقاله. ينصح بتطبيق ماسك الشعر مرة أو مرتين في الأسبوع.
يفيدك أيضاً متابعة مشاكل الشعر الصيفية الشائعة: إليك أكبر 7 أسباب

 

مستحضرات من اختيارنا

 

Nourishing Oils
غذي شعرك بالزيوت الطبيعية

ربما تكون الزيوت الطبيعية، إضافة متعددة الاستخدامات لروتين العناية بالشعر الصحي، إذ تغذي وتقوي الشعر من الجذور حتى الأطراف، كما وتنشط الدورة الدموية في فروة الرأس، ما يحفز إنتاج بصيلات شعر جديدة وصحية. يفيد تطبيق الزيوت الطبيعية على حماية الشعر من أضرار المجفف الكهربائي، إذ تخلق حاجزاً قوياً ضد الحرارة. وأيضاً، يساعد تطبيقها على الشعر قبل استخدام الشامبو، في حماية الشعر من فقدان الرطوبة أثناء غسله بالشامبو.

PRO TIP

دلّكي فروة رأسك وشعرك بزيت طبيعي، كزيت جوز الهند، أو زيت الزيتون البكر، أو زيت اللوز. واتركيه لمدة ساعة على الأقل، أو طوال الليل، قبل غسله بشامبو لطيف. يساعد تدليك الشعر بالزيوت، على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، ما يسمح لجميع العناصر الغذائية في الزيوت بالتغلغل في الشعر، وتشكيل طبقة واقية لمنع أي ضرر. وبالتالي، الحصول على شعر صحي ولامع. ينصح باستخدام زيوت الشعر عدة مرات في الأسبوع، بخاصة إذا كان الشعر جافاً للغاية.

Vitamins for Hair
عززي صحة الشعر بالفيتامينات

يؤدي فقدان المعادن والفيتامينات في الجسم، الى تساقط الشعر وحتى فقدان لمعانه. لذلك، من الهام جداً تناول مكملات الفيتامينات والمعادن اللازمة، لتعزيز صحة الشعر وتقويته. طبعاً بعد استشارة الطبيب المختص.

PRO TIP

الحرص على تناول العناصر الغذائية المفيدة لتقوية الشعر، كالبقوليات، فهي غنية بالحديد والزنك والبيوتين. والأسماك، نظراً لغناها بأحماض الأوميغا الدهنية والبروتين، وفيتامين «ب 12». والخضر الورقية الداكنة التي تحتوي على فيتامينات معززة لصحة الشعر كفيتامين «أ» و«سي».
لتحافظي على شعرك صحياً على الدوام، تعرفي أيضاً إلى ماسكات الترطيب العميق للشعر التالف من الحرارة والعلاجات.. تفيدك هذا الشهر
*ملاحظة من “سيدتي.نت”: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

 

 

مستحضرات من اختيارنا

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *