Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

عيسى الأحسائي.. رائد الفن الشعبي السعودي

يُعد الفنان عيسى الأحسائي واحداً من رواد الفن الغنائي السعودي، وبشكلٍ خاص اللون الشعبي الذي تميز به، حيث قدم خلال مسيرته الفنية العديد من الأغاني بفضل موهبته محققاً نجاحاً كبيراً بالدول الخليجية والعراق، وانتشرت أغنياته بين المستمعين بشكلٍ كبير، حيث كان يعتمد دوماً على تقديم الأغاني المستوحاة من التراث الشعبي والأغاني الشعبية القريبة من جمهوره.

البداية الفنية ومسيرة فنية امتدت لربع قرن

وُلد الفنان السعودي عيسى الأحسائي في 1 يوليو عام 1935 بمنطقة الأحساء في المملكة العربية السعودية، وجاءت بدايته مع الفن والموسيقى حينما تعلم العزف على العود في سن صغيرة، ولمع اسمه ولُقِّب بـ”الحنجرة الذهبية” بفترة الستينيات، وأبرز ما ميز الفنان عيسى الأحسائي هو قدرته على تقديم الأشكال الغنائية المختلفة كافة، وأيضاً إتقانه العديد من اللهجات التي كان يغني بها مما خلق له شعبية كبيرة بمنطقة الخليج العربي.

ومع فترة السبعينيات سافر الفنان عيسى الأحسائي لدولة الكويت، وهناك قدم العديد من أغانيه التي أكسبته نجاحاً وشهرة أكبر بين الجمهور الخليجي بشكلٍ عام، وكان حريصاً على زيارته الشاعر علي القحطاني، كما كوَّنا سوياً ثنائياً غنائياً قدما من خلاله العديد من الأغاني الناجحة مثل “يا رسالة عزيزة، هبت رياح الصيف”، والعديد من الأغاني الأخرى.

عيسى الأحسائي من رواد الأغاني السعودية

ويُعد الفنان عيسى الأحسائي من الجيل الأول من المطربين السعوديين، وواحداً من رواد الأغنية السعودية ممن ساهم في إثرائها وانتشارها بشكلٍ كبير بالخليج العربي، حيث قدم خلال مسيرته الفنية ما يُقارب الـ400 شريط كاسيت و200 أسطوانة غنائية، كما شارك في مسرحية “أبو عكاريش”، والتي تم عرضها عام 1975. ورحل عن عالمنا الفنان عيسى الأحسائي في مثل هذا اليوم 20 فبراير عام 1983 عن عمرٍ ناهز الـ48 عاماً ومسيرة فنية مميزة جعلته من كبار الفنانين في الموسيقى والغناء السعودي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *