Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فتح باب التسجيل في جائزة الشارقة “فارس العمل التطوعي” حتى 15 يناير

في إطار الارتقاء بالعمل التطوعي، وإذكاء روح المنافسة فيه، أعلنت جائزة الشارقة للعمل التطوعي فتح باب التسجيل في جائزة “فارس العمل التطوعي” حتى 15 يناير المقبل.

وتسعى الجائزة من خلال التركيز على الأعمال التطوعية، لإذكاء روح العمل الإنساني لدى مختلف الأفراد، صغاراً وكباراً، وذلك وفقاً للمعايير التي تستجيب لاحتياجات المجتمع ومؤسساته، وتمنح الجائزة لطلاب المدارس على مستوى مدارس دولة الإمارات، ممن يحققون أعلى ساعات تطوعية خلال سنة المشاركة.

شروط المشاركة في الجائزة

ووفقاً لما جاء في “وام”، فيجب على المشارك بالجائزة أن يلتزم بالشروط التالية:

  • أن يكون الطالب مسجلاً في إحدى مدارس الدولة على مستوى الإمارات.
  • أن يتجاوز عمره 13 عاماً.
  • يجب عليه أيضاً تحقيق 100 ساعة تطوعية، على الأقل، ضمن الفرص التطوعية المطروحة في المجتمع.
  • يجب أن تكون المشاركات التطوعية المقدمة مناسبة لسنّ الطالب وتحافظ على سلامته.
  • توفير إفادة تفيد بعدد الساعات التطوعية، صادرة من منصات التطوع الرسمية فقط، وثلاث رسائل تزكية، أو استمارات تقييم من المؤسسات المشاركة في الأعمال التطوعية.
  • إمكانية تقديم صور من المشاركات في البرامج التطوعية، وهي اختيارية.

معايير تقييم المشاركين بالجائزة

بدورها، تقوم لجنة التحكيم بتقييم المشاركين استناداً إلى عدة معايير، ومن أبرزها، “عدد المشاركات أو الساعات التطوعية”، حيث يتم تكريم الطالب الذي يحقق أعلى عدد من المشاركات أو الساعات التطوعية مقارنة بزملائه، فيما تشمل المعايير الأخرى، “التنوع والإبداع في تنفيذ الأعمال التطوعية، وتوزيع الأعمال على مدار العام، إضافة إلى تقدير تأثير العمل التطوعي في المتطوع والمجتمع”.

تعزيز ثقافة العمل التطوعي

من جهتها، أوضحت المديرة التنفيذية للجائزة، فاطمة موسى البلوشي، إن الجائزة تحرص على تعزيز ثقافة العمل التطوعي وغرس قيمه، ودوره في صقل شخصية الطفل وتكوينه المجتمعي والمعرفي.

ويمكن للطلبة الراغبين المشاركة في جائزة “فارس العمل التطوعي” التسجيل من عبر الموقع الإلكتروني من خلال الرابط. sva.shj.ae

للمزيد: اعتماد ضوابط التقديم للمشاركة في “جائزة الشارقة للعمل التطوعي”

ما هي جائزة “فارس للعمل التطوعي”؟

تعتبر جائزة “فارس العمل التطوعي”، إحدى جوائز “الشارقة للعمل التطوعي”، وتمنح لطلاب المدارس على مستوى الدولة، ممن يحققون أعلى ساعات تطوعية بسنة المشاركة، وتتطلب أن يكون الطالب مسجلاً بمدارس الإمارات، وأن يتجاوز عمره 13 سنة، مع تحقيق 100 ساعة تطوعية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *