Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فريق أوريكس ممثل السعودية في سنغافورة يفوز بجائزة التفكير الابتكاري خلال فعاليات فورمولا1 للمدارس

نجح أبطال المملكة العربية السعودية بعد أشهر من المنافسات المحلية والوطنية في سنغافورة بالفوز بالتحدي الأخير من فورمولا1 في المدارس. حيث حصل فريق “أوريكس” على جائزة التفكير الابتكاري.

لحظة الإعلان عن فوز فريق اوريكس بجائزة التفكير الابتكاري، الأبطال كتبوا التاريخ بعقولهم النيرة! #إثراء#F1SWF23#فورمولا1_في_المدارس #أبطال_فورمولا1_في_سنغافوره pic.twitter.com/p4AVnD1dtu

— F1 in Schools KSA (@F1inschoolsKsa) September 13, 2023

15 فريقًا للمشاركة في التصفيات نصف النهائية للفورمولا 1 للمدارس

يذكر أنّ 15 فريقًا من 5 مناطق سعودية كانوا قد استعدوا في شهر مايو 2023 لخوض تصفيات نصف النهائية لبرنامج الفورمولا 1 للمدارس الذي يقيمه مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”، والذي بدأ من 11 ذو القعدة 1444هـ الموافق “31 مايو 2023م” واستمر على مدى أربعة أيام.
وقد تم اختيار كافة الفرق المشاركة من بين 30 فريقًا في التصفيات ربع النهائية داخل المدن إذ تمكّن الطلبة من الدخول لمرحلة التدريب والتأهيل خلال الفترة من 18 25 من مايو 2023، على أيدي خبراء ومدربين وأكاديميين محليين وعالميين، لتصميم نماذج سيارات تحاكي سيارات الفورمولا 1 التي تهدف إلى تنمية الوعي بمختلف أنواع العلوم والتقنية والرياضيات وفق معايير تعليمية وهندسية عالية الدقة، تتطلع إلى تحفيز إمكانات الطلبة نحو نمو مستدام للطاقات والكفاءات الشبابية التي تمثّل السعودية في المحافل الدولية.

ارتفاع عدد المشاركين

شهد برنامج الفورمولا 1 للمدارس هذا العام توسعًا من حيث شمولية عدة مناطق وارتفاع عدد الطلبة المشاركين، وبعد أن خاض الطلبة مراحل الاستعداد والترشح مع خوض مرحلة التدريب والتأهيل التي كانت في كل منطقة على حدا استعدوا لخوض غمار المنافسة الدولية التي أقيمت في سنغافورة.

الأعمار المستهدفة

تجدر الإشارة إلى أنّ برنامج الفورمولا 1 للمدارس استهدف هذا العام الطلبة الذين تتراوح أعمارهم من 15 16 سنة والبالغ عددهم 200 طالب وطالبة، إذ تم إدراج معايير جديدة تستند على معايير “موهبة” إلى جانب اختبار الطلبة وخضوعهم لمراحل عدة قبل البدء بمرحلة التدريب وخلالها على أيدي خبراء ومدربين معتمدين عبر التجارب والمهارات للوصول إلى تصميم قائم بحسب منهج steam الذي يمثّل التحدي العالمي للعلوم والهندسة، وتخلل فترة التأهيل والتدريب للفرق المشاركة، العديد من البرامج التدريبية وورش العمل داخل قاعات مؤهلة؛ تمهيداً للمسابقة الوطنية التي أقيمت في مركز “إثراء”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *