Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فريق طبي سعودي يتمكن من إنقاذ قدم طفل عمره 7 سنوات من البتر

تمكن فريق طبي في مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة، من إنقاذ قدم طفل عمره 7 سنوات فقط من التعرض للبتر، على إثر تعرضه لحادث سير، حيث استقبلت طوارئ المستشفى الطفل وهو في حال حرجة بواسطة الهلال الأحمر، رفقة والديه، ولم يسعف الحظ الطفل للنجاة من الحادث دون إصابات.

إنقاذ حياة طفل

وفقا لما ذكر في واس، كان قد تعرض صاحب الـ7 سنوات، لإصابات بالغة في كافة أنحاء جسده مع تهتك واضح في قدمه اليسرى حيث برز عظام الساق والركبة بعد خروج طبقة الجلد كاملة، نتيجة لحادث السير الذي تعرض له.

ورغم أن الحالة كانت معقدة، إلا أنه فور استقبال الطفل في مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة تم نقله إلى غرفة العمليات فورا، وتمكن الفريق الطبي بأنامل أطباء العظام والتخدير والتجميل من السيطرة على نزيف الطفل وترميم عظام القدم اليسرى، وحمايتها من البتر، وإعادتها للشكل الطبيعي قبل الحادث.

ووفقا لما ذكرته وزارة الصحة السعودية فإن الطفل أصبح بصحة جيدة، ويخضع للعلاج اللازم حتى يحين موعد خروجه من المستشفى.

مستشفى الملك عبدالعزيز

تمكنت مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة من استقبال أكثر من 9 آلاف مراجعا خلال شهر يوليو الماضي، في العيادات الخارجية، وتم إجراء 263 عملية مجدولة، ووصلت عدد العمليات الطارئة لـ144 عملية، و110 جراحة في اليوم الواحد.

نجاح سعودي

الجدير بالذكر أنه في ديسمبر 2022، تلقت المدينة الطبية بجامعة الملك سعود، حالة أخرى تتعلق بضرورة بتر الطرف السفلي لطفل عانى من ورم غير حميد في منطقة الحوض، إلا أنه بفضل الفريق الطبي السعودي وبقيادة دكتور معتز العقيل، استشاري جراحة العظام في المدينة الطبية، والأستاذ المساعد في كلية الطب بجامعة الملك سعود تمكن فريق المدينة الطبية من إنقاذ حالة الطفل “أسامة”  متفوقين على 4 مراكز عالمية في أمريكا، والتي أقرت بضرورة بتر الطرف السفلي للمريض.

وبين الحين والآخر تواصل وزارة الصحة السعودية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية التأكيد على قدرة القطاع الصحي في السعودية على المنافسة وتحقيق الريادة عالميا، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضا عن إنجاز استثنائي.. فريق طبي سعودي ينجح في علاج طفل بعد تشخصيه بمرض جيني نادر على مستوى العالم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *