Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فريق طبي سعودي ينجح في إنهاء معاناة مريضة مصابة بورم نادر

تواصل الكوادر الطبية داخل المملكة العربية السعودية يوما بعد يوم ترسيخ ريادتها في القطاع الطبي، نظير النجاحات التي تشهدها المستشفيات في جميع أنحاء المملكة، والتي تنقذ يوميا الآلاف من المرضى، ولعل الإنجاز الذي حققته مستشفى الملك فهد بجدة شاهدا على ذلك، بعدما نجح الفريق الطبي في إنهاء معاناة مريضة.

مرض نادر

استقبلت مستشفى الملك فهد بجدة مريضة عقب تحويلها من عيادة الغدد الصماء، لإجراء سلسلة من الفحوصات الطبية اللازمة لها، ليتبين بعد ذلك في نتائج الأشعة أنها تعني من ورم نادر يدعى “انقليومو” يصاب به شخص واحد من كل مليون شخص، وذلك حسبما أوضح دكتور سعد آل عواض، استشاري جراحة الغدد والأورام.

ومن ثم اتخذت رحلة العلاج مسارها لتجهيز المريضة عبر استشارة أطباء القلب والتخدير والعناية المركزة وجراحة الأوعية الدموية، بدورها أوضحت المريضة أنها كانت تعاني بين الحين والآخر بآلام في الرأس على إثر إصابتها بهذا المرض قبل أن يتم الكشف عن هويته بعد الأشعة.

وتابع “آل عواض” موضحا أن العملية كانت تحمل نسبة عالية من الخطورة نظرا لأن الورم كان يقع على الشريان السباتي وبجانب 4 أعصاب مهمة، ورغم وجود نسبة من الخطورة أيضا نتيجة لتأرجح حالة المريضة خلال إجراء العملية، إلا أن الفريق الطبي نجح في إنهاء معاناة المريضة واستئصال الورم بشكل كامل.

وتم نقل المريضة بعد ذلك للعناية المركزة حتى تحسنت حالتها الصحية وغادرت المشفى.

يمكنك الاطلاع على إنجاز استثنائي.. فريق طبي سعودي ينجح في علاج طفل بعد تشخصيه بمرض جيني نادر على مستوى العالم

وزارة الصحة السعودية

بدورها تسعى جميع المؤسسات والجهات ذات العلاقة التابعة لإشراف وزارة الصحة السعودية إلى الالتزام برؤية ورسالة الوزارة التي تسعى لتأسيس مجتمع صحى متكامل، له الحق في الحصول على الرعاية الصحية في وجود خدمات صحية على أعلى مستوى تغطي كافة السكان، وتستهدف رسالة وزارة الصحة أداء المهمة على أكمل وجه خلال تعزيز الصحة العامة، والوقاية من الأمراض، ووضع القوانين واللوائح المنظمة للقطاع الصحي العام والخاص، ومراقبة أدائه، مع الاهتمام بالجانب البحثي والتدريب الأكاديمي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *