Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فنانات اكتسبن شهرة بعد سن الأربعين.. إحداهنّ غيرت مجال عملها من أجل الفن

الفن بطبعه ليس له عمر محدد لكي تبدئي، والبداية من الصفر ثم الاجتهاد إلى أن تحققي هدفكِ، أفضل من الوقوف ثابتة في مكانكِ دون تحقيق حلمكِ، وفي عالم النجومية والشهرة؛ الأمر يستحق التجارب دائماً، فالفنان ليس له عمر افتراضي تنتهي مسيرته عنده.
ففي الساحة الفنية، هناك الكثير من النجوم والنجمات الذين بدأوا في سن الشباب، ولكننا لا نتذكر أدوارهم، ولكن ذاع صيتهم بعد سن الأربعين والخمسين، وحققوا النجاح والشهرة وأصبحوا ركناً أساسياً في مجال الدراما والسينما، نذكر من النجمات التي حققن شهرة متأخراً على الرغم من دخولهن عالم الفن في سن الشباب: أنعام سالوسة، رجاء حسين، نادية العراقية، وغيرهن كثيرات.
وهناك آخريات ممن عشقن الفن وضحين بالعمل في مجالاتهن، من أجل الدخول في مجال التمثيل وتحقيق الشهرة والنجومية، ومنهن: ليلى عز العرب، سماء إبراهيم، عارفة عبدالرسول، وغيرهن.
وخلال السطور التالية نرصد معكم نجمات حققن شهرة واسعة على كبر بعد تخطي الأربعينات والخمسينات.

ليلى عز العرب

البداية مع ليلى عز العرب، والتي ضحّت بعملها في مجال البنوك بعد أن نجحت في تقلّد مناصب إدارية عليا، كان آخرها “مدير عام ورئيس قطاعين”، لتقرر وهي في سن الثانية والخمسين من عمرها ترك العمل في مجال البنوك للالتحاق بدورات في التمثيل من أجل دخول المجال.

وبعدها حصلت عز العرب على عدد من الأدوار الصغيرة، ولكن كان دورها في فيلم “1000 مبروك” مع أحمد حلمي عام 2009، هو نقطة التحول، وكانت وقتها في عمر الواحد والستين عاماً، وبعدها توالت الأدوار على ليلى عز العرب، وأصبحت من الممثلات المطلوبات في الكثير من الأعمال، وأدت إلى الآن حوالي 100 عمل فني.

لطيفة فهمي

لطيفة فهمي من الممثلات البارعات أيضاً، عملت لسنوات طويلة في مجال إدارة المشروعات الثقافية، حيث تولت مسؤولية البرنامج السينمائي والثقافي بالمركز الثقافي الفرنسي، كما قامت بإدارة مهرجان الشباب المبدع المسرحي التابع للمركز ذاته، كما شاركت في عضوية لجنة تحكيم مهرجان سينما الموبايل في دورته الثانية، ووالدها مدير التصوير عبدالعزيز فهمي، وعمها هو المصور الفوتوغرافي جمال فهمي.
بدأت لطيفة التمثيل على خشبة المسرح، وقدمت مسرحية “وبحلم يا مصر”، ولكن الانطلاقة الحقيقية في مجال التمثيل جاءت بفضل دورها في مسلسل “فوق مستوى الشبهات” مع القديرة يسرا، والذي عرض في شهر رمضان عام 2016، ثم توالت بعدها الأدوار المختلفة لها.

يمكنكم متابعة: أبرز عمليات التجميل التي تحتاجها النساء بعد سن الأربعين وفق طبيب تجميل

عارفة عبد الرسول

تخصصت الفنانة المصرية عارفة عبد الرسول بشكل كبير في مجال الحكي على خشبات المسارح، ثم عملت في إذاعة الإسكندرية في الثمانينيات، قبل أن تلتحق بفرقة الورشة المسرحية، وقدمت أشهر عروضها الحكاءة؛ وهي “حكايات بنت البقال” وحققت لها شهرة في الأوساط الفنية، حتى شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية، بعدما ذهبت للعيش في القاهرة في الخمسينيات من عمرها، حتى عرفها الجمهور تدريجياً وحققت شهرة واسعة في العديد من الأدوار، حيث وصل عدد أعمالها إلى حوالي الـ85 عملاً بين السينما والتلفزيون والمسرح، منها أفلام مثل: “النمس والأنس، كيرة والجن”، ومسلسلات مثل “رجالة البيت”، و”بالطو”.

سماء إبراهيم

بدأت الفنانة المصرية سماء إبراهيم حياتها كمصممة ديكور في دار الأوبرا المصرية، ثم درست التمثيل والإخراج، ثم النقد الفني بأكاديمية الفنون، وهي ممثلة مسرحية في الأساس، لكنها استطاعت أن تحقق النجومية في السنوات الأخيرة، من خلال دورها الكوميدي “الكبيرة فحت” في مسلسل “الكبير أوي 6” مع أحمد مكي، وتشارك في الجزء السابع من السلسلة الكوميدية المستمرة، كما تألقت في دور “زينب” في مسلسل “موضوع عائلي”، وأخيراً فيلم “مقسوم” الذي شاركت في بطولته مع ليلى علوي وشيرين رضا.

واطلعوا على: طارق الشناوي: مسلسل الكبير أوي كان يجب أن يتوقف عند الجزء السادس

View this post on Instagram

A post shared by Blueprint Productions (@blueprint.productionseg)

لبنى ونس

لبنى ونس ممثلة مصرية، ولدت في القاهرة في الأول من يوليو 1961، وتخرجت في كلية الفنون الجميلة في عام 1980، لتعمل بعدها مع فرقة “مجانين المسرح”، وتشارك في عروض الجامعة لمدة 5 سنوات، ثم التحقت بمعهد الفنون المسرحية، وخاضت لبنى التمثيل المسرحي قبل دخولها السينما، فشاركت في مطلع السبعينات في مسرحية “المشخصاتية” مع سهير المرشدي، ومن المسرح إلى السينما التي دخلتها من خلال أدوار صغيرة، كما في فيلم “شحاذون ونبلاء” عام‏ 1991، ثم مسلسل “ضمير أبلة حكمت” في نفس العام، وفي عام 1996 تركت لبنى الوسط الفني لتبتعد أكثر من 15 عاماً من أجل العناية بأسرتها وأبنائها، ثم تعود مرة أخرى في عام 2013 مع مسلسل “الداعية” والذي كان بداية انطلاقها في عالم الفن والإبداع.

الفنانة لبنى ونس: لفيت على مكاتب الكاستينج عشان اشتغل.. وهتحكي عن دورها في مسلسل تحت الوصاية#الستات_مايعرفوش_يكدبوا pic.twitter.com/2n5nJogsNS

— CBC Egypt (@CBCEgypt) April 29, 2023

تقلا شمعون

تقلا شمعون ممثلة لبنانية قديرة، ولدت 5 ديسمبر 1966، درست تخصص التواصل المرئي والمسموع في الجامعة اللبنانية، وحصلت على دبلوم دراسات عليا في الإخراج والتمثيل، دخلت مهنة التمثيل بعدما تخصصت أكاديمياً فيها، وبدأت عام 1992 من خلال السينما بفيلم “ناجي العلي”.
أثبتت نجاحاً لافتاً، خصوصاً في دور “الأم”، والدور الذي أسهم في انتشارها عربياً كان في مسلسل “روبي” عام 2012، وكانت بعمر الـ46، حيث أدت دور والدة سيرين عبد النور، كما كان دورها في مسلسل “سنعود بعد قليل” السوري، رغم ثانويته، مؤثراً جداً، وبالإضافة لمشاركتها الجميلة في مسلسل “اتهام”، حيث أدت دور “أم خالد” والتي تقتل في نهاية المسلسل.
وشاركت في العديد من المسلسلات اللبنانية والعربية المشتركة، إضافة لتدريسها مادة التمثيل في أكاديمية التمثيل التي تملكها.

View this post on Instagram

A post shared by Takla Chamoun تقلا شمعون (@taklachamounofficial)

رجاء حسين

رجاء حسين ممثلة مصرية، ولدت 7 نوفمبر1937، وتعد من أقدم الفنانات العربيات التي استمرت حتى وفاتها عام 2022، وكانت بدايتها الفنية بدور طالبة في فيلم “قلوب الناس” عام 1954، وتجاوزت سنوات عملها حوالي 63 عاماً، وذاع صيتها بعد الأربعين في عدد من الأدوار، منها دورها في مسلسل “ريا وسكينة” مع عبلة كامل وسمية الخشاب، ودورها في مسلسل “عايزة أتجوز” مع هند صبري.

زهرة عرفات

زهرة عرفات ممثلة بحرينية، من مواليد 8 نوفمبر 1969، شاركت في العديد من المسلسلات الخليجية الناجحة والمسرحيات الكوميدية، صنّفها النقاد من بين أفضل الممثلات في الخليج.
وقد شاركت الفنانة زهرة في عدة مسلسلات، من أهمها: “الاختيار، طاش ما طاش، يوم آخر، بعد الشتات”، كما شاركت في العديد من المسرحيات، منها: “لن أعيش في جلباب زوجتي”، أما عن البرامج فقد شاركت في تقديم برنامج “شبابيك وبنات حوا”، وقد لقبت الفنانة زهرة بلقب “ملكة الشاشة البحرينية”.
وقد أكدت زهرة في أحد البرامج أن شهرتها الحقيقية بدأت في الخليج بعد عمر الأربعين، وهذا الأمر لا يزعجها على الإطلاق، وكشفت عن عمرها الحالي؛ وهو الـ 55 عاماً.

إذا أعجبك هذا الموضوع اطلعوا على.. فيديو: زهرة عرفات تنشر بروفات “آخر يوم في حياتي”

هل شهرة “زهرة عرفات” انتشرت بعد سن “الأربعين”؟ .. ضيفتنا ترد بكل شجاعة. @zahraarafattt#عينك_على_مين | #رمضان_عندنا pic.twitter.com/6wORvJB1QB

— SBC channel (@SBC_Channel) March 16, 2024

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *