Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فيديو: بعد إعلان تقديم “جري الوحوش” بالدراما التلفزيونية.. أبرز الأفلام السينمائية التي تحولت إلى مسلسلات

خلال الأيام الماضية تم الإعلان عن موافقة أسرة المؤلف الراحل محمود أبو زيد على تحويل الفيلم السينمائي “جري الوحوش” والذي تم عرضه عام 1987 إلى مسلسل تلفزيوني يتم عرضه خلال موسم دراما رمضان المقبل، وبالفعل تم التعاقد مع عدد من الفنانين للمشاركة بالمسلسل.
ووفقًا لـ”ET بالعربي” قد تعاقدت الشركة المنتجة لمسلسل “جري الوحوش” مع كل من الفنان محمود عبد المغني والفنان نضال الشافعي للمُشاركة في بطولة المسلسل، ومن المُقرر أن يتم الانتهاء من مرحلة التعاقدات خلال الأسابيع القليلة المُقبلة، تمهيدًا لبدء التصوير في شهر أكتوبر المُقبل، وتباينت ردود الأفعال بين مؤيد ومعارض لفكرة تحويل الأفلام السينمائية الناجحة إلى دراما تلفزيونية حيث كانت تلك المحاولات قد قُدمت من قبل ونستعرضها لكم.

العار

عام 2010 تم عرض المسلسل التلفزيوني “العار” وهو نفس قصة فيلم سينمائي يحمل نفس الإسم، وشارك ببطولة المسلسل مصطفى شعبان، أحمد رزق، شريف سلامة، هبة مجدي و علا غانم وكتب حينها القصة والسيناريو والحوار للمسلسل المؤلف أحمد محمود أبو زيد نجل السيناريت والمؤلف الراحل محمود أبو الزيد والذي كان قد كتب قصة فيلم “العار” وحقق نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور.

الزوجة الثانية

يعد فيلم “الزوجة الثانية” من كلاسيكيات السينما المصرية وتم عرضه 1967 وشارك في بطولته سعاد حسني، صلاح منصور، شكري سرحان وسناء جميل ومن إخراج صلاح أبو سيف وتم تحويله إلى مسلسل تلفزيوني تم عرضه عام 2013 من إخراج خيري بشارة وشارك في بطولته أيتن عامر، علا غانم، عمرو عبد الجليل و نجلاء بدر.

حتى لا تطفئ الشمس

عام 1961 تم تقديم رواية الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس “حتى لا تطفئ الشمس” في فيلم سينمائي بنفس الإسم وشارك في بطولة الفيلم كل من فاتن حمامة، شكري سرحان، ليلى طاهر، أحمد رمزي، نادية لطفي، عماد حمدي وسميحة أيوب وجاء الفيلم من إخراج صلاح ابو سيف.
وفي عام 2017 تم عرض مسلسل “حتى لا تطفئ الشمس” المأخوذ عن الفيلم والرواية من سيناريو وحوار تامر حبيب وإخراج محمد شاكر خضير وشارك في بطولة المسلسل ميرفت أمين، محمد ممدوح، ريهام عبد الغفور، أمينة خليل وجميلة عوض.

الباطنية

تم عرض مسلسل “الباطنية” من بطولة الفنان صلاح السعدني والفنانة غادة عبد الرازق عام 2009 والمأخوذ عن رواية الأديب إسماعيل ولي الدين والتي تحمل نفس الإسم و جاء المسلسل من إخراج محمد النقلي وكتب السيناريو والحوار للمسلسل السيناريست مصطفى محرم وهو نفسه الذي كان قد حول رواية “الباطنية” عام 1980 لفيلم سينمائي وضم عدداً كبيراً من الفنانين جاء من أبرزهم فريد شوقي، نادية الجندي، أحمد زكي ومحمود ياسين وجاء الفيلم من إخراج حسام الدين مصطفى.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *