Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فيديو.. تعرف على قصص ثلاثة أفلام عربية تشارك في حفل الأوسكار لعام 2024

خلال الأيام الماضية تم الإعلان عن الأفلام العربية المشاركة بالدورة القادمة من حفل توزيع جوائز أوسكار ضمن أفضل فيلم روائي أجنبي لعام 2024، وجاءت الأفلام من مصر والعراق وتونس وتم تحديد الأفلام باختيار اللجان الوطنية الرسمية المسؤولة عن إرسال أفضل الأفلام التي تم عرضها محلياً خلال العام السابق إلى أكاديمية فنون وعلوم السينما “أوسكار”.

ومن مصر تم اختيار فيلم “ڤوي.. ڤوي.. ڤوي” والذي تم إختيارة بأغلبية أصوات لجنة اختيار الفيلم المرشح لتمثيل مصر في الأوسكار، وبذلك يُعيد الفيلم مصر إلى مسابقة الأوسكار بعد غيابها العام الماضي، والفيلم تم طرحه في دور السينما في 13 سبتمبر الجاري ولقي استقبالاً حافلاً من الجمهور والنقاد على حد سواء.

تم العرض العالمي الأول لفيلم “جنائن معلقة” في مهرجان فينيسيا العام الماضي

ومن العراق تم اختيار فيلم “جنائن معلقة” للمخرج العراقي أحمد ياسين دراجي. وكانت أعلنت دائرة السينما والمسرح في العراق اختياره لتمثيل العراق في جوائز الأكاديمية، وتم العرض العالمي الأول لفيلم “جنائن معلقة” في مهرجان فينيسيا العام الماضي وحصد تنويهاً شرفياً بجائزة “The Fondazione Fai Persona Lavoro Ambiente” خلال مشاركته في مسابقة “Horizons Extra”، كما فاز بعد ذلك بعدة جوائز منها جائزة اليسر الذهبي لأفضل فيلم طويل في المسابقة الرئيسية بمهرجان البحر الأحمر عام 2022.

“بنات ألفة” يعد ثاني فيلم من إخراج كوثر بن هنية يتم ترشيحه للأوسكار

وعن ثالث فيلم عربي تم اختياره للمشاركة بحفل توزيع جوائز أوسكار فهو الفيلم التونسي “بنات ألفة” والذي يعد ثاني فيلم من إخراج كوثر بن هنية يتم ترشيحه للأوسكار، وقد سبقه فيلم “الرجل الذي باع ظهره” والذي كان قد نجح في الوصول للقائمة القصيرة لأوسكار أفضل فيلم أجنبي عام 2021 وبذلك يكون أول فيلم لتونس يدخل القائمة القصيرة.
ويتميز فيلم “بنات ألفة” بالجمع بين الوثائقي والدراما، ويشارك في بطولته هند صبري، كما كان الفيلم هو المنافس العربي الوحيد في المسابقة الرسمية على السعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائي حيث فاز بثلاث جوائز وحظي باستقبال حافل واهتمام الإعلام.

القصص السينمائية للأفلام الثلاثة

وخلال هذا الموضوع نستعرض لكم القصص السينمائية للأفلام الثلاثة التي تم إختيارها للتمثيل العربي بـ حفل توزيع جوائز أوسكار في دورته القادمة.

فوي .. فوي .. فوي

تدور أحداث الفيلم في إطار من الدراما الكوميدية السوداء والتي تسرد قصة “حسن” حارس الأمن الذي يعيش حياة فقيرة مع والدته ويسعى للسفر خارج مصر عن طريق الانضمام لفريق كرة القدم للمكفوفين في إحدى بطولات كأس العالم في أوروبا ويقرر التظاهر بأنه لاعب ضعيف البصر.
https://www.youtube.com/watch?v=a1AAFQd9vI
ويأتي الفيلم من إنتاج محمد حفظي، ومن تأليف وإخراج عمر هلال ويشارك في بطولة الفيلم كل من محمد فراج، بيومي فؤاد، طه دسوقي، أمجد الحجار، حنان يوسف، محمد عبد العظيم، حجاج عبد العظيم، بالاشتراك مع الفنانة نيللي كريم وظهور خاص للفنانة بسنت شوقي.

جنائن معلقة

ويأتي الفيلم للمخرج العراقي أحمد ياسين دراجي من إنتاج “فيلم كلينك” وهدى الكاظمي ومارغريت غلوفر ومي عودة، وتدور أحداث الفيلم حول “أسعد” والذي يبلغ من العمر 12 عاماً ويتبنى دميةٍ أمريكية عثر عليها في أماكن النفايات ببغداد، ليجد “أسعد” الطفل الذي يعمل جامع قمامة في مرمى صراع يعتمد فيه على شجاعته ليس فقط لينجو بل ليعيش.

ويأتي الفيلم من بطولة عدد من الفنانين وهم وسام ضياء، جواد الشكرجي، حسين محمد جليل، أكرم مازن علي، وتم عرض الفيلم عالميًا للمرة الاولى في مهرجان فينيسيا السينمائي عام 2022 وقد حصد تنويه شرفي بجائزة “The Fondazione Fai Persona Lavoro Ambiente” خلال مشاركته في في مسابقة “Horizons Extra”، كما فاز الفيلم بجائزة “فاينال كات فينيسيا” وفاز بجائزة “اليسر الذهبي” لأفضل فيلم طويل وأيضًا جائزة أفضل مخرج في مهرجان البحر الأحمر عام 2022، بالإضافة إلى فوزه بجائزة شركة “Mercury” لخدمات ما بعد الإنتاج خلال مشاركته في منطلق الجونة السينمائي عام 2021.

بنات ألفة

وتأتي أحداث الفيلم مستوحاه من قصة حقيقية لسيدة تونسية تُدعى “ألفة” و لديها 4 بنات وتعاني من الفقر وتشهد وقوع بناتها في مستنقع الإرهاب والتطرف فتحاول مساعدتهن بعدما انتهى بهن المطاف في السجن بسبب هروبهن إلى ليبيا وانضمامهن إلى تنظيم “داعش”.
وشارك في بطولة الفيلم الفنانة التونسية هند صبري والتي جسدت شخصية “ألفة” خلال أحداث الفيلم، كما شارك في بطولة الفيلم كل من نور فروي، إشراق مطر، مجد مستورة، و شاركت المخرجة التونسية كوثر بن هنية في كتابة سيناريو الفيلم كما تولت عملية المونتاج بنفسها. والفيلم من إنتاج تونسي فرنسي ألماني سعودي مشترك.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *