Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

لم نتلق أي إمدادات طبية في غزة منذ 10 أيام

أوضح المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية أن هناك حاجة إلى ما بين 1.4 و1.8 مليون لتر من المحروقات شهريا لاستكمال أنشطة المؤسسات الصحية والشركاء الآخرين في هذا القطاع.

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم، الجمعة، أنها لم تتلق أي إمدادات طبية في قطاع غزة منذ السادس من أيار/مايو عندما دعا الجيش الإسرائيلي المدنيين إلى مغادرة شرق رفح.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، طارق ياساريفيتش، في جنيف، إن “إغلاق هذا المعبر يضعنا في وضع صعب فيما يتعلق بتنقل العاملين في المجال الطبي، فضلا عن تناوب موظفي الأمم المتحدة والفرق الطبية”.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي “الأهم من ذلك هو أن آخر الإمدادات الطبية التي تلقيناها في غزة كانت قبل السادس من أيار/مايو”.

وتابع “تمكنا من توزيع بعض الإمدادات ولكن النقص كبير، بشكل خاص المحروقات اللازمة لتشغيل المستشفيات”.

وفي السابع من أيار/مايو، هاجمت القوات الإسرائيلية شرق رفح بالدبابات قبل الاستيلاء على المعبر في الجانب الفلسطيني، وأغلقت هذا الباب الحيوي أمام قوافل نقل المساعدات الإنسانية إلى السكان المهددين بالمجاعة في غزة وفقًا للأمم المتحدة.

وأكد ياساريفيتش أن “المشكلة الأكثر أهمية حاليا هي نقص المحروقات”.

وأوضح المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية أن هناك حاجة إلى ما بين 1.4 و1.8 مليون لتر من المحروقات شهريا لاستكمال أنشطة المؤسسات الصحية والشركاء الآخرين في هذا القطاع.

وأضاف “حتى يوم أمس (الخميس) ومنذ إغلاق المعبر، دخل إلى رفح 159,000 ليتر فقط لجميع الشركاء العاملين في المجال الإنساني، وهي كمية غير كافية”.

ومن بين المستشفيات الـ36 في غزة، لم يعد هناك سوى 13 مستشفى تعمل بشكل جزئي، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وهاجمت دبابات الجيش الإسرائيلي رفح في السابع من أيار/مايو ولا تزال تحتل الجانب الفلسطيني من معبر رفح مع مصر الحيوي لدخول الوقود الضروري للعمليات الإنسانية في القطاع.

وتوقف عبور المساعدات عبر رفح بالكامل فيما دخولها متوقف أيضا عبر معبري “كرم أبو سالم” و”إيريز” مع إسرائيل.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *