Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فيديو: عبدالله الرويشد يشكر المساهمين بيوم تكريمه في الكويت

بث الفنان عبدالله الرويشد مقطعاً مصوراً لمتابعيه في مواقع التواصل الاجتماعي، شكر فيه كل مَن أسهم بيوم تكريمه بمركز الشيخ جابر الثقافي في الكويت.
وجاء التكريم خلال افتتاح المركز موسمه الثقافي الجديد، واشتمل الفيديو على أبرز اللقطات من الحفل الذي نظِّم بهذه المناسبة.
وعلَّق الرويشد على الفيديو قائلاً: “خالص الشكر والتقدير للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على افتتاح المهرجان، وشكراً مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، شكراً وزارة الإعلام والإعلامية المتألقة دائماً ‫إيمان نجم، شكراً للفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور عماد عاشور، شكراً روتانا، وكل الشكر والحب والامتنان لأهلي وناسي حضوركم أغلى تكريم، شكراً لكم”.‬

عبدالله الرويشد في سطور

بدأ الفنان عبدالله الرويشد عشقه للغناء في الـ 13 من عمره، حيث شارك في عديدٍ من الحفلات المدرسية، وتعلَّق بعد ذلك بآلة العود، التي كانت وما زالت عشقه الأبدي، إذ كان ينتهز فرصة خروج أخيه الأكبر الملحن محمد الرويشد ليدندن على عوده الخاص، وقد أسهم الفنان الكبير علي نجم عبد الرزاق في جعل عبدالله عازفاً بارعاً.

بداية المشوار الفني

جاءت بدايته الفعلية عبر فرقة رباعي الكويت، حيث كان عازفاً إيقاعياً في ذلك الوقت، ثم أصدر أول أغنيةٍ خاصةٍ به عام 1980 بعنوان “أنا سهران” من كلمات الشاعر الشاهين، وألحان شقيقه الملحن محمد الرويشد، بعد ذلك أُعجب بصوته الملحن الراحل راشد الخضر، واختاره ليلحّن له “رحلتي” من كلمات الشاعر عبداللطيف البناي، وقد أسهمت الأغنية في ولادة نجم جديد، إذ قدَّم أول ألبومٍ عام 1983.

بعض ألبومات الرويشد

قدَّم الرويشد خلال مسيرته عديداً من الألبومات الغنائية، منها “ليل السوالف، أي معزة، عبدالله الرويشد، لا تجين، مسحور، لو فرضنا، ليلة عمر 1 و2 و3 و4 و5 و6 و7، الله معك، عويشق، أوبريت وقت الفزعة، يا ناسين الحبايب، دار الأوبرا المصرية، أيامي صعيبة، عبدالله الرويشد 1993 و1994 و2006 و2008 و2019، ليلة فن، رمادي ليلة، لمني بشوق، تصور، وينك، صدقيني، وطن عمري، وين رايح، اعفيني، آه يا زمن، الشوق والدمعة، ما في أحد مرتاح، تمنى، أنتِ حلم، متى بنساك، ملك بالحب، تسلم عليك، إضافةً الى كثيرٍ من الأغنيات الناجحة.

مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي

مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، أو دار الأوبرا الكويتية مَعْلَمٌ معماري وثقافي بارزٌ، يقع في قلب العاصمة إلى جوار قصر السلام بين شارعَي الخليج العربي وجمال عبدالناصر، وهو جزءٌ من منطقة الكويت الثقافية الوطنية الجديدة.
صدر قرارٌ بإنشاء المركز عام 2015، وفي 31 أكتوبر 2016 تمَّ افتتاحه في حضور أمير الكويت آنذاك الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، يرحمه الله. ويهدف المركز إلى تسليط الضوء على الفنون المسرحية، وخلق عالمٍ مسرحي داخل مساحاتٍ خضراء فسيحة، ويشكل جنباً إلى جنب مع مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي مركزاً وطنياً للثقافة بالكويت.
وافتُتح المركز في 31 أكتوبر 2016 في مراسم، شهدت مجموعةً من الفقرات الفنية، قدمها الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا، وسعد الفرج، وسعاد عبدالله، وحياة الفهد، ومجموعة من الفواصل الغنائية لفنانين الكويتيين، مثل عبدالله الرويشد، ونوال الكويتية، ونبيل شعيل، دمجت الموسيقى التراثية الكويتية الأصيلة بالموسيقى الكلاسيكية، وغيرها من الفقرات الاستعراضية والتمثيلية المتنوعة، من أبرزها فقرة الأوبرا العالمية التي قدمها المغني الإيطالي الشهير أندريا بوتشيلي، حيث أدى رائعتي الروسي تشايكوفسكي “كسارة البندق”، و”بحيرة البجع”.
اقرأ المزيد

في يوم ميلاده الـ 62.. عبدالله الرويشد نجاحات متواصلة وصوت جماهيري مميز

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *