Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فيديو.. في ذكرى وفاته.. كيف تحدث الفنان أحمد خليل عن معنى الحياة؟

يعد الفنان أحمد خليل واحدًا من كبار الفنانين الذين قدموا خلال مسيرتهم الفنية ما بين السينما والدراما التلفزيونية والإذاعية، وقد تعاون خلال مشواره الفني مع كبار المخرجين والفنانين، والذين تعاون معهم في أفلام سينمائية ومسلسلات أصبحت من كلاسيكيات الفن المصري والعربي.

أبرز الأعمال الفنية في مسيرة أحمد خليل

مثل أغلب أبناء جيله، عشق أحمد خليل الفن منذ طفولته، ليلتحق بفرقة المسرح أثناء دراسته، ويلتحق عقب ذلك بمعهد الفنون المسرحية ويتفوق فيه، ليتم تعيينه معيدًا بالمعهد، ومعها بدأ العمل بشكل احترافي في المسرح؛ حينما التحق بفرقة “مسرح الجيب”.

وخلال مسيرته الفنية، شارك الفنان أحمد خليل في عدد كبير من الأعمال الفنية التي حفرت اسمه بحروف من نور بقائمة الفنانين الكبار، ومن أول أفلامه السينمائية التي شارك بها كان فيلم “المومياء” عام 1969، لينطلق في مسيرته الفنية محققًا نجاحًا كبيرًا.
وجاءت مسيرته الفنية مليئة بالأعمال التي شارك بها أمام كبار المخرجين والنجوم، مثل فيلم “ضد الحكومة” أمام أحمد زكي ومن إخراج عاطف الطيب، وفيلم “كتيبة الإعدام”، كما شارك بالتمثيل أمام الفنان العالمي عمر الشريف بفيلم “الأراجوز”، والعديد من الأفلام السينمائية التي حققت نجاحًا لدى الجمهور.
وعلى مستوى الدراما التلفزيونية، قدم الفنان أحمد خليل العديد من المسلسلات التي حققت نجاحًا لدى الجمهور، مثل دوره المميز بمسلسل “حديث الصباح والمساء”، والذي جسد من خلاله شخصية “عطا المراكيبي”، والعديد من المسلسلات الأخرى مثل: “أوبرا عايدة، امرأة من زمن الحب، قلب حبيبة، ريش نعام، كيد النسا، الشك”، والعديد من المسلسلات الأخرى.

أحمد خليل يتحدث عن معنى الحياة

وخلال لقاء تلفزيوني له مع الإعلامي محمود سعد، تحدث الفنان أحمد خليل عن معنى الحياة بالنسبة إليه وكيف يراها، قائلًا إنه منذ أربعين أو خمسين عامًا كان حينما يسأله أحد عن معنى الحياة كان يقول: هي الأمل وتحقيق الحلم والعطاء، ولكن بالنسبة إليه حينما تقدم في العمر يرى بأن الله أكرمه بالوجود في الحياة، وأن الله أعطاه طريقه في الحياة، مؤكدًا أنه يرى نهاية طريق الحياة هي الجنة والعالم الآخر، وأن العطاء والعمل هما ما يجعلاه دومًا في عمر الشباب.

يُذكر أن الفنان أحمد خليل رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 9 نوفمبر عام 2021 عن عمر ناهز الـ80 عامًا، ومسيرة فنية امتدت لما يُقارب النصف قرن، قدم خلالها أعمالًا فنية جعلته يدخل إلى قلوب الجمهور بكل أنحاء الوطن العربي.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *