Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فيديو: نجاح سلام والسينما.. جسدت البطولة أمام إسماعيل ياسين بـ6 أفلام سينمائية

رحلت عن عالمنا اليوم الفنانة اللبنانية نجاح سلام بحسب ما أعلنته ابنتها عبر حسابها الخاص بـ”فيس بوك” من خلال منشور قالت فيه: “وانتهي المشوار يا عروبة.. ماما في رحاب الله”.

وتعد الفنانة نجاح سلام مطربة لبنانية قدمت العديد من الأغاني طوال مسيرتها الفنية والتي من أبرزها أغنية “يا أغلى اسم في الوجود يا مصر”، كما كان لها العديد من المشاركات في السينما المصرية سواء بالتمثيل أو الغناء أمام كبار الفنانين.
ومن أبرز الفنانين الذين قد تعاونت معهم الفنانة نجاح سلام هو الفنان إسماعيل ياسين حيث جسدت أمامه بطولة عدد من الأفلام السينمائية التي حققت نجاحًا لدى الجمهور ونستعرضها لكم.

على كيفك – 1952

يعد فيلم “على كيفك” والذي تم عرضه عام 1952 هو أول الأفلام السينمائية التي شاركت بها الفنانة نجاح سلام، وجاء الفيلم من تأليف أبو السعودي الإبياري وإخراج حلمي رفلة وشارك في بطولته الفنان إسماعيل ياسين أمام كل من تحية كاريوكا، محسن سرحان وليلى فوزي.

الدنيا لما تضحك – 1953

وفي العام التالي شاركت الفنانة نجاح سلام بفيلم “الدنيا لما تضحك” أمام الفنان شكري سرحان، عبد الفتاح القصري، زينات صدقي، إستيفان روستي كما شارك بالفيلم أيضًا الفنان إسماعيل ياسين وجاء الفيلم من تأليف بديع خيري وإخراج محمد عبد الجواد.
شاهدي أيضًا: بعد رحيلها.. نجاح سلام موهبة فنية تخطت حدود الغناء

ابن ذوات – 1953

وفي نفس العام جسدت الفنانة نجاح سلام البطولة أمام الفنان إسماعيل ياسين للمرة الأولى من خلال فيلم “ابن ذوات”، والذي شارك في بطولته أيضًا كيتي، عبد السلام النابلسي، ميمي شكيب، سراج منير وإستيفان روستي وجاء الفيلم من إخراج حسن الصيفي الذي شارك بكتابته مع إستيفان روستي وزكي صالح.
https://www.youtube.com/watch?v=o4_zUNBrg

دستة مناديل – 1954

شاركت الفنانة نجاح سلام بطولة فيلم “دستة مناديل” أمام المطرب كارم محمود كما شارك في بطولة الفيلم الفنان إسماعيل ياسين وجاء الفيلم من تأليف وإخراج عباس كامل، وخلال أحداث الفيلم قدمت واحدة من أشهر أغنياتها وهي أغنية “برهوم حاكيني”.

السعد وعد – 1955

ويأتي فيلم “السعد وعد” هو البطولة الثانية للفنانة نجاح سلام أمام الفنان إسماعيل ياسين والذي تم عرضه عام 1955 وشارك ببطولته توفيق الدقن وزينات صدقي، ومن إخراج محمد عبد الجواد.

الكمساريات الفاتنات – 1957

ومن أبرز الأفلام السينمائية التي جسدت بطولتها الفنانة نجاح سلام أمام إسماعيل ياسين هو فيلم “الكمساريات الفاتنات” والذي تم عرضه عام 1957 وجاء من تأليف عباس كامل وإخراج حسن الصيفي وشارك في بطولته أحمد رمزي، عبد السلام النابلسي، حسن فايق ورياض القصبجي ويعد هذا الفيلم هو التعاون الأخير بين الفنانة نجاح سلام والفنان إسماعيل ياسين بالسينما المصرية.
وخلال مسيرتها الفنية شاركت الفنانة نجاح سلام في 15 فيلماً سينمائياً ما بين السينما المصرية واللبنانية، كما شاركت بمسلسل تلفزيوني واحد وهو المسلسل اللبناني “أنا أنت” والذي تم عرضه عام 1976.
يُذكر أن عائلة الفنانة نجاح سلام قد أعلنت بأنه من المقرر تشييع جثمانها غدًا الجمعة بمسجد الخاشقجي بالعاصمة اللبنانية بيروت.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *