Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فيديو.. وصفات طبيعية فعالة للقضاء على حشرات المنزل

تسبب حشرات المنزل الإزعاج للكثيرين؛ ما يستدعي اتخاذ إجراءات معينة للتخلص تماماً منها والحد من ظهورها، مثل تنظيف المنزل بانتظام وتخزين الطعام بشكل صحي وإصلاح الثقوب والشقوق التي يمكن أن تكون ممراً للحشرات في جميع أرجاء المنزل، ورغم ذلك قد تتكاثر حشرات المنزل وتظهر بين الحين والآخر؛ لذا يمكنك استخدام مكونات طبيعية فعالة لطرد حشرات المنزل، بدلاً من المبيدات الحشرية التي تضر الصحة عند التعرض إليها سواء باللمس أو الشم. نقدم إليكِ عدة وصفات طبيعية فعالة للقضاء على حشرات المنزل يمكنك تجربتها للحصول على نتائج فعالة وفقاً لموقع The Family Handyman.

وصفات طبيعية لطرد الحشرات

يمكنك خلط القليل من الماء مع الخل المركز واستخدامه فى تنظيف الأرضيات؛ حيث يساعد الخل فى القضاء نهائياً على الحشرات الزاحفة خاصة النمل، كما يُعتبر زيت النعناع فعالاً في طرد الحشرات والعناكب خصيصاً من المنزل، بسبب رائحته القوية كل ما عليك فعله صنع محلول من زيت النعناع والماء، ورشه حول المناطق التي تظهر فيها العناكب للقضاء عليها، كما سيضفي المحلول رائحة نعناع منعشة على المنزل.
ويمكنك أيضاً استخدام زيت النعناع لصد الذباب وطرده، عبر وضع بضع قطرات من زيت النعناع على منديل وتعليقه في المناطق التي يتجمع فيها الذباب، أو استخدام مبيد حشري طبيعي يحتوي على زيت النعناع.
ويُعتبر زيت النعناع فعالاً أيضاً ضد الصراصير، فيمكنك خلط بضع قطرات من زيت النعناع مع الماء ورشه في الأماكن التي يُوجد فيها الصراصير، مثل المطابخ والحمامات والمناطق الرطبة.

خل التفاح فعال في القضاء على الحشرات (مصدر الصورة: موقع freepik)

فعالية خل التفاح في القضاء على الحشرات

أما إذا كان الذباب المزعج يغزو مطبخك، فيمكنك تحضير وعاءً صغيراً وسكب القليل من خل التفاح داخله لطرد الذباب من المكان، كما يمكنك استخدام خل التفاح للتخلص من النمل في المنزل، عبر وضع بعض قطرات خل التفاح في المناطق التي يظهر فيها النمل، مثل المطابخ والممرات، حيث يُعتبر الخل مادة طاردة للنمل، ويعمل على تشويه الروائح التي يتبعها النمل، وإذا أردت طرد الناموس من المنزل فيمكنك زراعة الريحان ووضعه في مكان مشمس؛ فهو فعال في القضاء على الناموس نظراً لرائحته القوية.
يمكنك الاطلاع أيضاً على طرق ووصفات طبيعية مسهلة أمر التخلص من حشرات الشتاء في منزلك

الريحان يساعد على طرد البعوض (مصدر الصورة: موقع freepik)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *