Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فيديو.. 10 طرق فعالة تُجنبك الشعور بالحموضة أثناء الصيام

يعاني بعض الصائمين خلال شهر رمضان من حرقة المعدة أو ارتجاع المريء، مما قد يزعجهم ويؤثر على صيامهم, ولتجنب هذه المشكلة، ينصح الأطباء باتباع بعض الخطوات التي من شأنها علاج هذا الأمر.

ينصح برفع رأس السرير عند النوم لمنع ارتجاع أحماض المعدة إلى المريء

نصائح في وجبة السحور

ففي وجبة السحور ينصح بتناول الزبادي والجبن ذي الملح الخفيف: فهما غنيان بالكالسيوم الذي يساعد على تحييد أحماض المعدة، عدم النوم مباشرة بعد الوجبة، وينصح بالانتظار ساعة على الأقل لتمكين المعدة من هضم الطعام بشكل جيد، وكذلك تجنب الدهون والمقليات، المشروبات الغازية، والكافيين، فهذه الأطعمة والمشروبات تزيد من إفراز أحماض المعدة.

ما رأيك التعرُّف إلى أعراض فتق الحجاب الحاجز؟

بجانب التركيز على شرب اليانسون والنعناع والقرنفل، فهذه الأعشاب تساعد على تخفيف أحماض المعدة وتحسين الهضم، وكذلك تناول العيش البني بدلاً من العيش الأبيض أو الفينو؛ إذ إن العيش البني غني بالألياف التي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء.

كما ينصح بتناول بياض البيض المسلوق الغني بالبروتين؛ ليساعد على الحد من الحموضة، وتناول البقوليات كالفول والبازلاء والفاصوليا الغنية بالألياف والبروتين، ما يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، بالإضافة لشرب كميات مناسبة من الماء بين الإفطار والسحور، وذلك للحفاظ على رطوبة الجسم ومساعدة الجهاز الهضمي على العمل بشكل أفضل.

نصائح في وجبة الإفطار

أما في وجبة الإفطار فينصح بتقسيم الوجبة إلى دفعتين بحيث تكون الدفعة الثانية من الأكل بعد ساعة ونصف الساعة من الأولى، وبدء الإفطار بالشوربة والسلطة لتمهيد المعدة للأكل، مع تناول الفاكهة كالموز والبطيخ والتفاح الغنية بالألياف والماء، ما يساعد على الهضم والشعور بالشبع.

كما ينصح بتجنب الإفراط في تناول الطعام في وجبة واحدة وتوزيع الطعام على مدار اليوم، مع مضغ الطعام جيداً لتسهيل عملية الهضم، وعدم النوم بعد تناول الطعام مباشرة؛ إذ ينصح بالانتظار ساعتين على الأقل، كذلك ينصح بممارسة الرياضة بانتظام؛ إذ تساعد على تحسين الهضم وتقليل أعراض حرقة المعدة.

ينصح بتجنب الإفراط في تناول الطعام والحلويات لعلاج الحموضة

نصائح إضافية

كما ينصح الخبراء برفع رأس السرير عند النوم لمنع ارتجاع أحماض المعدة إلى المريء، وارتداء الملابس الفضفاضة لتجنب الضغط على المعدة.

هل ترغبين في التعرُّف إلى أفضل وقت للمشي في رمضان لحرق الدهون؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *