Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فيرستابن يتزعم سباق جائزة السعودية الكبرى stc لـ “فورمولا 1”

حقق الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، لقب جائزة السعودية الكبرى stc لـ “فورمولا 1” بعد احتلاله المركز الأول في السباق، الذي أقيم اليوم السبت ضمن جائزة السعودية الكبرى، المرحلة الثانية في الموسم الجديد لسباقات “فورمولا 1″، على حلبة مدينة جدة.

وحل بالمركز الثاني في السباق زميله في الفريق سيرجيو بيريز بفارق 13.643، في حين احتل شارل لوكلير، سائق فيراري، المركز الثالث.
ويعتبر هذا السباق الثاني الذي يحسمه فيرستابن خلال منافسات بطولة العالم للعام الحالي بعد سباق جائزة البحرين الكبرى.
واستعاد فيرستابن لقب جائزة السعودية الكبرى، الذي حققه في 2022، لكنه خسره في العام الماضي لصالح زميله المكسيكي سيرجيو بيريز.

The defending champion “Max Verstappen” wins #SaudiArabianGP
C O N G R A T Spic.twitter.com/G1afnROKvP

— Ministry of Sport (@mosgovsa_en) March 9, 2024

للمرة الرابعة على التوالي

وشهدت حلبة كورنيش جدة السبت عند الساعة الـ08:00 مساءً بتوقيت المملكة، إقامة سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا1 لعام 2024، ضمن الجولة الثانية من بطولة العالم للفورمولا1 لهذا العام، حيث استضافت المملكة هذا الحدث الكبير للمرة الرابعة على التوالي، وذلك خلال الفترة من 7 إلى 9 مارس 2024م، ضمن روزنامة الفعاليات والأحداث العالمية.

إحداث نقلة نوعية في التقنيات المستخدمة في السباق

وتسعى مجموعة stc الشريك الإستراتيجي لإحداث نقلة نوعية في التقنيات المستخدمة في السباق، حيث زودت حلبة السباق بـأبراج اتصالات ثابتة ومتحركة لشبكة الجيل الخامس المتطورة، بالإضافة لسرعات إنترنت عالية تصل إلى 1.5 جيجابايت في الثانية. ودعمت المجموعة سباقات الفورمولا 1 بحلول تقنية مبتكرة تسهم بإثراء تجربة السائقين والفرق المشاركة والمشاهدين، وتتطلع المجموعة هذا العام إلى مواصلة دعمها المستمر من خلال الشراكة في توفير تجربة اتصال سلس عالمية المستوى تعكس التزام stc بتوفير تقنيات اتصال بمعايير عالمية خلال الأحداث الكبرى، وتعزيز ربط العالم عبر التقنيات الحديثة ودعم أيضاً للمبادرات الملهمة والفعاليات العالمية التي تستضيفها المملكة في جميع المجالات، التي تحظى باهتمام ومتابعة شريحة كبيرة ومهمة محلياً وخارجياً.

بطولة أكاديمية فورمولا1

حققت الفرنسية دوريان بين سائقة فريق “بريما ريسينج” المركز الأول في منافسات الجولة الأولى لبطولة أكاديمية فورمولا1، ضمن فعاليات سباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا1، بمشاركة 16 سائقة يمثلن 5 فرق.
ونجحت الفرنسية، في الحصول على المركز الأول في السباق الثاني، بزمنٍ قدره 32 دقيقة و01 ثانية و271 جزءاً من الثانية، تلتها البريطانية آبي بولينغ سائقة فريق “رودين موتور سبورت” بفارق ثانيةٍ واحدة و994 جزءاً من الثانية، والهولندية مايا ويوج سائقة فريق “بريما ريسينغ” في المرتبة الثالثة، بفارق 5 ثوانٍ و376 جزءاً من الثانية.
وتمكنت البطلة السعودية ريما الجفالي من الوصول في المرتبة الحادية عشرة، وذلك في أول مشاركةٍ لها في البطولة، إذ أنهت السباق بفارق 25 ثانية و025 جزءاً من الثانية عن صاحبة المركز الأول.
يُذكر أن بطولة أكاديمية فورمولا1 لعام 2024م، ستتضمن سبع جولات، ستقام في ميامي الأمريكية، برشلونة الإسبانية، وإندفورت الهولندية، وسنغافورة، وقطر، على أن تختتم في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *