Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فيلم “بتتذكري” يفوز بـ جائزة اليُسر الذهبي للفيلم القصير في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

حصد فيلم “بتتذكري” لِلمخرجة داليا نمليش جائزة اليُسر الذهبي للفيلم القصير، في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

فيلم “بتتذكري” من إخراج داليا نمليش، ويحكي العمل قصة زوجان يواجهان الانفصال الوشيك، مما يجعل “إلياس” و”كريستيان”، يتعمقان في ذكرياتهما المشتركة، ويستعدان لوداع أخير يختبر قوة رباطهما.

الأفلام المتنافسة على جائزة أفضل فيلم قصير

وسبق ان كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي، عن قائمة تضم 11 فيلماً قصيراً، تُشارك بالمسابقة الرسمية، في الدورة الثالثة، المُقرر انطلاقها 30 نوفمبر وحتى 9 ديسمبر المقبل، بمدينة جدة السعودية.

وتروي الأفلام المُختارة، حياة الناس والمدن في أنحاء العالم العربي، حيث يسعى المهرجان هذا العام لتقديم تجارب مؤثرة، كما سيحتفل بثراء وتنوع رواية القصص العربية.

ويواصل مهرجان البحر الأحمر، رحلته في تعزيز السينما العربية والثقافة السينمائية في المنطقة والعالم، من خلال توفير منصّة لصانعي الأفلام العرب لعرض أعمالهم، وتقديمهم لخبراء صناعة السينما العالميين، بحسب بيان المهرجان.

مدير البرنامج السينمائي العربي والكلاسيكي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، أنطوان خليفة، قال في بيانٍ صحفي، إنّ: “مسابقة الأفلام العربية القصيرة تسلّط الضوء على تفاني المهرجان في دعم وتمكين صانعي الأفلام العرب في مشاركة قصص لم تكن لتروى من قبل، نستكشف من خلالها جوانب مختلفة عن الحياة”.

وتختتم الآن فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، الليلة، بحفل ضخم لتوزيع الجوائز، بجدة، بالمملكة العربية السعودية، وسط حضور عدد كبير من النجوم وصناع الأفلام.

فيراري فيلم الختام

ويختتم الحفل عرض فيلم الختام الأمريكي فراري، ضمن قسم روائع العالم، وهو فيلم روائي طويل، إخراج مايكل مان، ويشارك في بطولته آدم درايفر، وبينيلوبي كروز، وشايلين وودلي، وباتريك ديمبسي.

أحداث فيلم الختام

تدور أحداث فيلم فيراري حول قصة بطل السباقات السابق «إينزو فيراري» في صيف 1957 حينما واجه تحديات ماليّة أثّرت على المصنع الذي بناه مع زوجته «لورا» قبل عشر سنوات، ومن ثم انتهاء زواجهما بعد فقدانهم لابنهم «دينو»، ليجد فيراري نفسه غير قادر على تكبّد خسائر أخرى مع شريكته الجديدة لينا لاردي. وتتطور الأحداث حين يقرر سائقي المشاركة والفوز في سباق الألف ميل في «ميل ميليا» في إيطاليا.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *