Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

في رمضان وبشروط.. إتاحة العمل عن بعد يوم الجمعة للموظفين في الجهات الاتحادية

أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية تعميمًا خاصًا بشأن تحديد ساعات الدوام الرسمي لموظفي القطاع الحكومي الاتحادي، خلال شهر رمضان المبارك، لعام 1445 هـ.
ويبدأ الدوام الرسمي للوزارات والجهات الاتحادية في شهر رمضان المبارك حسب التعميم من التاسعة صباحًا وينتهي عند الساعة الثانية والنصف بعد الظهر، وذلك من يوم الاثنين وحتى يوم الخميس، أما يوم الجمعة فيكون الدوام من الساعة التاسعة صباحاً، حتى الساعة 12 ظهراً، باستثناء من تقتضي طبيعة عملهم خلاف ذلك.

تطبيق لوائح العمل المرن في شهر رمضان

يذكر أنّ الهيئة الاتحادية للموارد البشرية أكدت أنه يجوز للوزارات والجهات الاتحادية –وبما يتوافق مع مصلحة العمل الاستمرار في تطبيق لوائح العمل المرن المعتمدة لديها، خلال أيام العمل في شهر رمضان المبارك، وفق الأصول الواردة فيها، وفي حدود عدد ساعات العمل المعتمدة يوميًّا، مع إمكانية منح المرونة للموظفين العاملين لديها للعمل عن بعد يوم الجمعة خلال شهر رمضان، وبنسبة لا تتجاوز 70 % من إجمالي عدد موظفي الجهة، وفق الضوابط المعتمدة.
وبهذه المناسبة رفعت الهيئة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى قيادة وحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة، والمقيمين على أرضها، والأمتين العربية والإسلامية، سائلة الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة عليهم وهم يتمتعون بموفور الصحة والعافية.

الهيئة تعلن ساعات العمل في شهر رمضان للجهات الاتحادية
مع إمكانية منح المرونة للموظفين للعمل عن بعد يوم الجمعة خلال الشهر ، وبنسبة لا تتجاوز 70 % من إجمالي عدد موظفي الجهة، وفق الضوابط المعتمدة. pic.twitter.com/7NpFc7FfkC

— FAHR (@FAHR_UAE) March 4, 2024

الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية

تهدف الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية إلى تنمية وتطوير الموارد البشرية في القطاع الحكومي استناداً إلى المفاهيم الحديثة والمعايير العالمية المطبقة في مجال إدارة الموارد البشرية.
وتتمتع الهيئة بالشخصية الاعتبارية، والاستقلال المالي والإداري، وبالأهلية القانونية اللازمة لمباشرة جميع الأعمال والتصرفات التي تكفل تحقيق أغراضها، وتتبع مجلس الوزراء.
تناط بها الصلاحيات والمسؤوليات العامة المتعلقة بإدارة الموارد البشرية للوزارات والهيئات الاتحادية، لتشكل انطلاقة مستقبلية واعدة في مجال إدارة رأس المال البشري في الحكومة الاتحادية.
وتتولى الهيئة بوجه خاص دراسة واقتراح السياسات والتشريعات المتعلقة بالموارد البشرية على مستوى الحكومة، ومساعدة الوزارات على التنفيذ السليم لها، والتأكد من التزامها بقانون الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، واللوائح الصادرة تنفيذاً له، وأية اختصاصات أخرى توكل إليها من قبل مجلس الوزراء.

اقرئي أيضًا: “الاتحادية للموارد البشرية” تنظم 10 فعاليات خلال شهر الابتكار

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *