Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

في يوم الأمّ : خاص لـ”سيدتي” : كيف هنأت فنانات وإعلاميات أمهات العالم بهذا اليوم؟

يحتفل العالم بيوم الأم بتاريخ 21 مارس من كل عام، وذلك لتكريم الأمهات والأمومة، لما تلعبه الأم من دور كبير في تربية أبنائها، وتظهر نتائجها على المجتمع، وفي هذا اليوم يوجه الكثير رسائل وكلمات إلى الأم..
“سيدتي” التقت مع عدد من الفنانات والفنانين والإعلاميات، فماذا قالوا عن هذا اليوم للأمهات.

أُبارك لجميع أمهات

بداية تحدثت الفنانة نجود أحمد وقالت: “بمناسبة يوم الأم أبارك لجميع أمهات الشعب السعودي والوطن العربي، وأحب أن أقول كل عام وأنت أمي وكل عام وأنت سندي وروحي وعزوتي بالدنيا والله يحفظ لكم أمهاتكم يا رب والله يرحم الأموات منهن”.

أبارك لجميعا لأمهات

فيما قالت الإعلامية إيمان الرجب: “لو تحدثنا عن يوم 21 مارس يوم الأم، والذي يحتفي به العالم بالأمهات أقول إن الأم لا يُحتفى بها بيوم أو يومين أو سنة أو سنتين، الأم بقلوبنا كلمة لا نستطيع أن نوفيها حقها”.
وواصلت الرجب: “أنا أمي توفيت يرحمها الله ويغفر لها ويرحم أمهات المسلمين جميعاً، فلا أستطيع معايدتها، ولكن الله يحفظ أمهات العالم جميعاً منْ هنّ على قيد الحياة، ويمنحهن الصحة والعافية.
صحيح كلمة “أمّ” هي كلمة من حرفين، لكن تحمل معاني عميقة وكبيرة، الأم لها دور كبير وفضل عظيم جداً”.
والتزمت الرجب الصمت قليلاً وقالت: “تخوني الكلمات عن الأم، وأهنئ أمهات العالم بهذا اليوم وبكل يوم

أحب أن أغني للأم ست الحبايب”.

الإعلامية والروائية والكاتبة سمر المقرن هنأت أمهات العالم بيوم الأم بطريقتها الخاصة وبدأت حديثها بقولها: “أحب أن أغني حتى لو أن صوتي ليس جميلاً، ولكن سأغني للأمهات مقطعاً من أغنية أحبها، وهي
ست الحبايب يا حبيبة.. يا أغلى من روحي ودمي. يا حنينة وكلك طيبة.. يا رب يخليكي يا أمي”.
وقالت: “المعذرة صوتي ليس جميلاً، ولا أريد لمنْ يسمعني أن يحضرني، ولكن الأغنية غنيتها من صميم فؤادي”.
وواصلت المقرن قائلة: “أنا أمّ ودائماً أعتز بهذا اليوم، ولست مع تخصيص يوم معين للأم، فنحن أمهات ومن المفترض كل يوم أن يكون هو للأم. وهذا اليوم تحديداً له ذكرى مهمة جداً في العالم العربي يوم عربي وله مناسبة عزيزة علينا بدءاً من جمهورية مصر العربية، واحتفلوا بها ونحن كذلك نحتفل بأمهاتنا بهذا اليوم”.
وواصلت المقرن قائلة: “أهنئ جميع الأمهات اللواتي أنجبن واللواتي لم ينجبن؛ لأن كل امرأة هي أم وهذه هي قناعاتي كل عام وانتوا بخير”.

أمي سبب نجاحي

ووجهت الإعلامية مجدولين سامي كلمة للأمهات بهذا اليوم قائلة: “بالنسبة لي أمي هي عرابي وداعمتي، وهي منْ علَّمني الصح والخطأ، يوم الأم لا أعتبره يوماً بالسنة، فمن المفترض كل يوم يكون للأم، هذه الأم العظيمة التي ربت جيل المستقبل وجيلاً حافظ على تقاليده ومبادئه وأخلاقه”.
وأضافت مجدولين: “أمي هي دنيتي وهي تعيش في إسبانيا وكنت حريصة على زيارتها رغم مشاغلي ثلاث مرات بالعام، وبالأخص يوم الأم أحب أن أكون معها، فهي منْ ربتني وعلمتني، وهي سبب نجاحي بحياتي الزوجية والعملية، وكل عام وكل أم بألف خير، وكل عام وكل أم عظيمة على راسنا. وأدعوا الله أن يحفظ أمهات العالم، ونصيحتي لكل شخص أمه على قيد الحياة أن يستغل كل لحظة يكون بحضنها، وأنا فقدت أمي توفيت وأشعر أنني فقدت الكثير برحيلها، ولكن في كل يوم أدعو لها”.

وما ننسى فضل أمهاتنا علينا

أما الفنانة ريفان كنعان فقدمت التهاني لجميع أمهات العالم وقالت: “بمناسبة يوم الأم أعايد أمي الحبيبة وجميع أمهات العالم والأمهات المتوفيات الله يرحمهن وربي يجمعنا معهن بجنات النعيم وما ننسى فضل أمهاتنا علينا بهذا اليوم”.

من الصعب الحديث عن الأم بكلمات

فيما بدأت الإعلامية نوف خالد بقولها: “دائماً من الصعب الحديث عن الأم بكلمات، لكن بيوم الأم أحب أن أعايد أمي وجميع الأمهات لهنّ كل الحب والعطاء والكلمة الطيبة، وأحب أن أقدم التهاني لأمي “أم عبد الرحمن” الغالية، وأقول لها كل عام وأنت بخير، وكل عام وأنت معي وسندي وأختي وظهري”.

أحبك “ماما “وكل أمهات العالم أحبكنّ

وقالت الفنانة هيلدا ياسين: “الأم هي الجنة، وأنتهز هذه الفرصة وأحب أقول كل عام وكل أم بخير، وأتمنى أن يحفظ الله جميع أمهات العالم ويكنّ تاجاً على رؤوسنا ولا يحرمنا من رؤيتهن وأقول لأمي وجميع الأمهات أحبك “ماما “وكل أمهات العالم أحبكنّ”.

“تاج على راسي”

أما الفنانة مديحة أحمد فقالت: “بمناسبة يوم الأم أقول لـ”ماما ” كل عام وأنت بخير وأدعو الله أن يبقيك تاجاً على راسي وألا يحرمنا منك ويحفظ أمهات العالم جميعاً ويرحم الأموات منهن”.

الأم لا يُحدد لها يوم

فيما يرى الفنان طارق النفيسي أن الأم لا يُحدد لها يوم معين نقدم التهاني لها ويقول: “احنا ليس لنا يوم نحتفل به بأمهاتنا فجميع العام يوم أم، وبهذا اليوم أقدم التهاني إلى كل أمهات العالم وأقول كل عام وأنت أجمل أم بالدنيا لجميع الأمهات”.

أنتنّ السند والحنية

كما هنأت الفنانة رجاء الحاضي الأمهات وقالت: “لكل أمهات العالم كل عام وأنتن بألف خير، كل عام وأنتن السند والحنية والطيبة والحياة وأنتن جنة الله في أرضها والله لا يحرمنا منكن ويحفظكن ويرزقكن سعادة الدارين”.

ادعوا بالشفاء لأمي

وأخيراً قالت البلوجر بسمة خطاب والتي تقدم تهانيها بيوم الأم ووالدتها تعاني من مرض وتقول: “كل عام وجميع أمهات الوطن العربي بخير في يوم 21 مارس يوم الأم يحتفل الجميع به وبأمهاتهم، وأنا أرى أن الأم لا يُخصص لها يوم واحد فقط، ولكن أقول لهن بهذا اليوم كل عام وأنتن طيبات وبخير.. وأوجه رسالة إلى أمي الحبيبة، والتي ترقد مريضة، وأقول لها كل سنة وأنت طيبة، وأتمنى من الله أن يحفظك ويشفيك يارب”.
اقرأ ايضا : في يوم الأم.. فنانات خليجيات دخلن عالم الفن مع بناتهن وأبنائهن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *