Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

في يوم التأسيس المصمم رامي قاضي لـ”سيدتي”: كوني أنت النجمة وليس الثوب الذي ترتدين

هو المصمم المبدع الذي آمن بقدراته أولاً قبل أن يثق به الآخرون. هو المبدع الحالم بعالم أفضل وقد وجد رامي قاضي في منطقة العلا ضالته وعن طبيعتها وتضاريسها التي نحتتها الرياح بإزميلها يقول: “وجدت في العلا سحراً تكاد لا تضاهيه أي بقعة في العالم، فاستوحيت منها مجموعتي الراقية الأخيرة لربيع وصيف 2024″. ولقيت المجموعة نجاحاً مبهراً وردود فعل عالمية أثلجت قلبه، وفي غمرة انشغالاته ما بين مشروع وآخر استطعنا اقتناص بعض الوقت لنتكلم عن مصادر إلهامه وعن نصائحه لأزياء المرأة في يوم التأسيس السعودي 2024 وعن مفاجأته الجديدة المنتطرة في إبريل المقبل.

مجموعة “مرايا” قبل أن تبص النور للمصمم رامي قاضي الصورة من أرشيفه الخاص

في مشغله خلية نحل لا تهدأ، فمن التطريز المنمق والقص والتفصيل والحياكة. هي أنامل اشتغلت بحب وتناغم مستمدة من حماس المصمم وشغفه، لتنفيذ مجموعة تفوّق فيها المصمم على نفسه بشهادته وتراه يشرف على كل التفاصيل فلا يهدأ، وللحديث معه متعة لأنه يروي بشغف فتحب نبرة صوته والحماس الذي ينقله كالعدوى، إليك وأنت تسمع حكاية ولادة مجموعة لا تنتمي إلى أرض الواقع… تلك هي “مرايا”.

كواليس تنفيذ مجموعة “مرايا” للمصمم رامي قاضي الصورة من أرشيفه الخاص

كيف خطرت لك فكرة مجموعتك المستوحاة من منطقة العلا؟

لقد كنت أول مصمم يتعاون مع Al Ullah Moments لابتكار هذه المجموعة المستوحاة من سحرها الخاص، وأنا أشعر بالفخر لذلك فالعلا غنية ليس فقط بجمالها بل بثقافتها وتاريخها العريق، لذا فمن الطبيعي أن تلهمني بتصاميم تعتبر من أجمل ما قدّمت حتى اليوم. لقد اخترت العلا لتضاريسها الغامضة وما تخلفه الشمس من ظلال على الكثبان والمنحنيات الصخرية وخاصة في وادي عشر. لقد استوحيت من الآثار والكتابات القديمة التطريزات المنمقة التي زينت بها الفساتين ومن تموجات الظلال ولعبة الضوء فساتين متموجة بألوانها المتقزحة. أعتقد أن نجاح المجموعة ليس متوقفاً على القطع فقط بل هو عمل متكامل من فريق تصوير ومؤثرات سمعية وبصرية لترجمة الأحاسيس إلى فن بحت يلامس الناس في العمق.

مجموعة “مرايا” للمصمم رامي قاضي الصورة من أرشيفه الخاص

ما الخامات المستعملة وسبب اختيارك الألوان؟

استوحيت الخامات والقصات من شكل الكثبان الرملية والصخورـ فولدت القصات الأميرية المنفوخة والأزياء المتكسرة لتروي قصصاً غير منظورة. كما صمّمت البليزر الفستان والشورتات مع الفساتين والقصات المنفوخة مع الكورسيهات المنفذة من النباتات والورود. وقد اعتمدت على الأورغنزا والساتان والحرير والهولوغرافيك المتموج وعلى مادة الـPvc الشفافة ليعكس ألوان العلا.

مجموعة “مرايا” للمصمم رامي قاضي الصورة من أرشيفه الخاص

 

” أسميت مجموعتي مرايا لتعكس جمال منطقة العلا برمالها الذهبية، وتحولات ألوان الظلال والضوء على الصخور ومنحنياتها وتعرجات الكثبان الرملية”

مجموعة “مرايا” للمصمم رامي قاضي الصورة من أرشيفه الخاص

لم تسميتها مرايا؟

لقد أسميتها “مرايا” تيمناً بالرمال وسطح الصخور التي تعكس ألوان الطبيعة، فاستعنت بمروحة ألوان من البيج الذهبي والرملي والقمحي وصولاً إلى البيج القاتم الصحراوي، وحاولت بأسلوبي دمج الماضي والحاضر في كل قطعة، لتكون جسراً يصل بين عالمين متنافرين ولكنهما يلتقيان. نفّذت 32 قطعة بعناية ودقة ومهارة حرفية، لأنقل السحر الذي وجدته في هذه المنطقة.

مجموعة “مرايا” للمصمم رامي قاضي الصورة من أرشيفه الخاص

ما رأيك بالمرأة السعودية وعلاقتها الموضة؟

مجموعة “مرايا” للمصمم رامي قاضي الصورة من أرشيفه الخاص

أنا معجب بالمرأة السعودية لأنها تجمع القوة والثبات في قرارارتها وأفكارها، فلقد قطعت شوطاً هاماً في السنوات الأخيرة ومن الطبيعي أن تعكس شخصيتها على المجموعة. لقد استعنت بالترتر العاكس للضوء ليتالق على الزي ولا سيما البليزرات والفساتين الطويلة المتموجة بألوان خامتها الهولوغرافية. كما لجات إلى التطريز بتقنيات ثلاثية البعد لأنقل تعاريج الطبيعة وتضاريسها المتنافرة والتي تشكّل سر جاذبيتها. فاللون الزهري ليس مجرد لون واحد بل هو انعكاس ألوان قد يبدو محمراً أو يقترب من السومون بحسب انعكاس الضوء عليه، وهذا سر عظمة الفساتين. وكأنّك تنظرين إلى لوحة فنية بأبعاد ثلاثية.

تابعي معنا 6 مصممات سعوديات.. تعرّفي إلى إبداعاتهنّ قبل يوم الـتأسيس

هل هناك مجموعة خاصة بالشهر الفضيل أو أي تعاون مع نجمة على تصميم مميز؟

مجموعة “مرايا” للمصمم رامي قاضي الصورة من أرشيفه الخاص

انتظروني في المملكة العربية السعودية في إبريل القادم مع عرض أزياء جديد وسيتخلله عرض بالمناطيد الحارة ضمن مهرجانات العلا التي ستتضمن أمسيات لتأمل النجوم في الصحراء. وأنا فخور بالكشف عن بعض الفساتين الجديدة التي سيتضمنها العرض الجديد، وهي مستوحاة من العلا.

ما جديد المصمم رامي قاضي؟

سأنظم في المملكة العربية السعودية عرض أزياء يأتي ضمن فعاليات مهرجان “سماء العلا”، المقرر إقامته من 10 إلى 27 ابريل المقبل. يتميز هذا الحدث بالعديد من الفعاليات التي تحتفي بسماء العلا مثل مناطيد الهواء الساخن، وتجربة التأمل في النجوم Star Gazing، ويتخلّل ذلك عروض الموسيقى الأوركسترالية وعروض طائرات الدرون الآلية.

مجموعة “مرايا” للمصمم رامي قاضي الصورة من أرشيفه الخاص

ما نصيحتك للمرأة السعودية بالنسبة لأزيائها للشهر الفضيل وليوم التأسيس السعودي؟ 

مجموعة “مرايا” للمصمم رامي قاضي الصورة من أرشيفه الخاص

 

 

أسرار تنفيذ فستان الزفاف من رامي قاضي الصورة من أرشيفه الخاص

أنصحها بالالتزام بدمج الماضي والحاضر في زي واحد ليوم التأسيس، فقد يكون الزي تراثياً مع إكسسوارات حديثة أو العكس فقد تختارين ثوباً أيقونياً مع أكسسوارات جديدة، فتنسيق زي لمناسبة هامة كيوم التأسيس يفترض لفتة لتكريم الماضي، سواء بأقراط أو حزام أو برسوم وتطريزات مرتبطة بتاريخ هذه المناسبة الوطنية في حياة المملكة العربية السعودية. أما بالنسبة لأزياء الشهر الفضيل لهذا العام فيمكن للسيدة أن تدمج العباية مع فستان عصري أو بدلة، وأنصحها بألوان النيود والباستيل الهادئة التي تضفي الرقي على إطلالة المرأة السعودية. ولكن النصيحة الأهم هو أن تختار السيدة في يوم الـتأسيس السعودي رداء يشبهها ولا يطغى عليها، فالزي هو مجرد أكسسوار يكمل إطلالتها ولا يلغي شخصيتها. في يوم التأسيس كوني أنت النجمة.
لم لا تتابعي معنا ورود السعودية تزهر على منصات الموضة العالمية

مجموعة “مرايا” للمصمم رامي قاضي الصورة من أرشيفه الخاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *