Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

في يوم ميلادها.. تعرفوا إلى أفلام سينمائية جسدت بطولتها يُسرا مع الساحر محمود عبد العزيز 

تعَد الفنانة يسرا واحدة من كبار الفنانات في الوطن العربي، ومن أبرز الفنانات اللواتي قدّمن العديد من البطولات السينمائية، التي حققت نجاحاً كبيراً لدى الجمهور في مصر والوطن العربي. ولم يتوقف إبداع الفنانة يسرا عند حدود السينما فقط، ولكنها جسّدت البطولة بالعديد من المسلسلات التليفزيونية والمسرحيات، والتي خلقت لها علاقة خاصة مع الجمهور، الذي أحبها وظل يُتابع أعمالها طوال سنوات.

النجاح بالسينما وتقديم العديد من الثُنائيات الفنية الناجحة

وخلال مشوارها الفني، قدّمت الفنانة يسرا عدداً كبيراً من الأفلام السينمائية، والتي أصبحت من العلامات البارزة بتاريخ السينما المصرية والعربية. كما كوّنت الفنانة يسرا عدداً من الثُنائيات السينمائية مع كبار الفنانين، من خلال تجسيدها لبطولة عدد من الأفلام معهم، ومن أبرزهم: الفنان عادل إمام، والفنان نور الشريف، والفنان محمود عبد العزيز. وكانت أفلامهم تُحقق نجاحاً كبيراً ظل مستمراً حتى الآن.

7 أفلام سينمائية تجمع يسرا بـ محمود عبدالعزيز

واحتفالاً بيوم ميلاد الفنانة يسرا، والذي يوافق اليوم 10 مارس، نستعرض لكم 7 أفلام سينمائية جسّدت بطولتها بالمشاركة مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز. وكان أول فيلم سينمائي جمعهما بنهاية فترة السبعينيات، واستمر تعاونهما السينمائي 10 سنوات حتى آخر فيلم جمعهما عام 1987.

يمكنكم قراءة.. فنانون جمعتهم الصداقة على مدار سنوات حياتهم.. تعرفوا إليهم

شباب يرقص فوق النار

عام 1978 تم عرض فيلم “شباب فوق النار”، والذي جمع عدداً كبيراً من الفنانين، من ضمنهم: عادل إمام، صفاء أبو السعود، شويكار، عبدالمنعم مدبولي. كما شارك ببطولة الفيلم كلٌّ من: الفنانة يسرا، والفنان محمود عبد العزيز. وجاء الفيلم من تأليف فيصل ندا، وإخراج يحيى العَلمي.

شيطان الجزيرة

وبنفس العام 1978، تم عرض ثاني فيلم سينمائي جمع بين الفنانة يسرا والساحر محمود عبد العزيز، وهو فيلم “شيطان الجزيرة”، والذي جاء من تأليف يوسف عيسى، ومن إخراج اللبناني سمير الغصيني.

عشاق تحت العشرين

وبالعام التالي 1979، تم عرض فيلم “عشاق تحت العشرين”، والذي جاء من إخراج هنري بركات. وجسّد بطولته كلٌّ من: الفنان محمود عبد العزيز، والفنانة يسرا. أمام كلٍّ من: تيسير فهمي، يونس شلبي، محمود المليجي، ولوسي.

درب الهوى

يعَد فيلم “درب الهوى” واحداً من أبرز الأفلام السينمائية التي جسّد بطولتها كلٌّ من: الفنانة يسرا، والفنان محمود عبد العزيز؛ حيث شارك ببطولة الفيلم عددٌ من كبار الفنانين، من أبرزهم: مديحة كامل، أحمد زكي، فاروق الفيشاوي، شويكار، حسن عابدين، سلوى خطاب.
وجاءت قصة فيلم “درب الهوى” مأخوذة عن رواية الأديب إسماعيل وليّ الدين. وكتب سيناريو الفيلم مصطفى محرم، والفيلم من إخراج حسام الدين مصطفى.

للمزيد.. في لقائها ببرنامج “بصمة” على الشرق ديسكفري.. يسرا: عشت طفولة صعبة وكنت السبب في انفصال أمي عن زوجها

الصعاليك

عام 1986 قدّم المخرج داوود عبدالسيد أول أفلامه السينمائية “الصعاليك”، والذي جسّد بطولته كلٌّ من: الفنانة يسرا، والفنان محمود عبد العزيز. ودارت أحداث الفيلم حول صديقين فقيرين يُقرران العمل بتجارة المخدرات؛ مما يجعلهما أثرياء.

الجوع

وبنفس العام 1986، يجتمع كلٌّ من: محمود عبد العزيز و يسرا ببطولة فيلم “الجوع”، أمام السندريلا سعاد حسني. وجاءت أحداث الفيلم مُقتبَسة عن إحدى روايات الأديب العالمي نجيب محفوظ، ومن إخراج علي بدرخان. وشارك ببطولة الفيلم عدٌد كبير من الفنانين، من أبرزهم: عبدالعزيز مخيون، سناء يونس، وحنان سليمان.
https://www.youtube.com/watch?v=MD2Cj3vuC4

سكة الندامة

وكان آخر تعاون سينمائي يجمع بين الفنانة يسرا والفنان محمود عبد العزيز، من خلال فيلم “سكة الندامة”، والذي تم عرضه عام 1987، وجاء من إخراج حسام الدين مصطفى. وشارك ببطولته كلٌّ من: نجاح الموجي، محمد التاجي، وعز لبيب.

يُذكر أن الفنانة يسرا في فبراير الماضي، قد احتفلت بيوم الحب بطريقة خاصة ومميزة؛ حيث كشفت عن خضوعها لجلسة تصوير، اعتمدت من خلالها على ملابس باللون الأحمر، وشاركت متابعيها عبْر “إنستغرام” صور هذه الجلسة، وأرفقت بها تعليقاً حثّت من خلاله على أهمية الحب، باعتباره مصدراً من مصادر القوة: “في عيد الحب، دعونا نحتفل بالحب الذي يجمعنا ويمنحنا القوة.. عيد الحب”.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *