Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

في يوم ميلاده.. أغانٍ بلون مختلف في مشوار “الكينج” محمد منير

يحتفل اليوم الثلاثاء، الموافق 10 أكتوبر، الفنان محمد منير، أو كما يلقبه جمهوره ومحبوه في جميع أنحاء الوطن العربي بـ”الكينج” بيوم ميلاده، وذلك وسط مجموعة كبيرة من أعماله الغنائية الناجحة والمتميزة،
وبعيداً عن القالب الرومانسي، اشتهر منير بتقديم أغانٍ لمست وجدان جمهوره، وعبرت عن حالهم، إلى جانب تضمنها للعديد من الرسائل المهمة، ومن خلال السطور التالية، سنتطرق إلى أبرز هذه الأغاني.

“شتا” غنوة في صورة

https://www.youtube.com/watch?v=4wV1pYrW4
أغنية “شتا” هي إحدى الأغاني التي أطلقها الفنان محمد منير خلال فترة التسعينات، وحظيت هذه الأغنية بانتشار واسع بين الكثيرين، خاصة جمهوره من الشباب، لكون كلماتها لمست روتين حياتهم اليومية، ليس ذلك فحسب، بل عبرت عما يدور بداخلهم عندما تنتهي رحلتهم اليومية، ويستقر بهم الحال في المساء داخل غرف منازلهم.
تقول الأغنية في إحدى مقاطعها “بعد ما لف وبعد ما دار.. بعد ما هدّى وبعد ما ثار.. بعد ما داب واشتاق واحتار.. حط الدبلة وحط الساعة… حط سجايره والولاعة.. علّق حلمه على الشماعة”.
وجاءت أغنية “شتا” من كلمات الشاعرة كوثر مصطفى، ومن ألحان حسين جاسر.

“ممكن” دعوة للتفاؤل


ولم تتوقف أغاني “الكينج” محمد منير عند هذا الحد، بل قرر أن يبث في نفوس محبيه وعشاقه رسائل من الأمل تجعلهم دائماً يشعرون بالتفاؤل، رغم الظروف الصعبة المحيطة بهم، وذلك من خلال أغنية “ممكن” التي كتب كلماتها مجدي نجيب، ولحنها وجيه عزيز، فتقول الأغنية في إحدى مقاطعها.. “أسكن بيوت الفرح آه ممكن.. أسكن بيوت الحزن لا يمكن… ومستحيل يا حزن راح تسكن.. قدر الزمان يفهمنا آه يمكن”.

لو بطلنا نحلم نموت.. شعار لـ الأجيال


من الممكن اعتبار هذه الأغنية بمثابة شعار للأجيال التي عاصرت المشوار الفني لمنير أو للأجيال الأخرى، حيث يواجهون بها حالات الانكسار التي يتعرضون لها أو عندما يتملك منهم الفشل ويسيطر عليهم الإحباط، الكلمات البديعة للشاعر عصام عبدالله، والألحان المتميزة لمصطفى علي إسماعيل… “لو بطلنا نحلم نموت.. لو عدينا مرة خلاص… لو ردينا ضاع الخلاص.. حبة صبر حبة حماس.. يبقى الحلم صورة وصوت”.

رسائل النجوم لـ محمد منير في يوم ميلاده

وحرص عدد من النجوم على تهنئة النجم محمد منير بمناسبة يوم ميلاده، وكان من بين هؤلاء الفنان أكرم حسني، الذي شارك متابعيه عبر صفحته على “إنستغرام” صورة تجمعه بمحمد منير، وعلّق قائلاً: “كل سنة وأنت طيب يا ملك”.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *