Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

في يوم ميلاده.. عبد الله السدحان يتحدث عن علاقته بناصر القصبي ويقيم طاش العودة

يحتفل اليوم النجم السعودي الكبير وأحد رواد الدراما السعودية عبدالله السدحان، بيوم ميلاده، الذي يصادف اليوم 13 مايو 1958، وقد بدأ مشواره الفني في عام 1981، وكانت بدايته مع بكر الشدي وناصر القصبي، والذين نجحوا في إنتاج فكرة مسلسل “طاش ما طاش” بأجزائه .

“طاش ما طاش “ ذلك العمل الذي تربى عليه أجيال على مدار سنوات عديدة وأجزاء كثيرة، ناقش خلالها قضايا المجتمع السعودي في إطار كوميدي، وصار جزءاً لا يتجزأ من ذاكرة السعوديين وأيضًا الوطن العربي.

عبد الله السدحان وعلاقته بناصر القصبي وتقييمه لـ “طاش العودة”

وفي لقاء مع برنامج “تفاعلكم” والذي يعرض من خلال قناة “العربية”، تحدث عبدالله السدحان عن مسلسل “طاش العودة” والذي عرض خلال الموسم الرمضاني 2023 بعد انقطاع 12 عامًا، وعلاقته بناصر القصبي صرح قائلًا: “أنا لا أستطيع تقييم مسلسلي “طاش العودة” فالجمهور هو المتلقي وهو من يحق له التقييم، وإذا أنا أُقيم سوف أعطي أنفسنا درجات أقل، لأننا كنا بحاجة إلى وقت أطول وخاصة بعد توقف دام لـ 12 عامًا، أكيد هناك العديد من المخاوف والتردد من جميع الجوانب سواء أنا أو القائمين على العمل”.
مضيفًا: “في تقييمي أنا؛”طاش ما طاش” عمل يجمع كل أفراد الأسرة، وهذه ميزة تسجل لعمل كبير مثل طاش ما طاش”.

وعن علاقته والكواليس مع ناصر القصبي وخاصة بعد عودة التعاون عقب انقطاع دام لمدة 12 عامًا، وبعد تداول الكثير من الشائعات عن وجود خلافات بين الثنائي، أوضح : “لا يوجد بيننا خلافات، وهي مجرد اختلافات في وجهات النظر على الإنتاج والعمل والشراكة، وهذا الأمر وارد مع كثير من الشركات، وهي خلافات بسيطة ومنتهية وحدثت في مرحلة عمرية معينة”.
واستكمل حديثه: “وعند العودة وعندما التقينا كأننا أمس وفترة الـ 12 عاماً قد اختُزلت في 7 أشهر، نحن مثلما كنا نعرف بعض كثيرًا، وهدفنا في النهاية أن هذه السفينة تصل إلى بر الأمان بشكل مناسب وجيد”.

طلب عبد الله السدحان من رامز جلال

وفي حلقة مليئة بالكوميديا مع رامز جلال في برنامجه “رامز موفي ستار” والذي عُرض خلال الموسم الرمضاني 2022، توجه رامز بسؤال لـ عبد الله السدحان عن النجم الذي يرغب أن يراه في هذا المقلب مضيفًا “أنا عارف واحد”، ليرد السدحان مازحًا “مين.. ناصر، جيبوه بس نازلوا في الميه”.

يمكنكم متابعة.. ناصر القصبي وعبدالله السدحان.. أعمال مشتركة ونجاحات خالدة

https://www.youtube.com/watch?v=Z1DmT4ojVQ

“طاش ما طاش”: المسلسل الذي أثبت نجاحه على مر السنين

طاش ما طاش” هو مسلسل تلفزيوني رمضاني كوميدي سعودي من بطولة عبدالله السدحان وناصر القصبي، وقد بدأ إنتاجه عام 1992، وعرض في 22 فبراير 1993 خلال الموسم الرمضاني، شارك فيه العديد من الممثلين السعوديين والعرب، ويعتبر من أنجح الأعمال التلفزيونية في السعودية والعالم العربي، مع أنجح الثنائيات وهما عبدالله السدحان وناصر القصبي.

وأخذ اسم المسلسل “طاش ما طاش” من لعبة ودية تؤخذ فيها قارورة المشروب الغازي المصنوع من الزجاج فيقوم أحدهم بخضها عدة خضات ليقول لخصمه “طاش أو ما طاش”، أي عند فتح القارورة هل تفور ويخرج ما فيها من مشروب خارج القارورة “طاش” أم لا “ما طاش”، فيختار الخصم أحداها فتفتح القارورة والفائز من يصح قوله، وهي لعبة حماسية قد يشترك فيها مجموعة من الأشخاص والكل منهم يدلي برأيه في ذلك.

فكرة المسلسل وتعاون الثنائي عبدالله السدحان وناصر القصبي

بدأت فكرة المسلسل من خلال الفنانين عبدالله السدحان وناصر القصبي، والمخرج عامر الحمود، بعد أول موسمين انفصل الثلاثي ليكون الثنائي عبد الله السدحان وناصر القصبي بالتعاون مع المخرج عبد الخالق الغانم.
واستمر العمل يعرض على القناة السعودية الأولى من الجزء الأول إلى الجزء الثالث عشر عام 2005، ثم انتقل بشكل نهائي إلى MBC منذ عام 2006 في الجزء الرابع عشر إلى الجزء الثامن عشر عام 2011.
وقد عُرض الجزء التاسع عشر من المسلسل باسم “طاش العودة” في رمضان 2023 على قناة MBC برعاية الهيئة العامة للترفيه بعد توقف المسلسل لأكثر من 12 عاماً، ويحاول المسلسل معالجة قضايا المجتمع السعودي بإطار كوميدي ساخر، فلكل حلقة قصة؛ وعادة ما يفتح الفنانان ناصر وعبد الله الباب للجميع بإرسال قصص أو كتابات ويقوم فريق العمل بمعالجتها درامياً.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *