Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

قادة الفكر يجتمعون في القمة الثقافية أبوظبي مارس 2024

تنطلق الدورة السادسة من القمة الثقافية أبوظبي 2024 في مارس المقبل لمدة يومين في منارة السعديات، بتنظيم من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وذلك على أن تنطلق الفعاليات تحت عنوان “مسألة وقت”، ومن المقرر أن تحتضن تلك النسخة مجموعة من قادة الفكر في مختلف المجالات “الثقافة – الفن – التراث – الإعلام – الموسيقى – المتاحف – وكذلك التقنية والسياسة العامة”.

القمة الثقافية أبوظبي

تستضيف القمة الثقافية أبوظبي 2024 من 90 دولة حول العالم قادة الفكر، من أجل تسليط الضوء والتنقيب عن تأثير الثقافة التي تدمج بين الماضي والحاضر والمستقبل في تطوير منظور الفهم والرؤى والتعاملات مع الوقت، وعززت جلسات القمة محور النقاش حول “كيفية تحويل الوقت من الطابع الميكانيكي للطابع الثقافي الجديد”، بما يتناسب مع إيقاع الوعي البشري والطبيعة.

واعتمدت القمة برنامجا يحتضن سلسلة من الفعاليات التي تحدد حلقات نقاش يومية تناقش موضوعات فرعية تتعلق بتطور علاقة الأفراد بالوقت، ورصد التحديات التي يمثِّلها هذا التطوُّر لقطاعي الثقافة والإبداع، فضلا عن تقديم الحلول العملية، وتحتضن القمة سلسلة من الجلسات الحوارية والمحاضرات والحوارات مع الفنانين وورش العمل والحوارات الإبداعية لفتح سبل الحوار حول العروض الثقافية والفنون المرئية.

المشاركة في القمة الثقافية أبوظبي 2024

يتيح برنامج القمة الثقافية أبوظبي 2024 للمشاركين فرصة تبادل المعرفة وإطلاق الذكاء الجماعي للقطاعات الثقافية والإبداعية على نطاق عالمي، في وجود شركاء عالميين على رأسهم منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونيسكو”، وإيكونومست إمباكت، ومتحف التصميم في لندن، وشركة جوجل، ومتحف ومؤسَّسة سولومون آر جوجنهايم، والأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم، وعدد من الجهات الأكاديمية والفنية من دولة الإمارات.

ويمكنك الانضمام للقمة الثقافية عبر إتمام عملية الاشتراك خلال الرابط التالي من هنا، وتنطلق القمة في الفترة من 3 لـ5 مارس 2024 في وجود مجموعة من المتحدثين أبرزهم ريتشارد أرمسترونغ، مدير مؤسسة ومتحف سولومون آر جوجنهايم، و كينيث كوكير، نائب المحرر التنفيذي في مجلة إيكونومست.

تابع أيضا أبوظبي تستضيف فعالية “دريفت إكس” للمركبات الذكية وذاتية القيادة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *