Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

قريبا.. إيلون ماسك يودع “الطائر الأزرق” ويفكر في طرح الشعار الجديد

أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك ومالك موقع التدوينات المصغر “تويتر”، عن توديع “الطائر الأزرق” قريباً، والكشف عن الشعار الجديد.

الاستغناء عن “الطائر الأزرق”

وقال ماسك في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، قريبًا سنودع علامة تويتر التجارية.

وكشف ماسك، أن مستخدمي الشبكة سيودعون قريبًا “الطائر الأزرق” الذي يمثل الشعار والماركة التجارية “تويتر”، ليحل محله شعار جديد.

استبدال “الطائر الأزرق” بالشعار الجديد

وقرر مالك موقع “تويتر”، ماسك استبدال “الطائر الأزرق” بـ X، والذي يرى فيه تجسيدًا لعدم اكتمال البشر، مما يجعله فريدًا.

وقام إيلون ماسك بنشر صورة بخلفية سوداء وعليها الطائر شعار “تويتر” وقال، إن الماركة والشعار الجديد سيكون مشابهًا لها لكنه X.

تطبيق خارق

وبعد شراء إيلون ماسك في خريف العام الماضي، موقع “تويتر”، بات ينظر إليها ليس فقط باعتبارها تطبيقًا للتواصل الاجتماعي، ولكن وسيلة لإنشاء “تطبيق خارق”.

وقال ماسك في تغريدة على حسابه، إن شراء “تويتر” يهدف إلى تسريع إنشاء إكس (X) “”تطبيق كل شيء، وهو المعنى الجديد الذي يبدو أن ماسك بدأ في تنفيذه فعلاً لأحداث مشروعه الجديد.

شعار X الجديد

وتعرف العلامة التجارية الجديدة باسم X، وهو أمر تحدث عنه ماسك بعد فترة وجيزة من شرائه للشركة، كما سمى ماسك الشركة الأم لمنصة التواصل الاجتماعي “تويتر” باسم X Corp، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة X Holdings Corp، المملوكة كذلك لماسك.

وغرد لاحقًا قائلاً: “إذا نُشر شعار يتمتع بقدر كاف من الجودة الليلة، سنطلقه حول العالم غدا”، ونشر ماسك صورة داخلها حرف إكس وامض باللغة الإنجليزية، دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل، ولم ترد الشركة حتى الآن على طلب للتعليق.

And soon we shall bid adieu to the twitter brand and, gradually, all the birds

— Elon Musk (@elonmusk) July 23, 2023

وبعد حوالي ساعة، نشر ماسك مقطعًا قصيرًا للشعار الجديد لموقع التواصل الاجتماعي، ويظهر في المقطع تلاشى “الطائر الأزرق” الأيقوني بسرعة وتحوله إلى علامة X مشرقة ومتوهجة.

موقع “تويتر”

“تويتر”، هو موقع تواصل اجتماعي أمريكي يقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال “تغريدات” من شأنها الحصول على إعادة تغريد أو إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى للرسالة الواحدة.

وتأسس موقع “تويتر” في شهر مارس عام 2006 من قبل جاك دورسي، ونوح غلاس، وبيز ستون وإيفان ويليامز وقد أُطلقَ فعلياً في تموز من نفس العام، ولاقى الموقع شعبيةً كبيرة في جميع أنحاء العالم فبحلول عام 2012 تجاوز عددُ مستخدمي الموقع الـ100 مليون مستخدم ينشرون أكثر من 340 مليون تغريدة يومياً، فيمَا وصلت خدمة استعلامات البحث إلى 1.6 مليار في اليوم الواحد.

وفي عام 2013؛ كان تويتر واحداً ضمن قائمة أكثر 10 مواقع زيارة في العالم. اعتباراً من عام 2016، صارَ لدى تويتر أكثر من 319 مليون مستخدم نشط شهرياً.

وزادت شهرته بشكلٍ كبير للغاية خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016، حيث أثبت الموقع فعلياً أنه مصدر الأخبار العاجلة فقد تم نشر أكثر من 40 مليون تغريدة متعلقة بالانتخابات حتى العاشرة مساءً بالتوقيت الشرقي، وفي 25 أبريل 2022، وافق مجلس إدارة تويتر على عرض إيلون ماسك الاستحواذ على المنصة في صفقة قيمتها 44 مليار دولار أمريكي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *