Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

كأول عربية عهدية السيد تنال جائزة “نساء يصنعن التغيير” من “منظمة صوت المرأة الآن”

منحت منظمة “صوت المرأة الآن”، ومقرها لوس أنجلوس، كاليفورنيا، في الولايات المتحدة الأمريكية، الكاتبة والإعلامية البحرينية عهدية أحمد السيد جائزة “نساء يصنعن التغيير”، أثناء مهرجان صوت المرأة السينمائي العاشر، بعد مشاركتها في جلسة أسئلة وأجوبة حول موضوع المهرجان “العواقب التي تواجهها المرأة للتقدم إلى الأمام”، وسبق لعهدية أن حصدت جائزة أفضل صحفية عربية لعام 2019 من منظمة لندن العربية. وعلى مدى السنوات الـ 32 الماضية، تحدثت عهدية وكتبت عن قضايا حقوق المرأة، كما أنها عضو مؤسس في جمعية هيومن رايتس ووتش البحرينية، وهيئة المرأة العربية في دبي، وكانت أول امرأة تترأس جمعية الصحفيين البحرينية، كما أنها ضمن كاتبات المقال في “سيدتي”.

عهدية السيد صوت المرأة العربية

وأشارت هايدي باش هارود، المدير التنفيذي لمنظمة “صوت المرأة الآن”، إلى أن العالم يجب أن يستمع إلى الأصوات التي تدافع عن حقوق النساء في كل مكان، خصوصاً في ظل الصراعات التي دمرت الكثير من الناس في مختلف أنحاء العالم. وعهدية السيد صوت عربي دائماً ما يؤكد أهمية الالتزام بالنهوض بالمرأة، وتدعو إلى السلام واحترام حقوق الإنسان.
وفي منظمة “صوت المرأة الآن”، يشرفنا كثيراً أنها قبلت جائزة المرأة التي تصنع التغيير، والتي تعكس تقدير المنظمة للمرأة العربية التي تؤمن وتعمل على توصيل صوت النساء في كل بقاع الأرض؛ من أجل الحفاظ على حقوقهن، وما وصلت إليه السيد دليل على دعم وتقدم المرأة البحرينية في المجال الصحفي والإعلامي.

أول عربية تحصل على الجائزة

وتعليقاً على الجائزة، قالت السيد: “يشرفني منحي جائزة Women Make Waves لعام 2024 من منظمة صوت المرأة الآن، في الولايات المتحدة الأمريكية”.
وتابعت: “فخورة لكوني أول امرأة عربية تحصل على هذه الجائزة وأن أحمل علم بلدي الذي زرع ونمّى فيَّ الإيمان بأهمية الصحافة والإعلام وهذا خير دليل أننا نشهد اليوم حراكاً لا يدعم تقدم المرأة فقط، بل يدعم حرية الصحافة والتعبير”.
وقالت: “أهدي هذه الجائزة إلى بلادي الغالية وإلى كل زميلاتي الإعلاميات في البحرين ودول مجلس التعاون والعالم أجمع اللواتي يمتلكن أصواتاً تدافع عن حقوق النساء في كل مكان”.

نجاح المرأة الخليجية والعربية

وتحدثت عهدية عن تقدم المرأة البحرينية في جميع المجالات، خاصة المجال الصحفي والإعلامي، بدعم من الراعي الأول لحرية الصحافة؛ جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد. مضيفة: “عملت في الصحافة منذ أكثر من ثلاثين عاماً، ولم أشهد سوى دعم المرأة في جميع القطاعات واحترام حرية الصحافة والرأي.
واليوم نشهد تطورات مذهلة في دول الخليج، فمنذ المشروع الإصلاحي للسعودية؛ تتقدم المرأة السعودية وتمكينها نابع من احترام القيادة لها؛ قيادة تحافظ على حقوقها، فهنيئاً للسعودية على هذا الإنجاز.
وفي الإمارات، نشهد اليوم نجاح المرأة الإماراتية في جميع القطاعات الحكومية والخاصة، ونفخر بما حققته المرأة الإماراتية فهي كانت ولا تزال دائماً مميزة ومشرفة”.
وتابعت عهدية: “هناك أمثلة كثيرة في عالمنا العربي على أن المرأة لها صوت مسموع، ففي مصر ناضلت المرأة المصرية؛ من أجل إعادة هذه الأرض الغالية من قبضة الإخوان المسلمين، بعد ما كان يسمى بالربيع العربي، فكل احترامي وتقديري لصوت المرأة المصرية”.

يمكنكم الاطلاع على مقالة عهدية أحمد السيد في “سيدتي” بعنوان نون التميز

منظمة صوت المرأة الآن

تأسست منظمة “صوت المرأة الآن” عام 2010، وتهدف إلى الدفاع عن حقوق المرأة؛ من خلال تنظيم مهرجانات سينمائية وأنشطة أخرى؛ تأكيداً على رؤيتها في أن تصبح أصوات النساء مسموعة في كل العالم، وتعزيز حريتهنّ في التعبير والنضال من أجل الحصول على حقوقهن المدنية والاقتصادية والسياسية والمساواة بين الجنسين.

وقامت المنظمة أيضاً بعمل مكتبة أرشيفية للأفلام والدوريات المنشورة والبرامج التعليمية وورش العمل والتدريب مع توفير منح دراسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *