Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

كاوست.. عقد المؤتمر السنوي لمبادرة “الصحة الذكية” بعنوان “صحة الإنسان.. لأثر متسارع في المملكة”

تحت عنوان “صحة الإنسان.. لأثر متسارع في المملكة العربية السعودية”، انطلقت فعاليات مؤتمر جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” ممثلة في مبادرة الصحة الذكية، حيث استقطب المؤتمر علماء المبادرة من أجل مناقشة واستعراض المشاريع البحثية وشراكاتهم المميزة في مجال صحة الإنسان باعتبارها أولوية لدى السعودية.

مؤتمر  مبادرة الصحة الذكية

ووفقا لما ذكر في واس، حرص البروفيسور توني تشان، رئيس كاوست، أن يرحب بالحضور خلال فعاليات المؤتمر موضحا أهمية الجمع بين قادة العلوم والصحة العامة من مجموعة واسعة من المؤسسات الطبية والأكاديمية والحكومية وغير الحكومية والصناعة الصحية، لتسليط الضوء على أحدث الإنجازات العلمية ومناقشة آليات وأساليب تطوير الطب الدقيق والشخصي على المستوى المحلي والخارجي.

وشهد المؤتمر مشاركة سلسلة متميزة من المتحدثين، وتدشين 40 محاضرة علمية ومعرض للملصقات البحثية من 20 مختبرا بحثيا في “كاوست”، ومن أبرز حلقات النقاش التي سلط المؤتمر الضوء عليها “الطب الفضائي” ودور البحوث متعددة التخصصات وأهميتها، كما اهتم المؤتمر برصد المناهج التعليمية الجديدة والأثر الذي يعود على الجيل القادم من العلماء والأطباء والمتخصصين عند الاستعانة بتقنيات الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية.

تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر كان بمثابة مرآة عاكسة للإنجازات التي أثمرت عن مبادرة الصحة الذكية لـ”كاوست” والتي تتمثل في علاج السرطان، وتضميد الجروح، والرؤية الحاسوبية، والذكاء الاصطناعي في التشخيص.

توقيع اتفاقية

شهد اللقاء الذي جمع بين “كاوست” و”نيوم” توقيع اتفاقية على هامش المؤتمر، تستهدف دعم الأبحاث المستقبلية التي تتم بين الطرفين  في مجال البنوك الحيوية والذكاء الاصطناعي وتقنيات الاستشعار القابلة للارتداء.

استراتيجة كاوست الجديدة

أطلق على جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية اسم “كاوست”، وهي جامعة سعودية حديثة مخصصة للأبحاث والدراسات العليا، تقع في مدينة ثول على شاطئ البحر الأحمر شمال مدينة جدة غربي السعودية، بدوره أطلق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهد السعودية، رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس أمناء جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية ، في أغسطس الماضي، الاستراتيجية الجديدة للجامعة، اعرف أكثر عنها خلال الأمير محمد بن سلمان يطلق الاستراتيجية الجديدة لجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية “كاوست”

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *